اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في كوريا الجنوبية

التاريخ آخر تحديث  2020-08-20 19:21:19
الكاتب

السياحة في كوريا الجنوبية

معلومات عامة عن كوريا الجنوبية

تقع كوريا الجنوبية شرق قارة آسيا، ويحدها من الجهة الشمالية جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية)، ويحدها من جهة الشرق البحر الشرقي (بحر اليابان)، ويحدها من جهة الجنوب بحر الصين الشرقي، ويحدها من جهة الغرب البحر الأصفر. وتم تقسيم شبه الجزيرة الكورية إلى قسمين وتحتل كوريا الجنوبية الجزء الجنوبي منها بمساحة تقدر بحوالي 45 % ، وعاصمتها تدعى سيول. ويفصل بينها وبين كوريا الشمالية منطقة منزوعة السلاح يقدر عرضها بحوالي 2.5 ميل (حوالي 4 كيلومترات)، تم إنشاء المنطقة العازلة بموجب شروط الهدنة التي وقع عليها الطرفين في عام 1953م ؛ من أجل إنهاء الحرب بين الكوريتين التي استمرت منذ عام 1950م إلى عام 1953م، تتكون الطبيعة في كوريا الجنوبية من جزء كبير من صخور ما قبل الكمبري والتي يعود عمرها إلى أكثر من 540 مليون سنة مثل الجرانيت والجنيس، وتعتبر كوريا الجنوبية منطقة جبلية، حيث تمتد جبال تيبيك من الجهة الشمالية والجنوبية على طول الساحل الشرقي ومن الجهة الشمالية إلى كوريا الشمالية ، ولكنها لا تعتبر جبالًا عالية جدًا ، حيث يصل ارتفاع جبال تايبيك إلى حوالي 5604 قدمًا (1708 مترًا)، و أعلى قمة في كوريا الجنوبية هي بركان جبل هالا الواقع في جزيرة تشيجو حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 6398 قدمًا (1950 مترًا) فوق مستوى سطح البحر.[١]

السياحة في كوريا الجنوبية

يوجد في كوريا الجنوبية العديد من المناطق السياحة التي تجذب العديد من السياح من حول العالم، ومن هذه الناطق:

  1. قصر تشانغدوكغونغ ، وهو أحد القصور الخمسة الكبرى التي بناها جوسون ديانتاسي في القرن الخامس عشر حول سيول ، وعاشت العائلة المالكة فيه، وهو يتكون من مجموعة مباني كل منها له استخداماته الخاصة، جزء منها يعتبر أماكن للإقامة، وجزء آخر عبارة عن مكتبات، وجزء آخر بني ليكون غرفًا للطعام ، وبعضها بني ليكون غرفًا للاجتماعات.
  2. برج سيول، هو برج للمراقبة يبلغ ارتفاعه 500 متر فوق سطح البحر، ويوجد بالقرب منه جبل نامسان، ويحتوي على ممرات طويلة للمشي، ويوجد تلفريك لنقل السياح من المدينة إلى منطقة قاعدة البرج.
  3. قرية بكتشون هانوك، هي من القرى القديمة التي تحتوي على منازل كورية تقليدية، ويوجد فيها العديد من الشوارع القديمة التي تحتوي على كثير من التقاليد والثقافات الكورية القديمة.
  4. حديقة سوراكسان الوطنية، هي أول حديقة وطنية في كوريا الجنوبية، تحتوي على كثير من الجبال والبحيرات والشلالات الطبيعية، ويوجد فيها أكثر من 1500 نوع من الحيوانات، وأكثر من ألف نوع من النباتات المختلفة، وفيها معبدان بوذيان.
  5. المنطقة المنزوعة من السلاح، هي الحدود البرية التي تفصل كوريا الجنوبية عن جارتها كوريا الشمالية، ويسمح فقط بالزيارات الرسمية لهذه المنطقة، لوجود العديد من الألغام فيها، ويسمح للسياح بزيارة متجر الهدايا الكوري الشمالي، وقاعة اجتماعات لجنة الهدنة العسكرية الغريبة للغاية والتي تحتوي على ممر بداخلها يوصل السياح إلى كوريا الشمالية.
  6. المتحف الوطني الكوري، هو أكبر متحف في كوريا، ويحتوي على مجموعة كبيرة من التحف الفنية والتاريخية التي تظهر تاريخ الثقافة الكورية وقصة حياة الشعب الكوري، التي يعود تاريخها إلى أكثر من مليون عام.
  7. متنزه عالم لوت، هو متنزه كبير جدًا حيث يحتوي على فندق، ودور سينما، ومتحفًا شعبيًا يقدم عروضًا كورية تقليدية، وأنشطة متنوعة مثل التزلج على الجليد، وتوجد فيها ملاهي كبيرة تسمى إيفرلاند، وهي النسخة الكورية من ديزني لاند.
  8. قصر كيونج بوكجيونج، يطلق عليه أيضًا اسم القصر الشمالي ، تم بناؤه في عام 1395 في عهد مملكة جوسون، تعرض القصر إلى القصف والتدمير عدة مرات، وتم ترميمه في عام 1990.
  9. حديقة هاليو البحرية الوطنية، تتكون هذه الحديقة من 300 جزيرة منفصلة. تحتوي كل واحدة منها على ممرات للمشي مع إطلالات رائعة على المحيط والجرف، ويوجد فيها تلفريك يبلغ طوله حوالي 2.4 كيلومتر.
  10. البيت الأزرق، سمي بهذا الاسم لأنه يتكون من قرميد أزرق اللون، وهو مشابه تقريبًا للبيت الأبيض، وهو منزل الرئيس الكوري، ويضم العديد من المباني الحكومية وأماكن انعقاد الاجتماعات الرسمية.
  11. بوابة كوانغهوامون، هي بوابة عملاقة استخدمت سابقًا كجدار حماية لقصر كيونج بوكجيونج، تم بناؤه في الأصل مع القصر في القرن الخامس عشر، ولكن تعرض إلى التدمير، وتمت عملية إعادة بنائه. [٢]

المدن السياحة في كوريا الجنوبية

من بين المدن السياحية في كوريا الجنوبية:

  1. مدينة بوسان، هي ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية، وهي مدينة ساحلية تحتوي على كثير من الشواطئ السياحية والمنتجعات، ويوجد فيها معبد قديم، وقرية قديمة مبنية على الطراز الأوروبي، ويوجد فيها أكبر سوق لبيع المأكولات البحرية ويطلق عليه اسم سوق جاجالتشي.
  2. مدينة جيونجو، هي من المدن التاريخية، وتحتوي على كثير من المعابد والأضرحة القديمة ، ويوجد فيها قرية هانوك التي مازالت تحتوي على المنازل القديمة، بعضها بقي كما هو وبعضها تم تحويله إلى مطاعم ومتاحف.
  3. جزيرة جيجو، هي جزيرة بركانية تم تحويلها إلى منتجع سياحي كبير، تضم الجزيرة شواطئ جميلة مليئة بالثقافة والتاريخ، ويوجد فيها أعلى جبل في كوريا الجنوبية يحتوي على بركان خامد يسمى هالاسان، الذي يتكون من مجموعة كبيرة من أنابيب الحمم البركانية .
  4. إتايوان، هي منطقة سياحية مليئة بمتاجر الهدايا وأطعمة الشوارع ، ويعتبر حي إتايوان مكان رائع لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في التجول. وتوجد فيه الكثير من المطاعم الشعبية التي تقدم الطعام الكوري والغربي.

الأماكن الدينية في كوريا الجنوبية

توجد في كوريا الجنوبية العديد من المعابد التي يأتي السياح لمشاهدة عادات المتعبدين فيه، ومشاهدة كيفية عيشهم داخل المعبد، ومن أشهر هذه المعابد:

  • معبد جينغوانسا، هو معبد بوذي، ومنتزه وطني، تم إنشاؤه لأول مرة في عام 1000 قبل الميلاد ، ويتمكن الزوار من التعرف فيه على البوذية ونمط حياة الراهب، ويستطيع السائح تجربة الحياة داخل المعبد.
  • معبد بولجوكسا البوذي، ويعتبر أهم معبد في كوريا الجنوبية، ويحتوي على سبعة كنوز وطنية وتماثيل لبوذا، ويقع في العاصمة القديمة لكوريا.

المراجع

  1. South Korea, WRITTEN BY Chan Lee
  2. 17 Top-Rated Tourist Attractions in South Korea, Written by Freddy Sherman Jun 26, 2019
مرات القراءة 123 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018