اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في كيب تاون

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 07 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

السياحة في كيب تاون

كيب تاون

تُعتبر مدينة كيب تاون من أهم الوجهات السياحية في العالم، فهي مقصد للعديد من السُيّاح وذلك بفضل معالمها السياحية وأماكن الترفيه الموجودة بها. تقع هذه المدينة في جنوب أفريقيا وهي ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا من حيث المساحة. وفي هذه المقالة سيتم التحدث عن السياحة في كيب تاون والتعرف على أهم معالمها السياحية، مع تقديم نصائح هامة لكل من ينوي أن تكون كيب تاون هي وجهته السياحية المقبلة.

السياحة في كيب تاون

الزائر لمدينة كيب تاون سوف يستمتع بالعديد من الأشياء داخل المدينة منها طقس المدينة المعتدل في أغلب الوقت، وشمسها الرائعة، وشواطئها الخلابة، فضلاً عن الاستمتاع بطبيعتها الجميلة ومعالمها التاريخية والسياحية التي يحرص على زيارتها جميع السياح، وفيما يلي عرض لأهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها داخل مدينة كيب تاون.

أبرز المعالم السياحية في كيب تاون

جزيرة روبن

تُعتبر من المواقع السياحية الهامة داخل جنوب أفريقيا، فهي موقع تراثي عالمي تبعد حوالي 7 كيلومتر عن ساحل المدينة. طول هذه الجزيرة يبلغ حوالي 3.3 كيلومتر، وعرضها 1.9 كيلومتر. تضم الجزيرة سجن قديم كان مخصص للسجناء السياسيين، وأصبح هذا السجن الآن أحد أهم المعالم السياحية التي يحرص السياح على زيارتها داخل المدينة. ومن الأماكن الأكثر شهر داخل الجزيرة أيضاً منارتها التي يصدر منها شعاع يبلغ طوله 24 ميلاً.

منتزه جبل الطاولة الوطني

يُعتبر من أشهر المعالم السياحية في المدينة وأكثرها شعبية، يتم زيارته من سكان المدينة الأصلين والسياح من خارج المدينة. تم ضمه في موقع اليونسكو للتراث العالمي بسبب احتوائه على أنواع لا حصر لها من النباتات النادرة.

شاطئ بولدرز

شاطئ بولدرز من الأماكن السياحية الميزة داخل المدينة خاصة بالنسبة للأطفال، يضم الشاطئ مستعمرة من البطاريق الإفريقية التي يصل عددها إلى ما يقرب من 3000 بطريق.

عجلة كيب تاون

من المعالم السياحية التي يحرص جميع السياح على زيارتها داخل مدينة كيب تاون، فهي توفر رؤية مميزة جداً لجميع معالم المدينة، ويستمتع زائرها بمشاهدة تخطف القلب للمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة داخل مدينة كيب تاون. تقع هذه العجلة الشهيرة في واجهة فيكتوريا وألفريد، ويصل ارتفاعها إلى حوالي 40 متر فوق سطح البحر.

حدائق كيرستنبوش الوطنية النباتية

تقع هذه الحدائق الشهيرة على جبل الطاولة من الجهة الشرقية، تم تأسيسها في عام 1913م على مساحة تبلغ حوالي 90 فدان، تضم العديد من النباتات مختلفة الألوان والنادرة في أنواعها، ولهذا فهي من ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

كيب بوينت

تقع علي بعد 50 كيلو متر من مدينة كيب تاون، وتعتبر من أجمل المناطق السياحية داخل المدينة، فالزائر لها بإمكانه الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البحرية كالدلافين، والحيتان، والسلاحف.

حي كليفتون الشهير

أحد أشهر الأحياء الراقية في مدينة كيب تاون، فهو يحتوي على أغلى العقارات الموجودة داخل المدينة، وأهم ما يميز هذا الحي أنه يُطل على أجمل المناظر الطبيعية للمحيط الأطلسي، كما يضم العديد من الشواطئ التي تقدم خدمات عديدة للزوار.

رأس الرجاء الصالح

يقع على الساحل الجنوبي الغربي من جنوب أفريقيا، وكان يعرف فيما سبق "برأس العواصف" وتم اكتشافه على يد البرتغالي "بارثولوميو دياز" سنه 1488م. الزائر لهذه المنطقة يستطيع الاستمتاع بالحياة البرية، ومشاهدة الحيتان، والحمار الوحشي، والنعام البري.

بو كاب "حي الملايو"

يتميز بألوان مبانيه الزاهية، والمنازل المبنية بطراز لا مثيل له، وشوارعه المرصوفة بالحجارة، فهو حقاً مكان رائع ومريح للعين، كما يعتبر من أفضل الأماكن داخل المدينة لالتقاط الصور التذكارية. أيضاً هو واجهة سياحية مميزة للمسلمين لاحتوائها على العديد من المساجد، ومتحف يستعرض تفاصيل لحياه المسلمين الأوائل الذي سكنوا هذه المنطقة.

فيكتوريا وألفريد واتيرفرونت

من أهم المراكز السياحية داخل المدينة ويحرص جميع السياح الذاهبين إلى كيب تاون على زيارته، لأنه المكان الأكثر شهرة داخل جنوب أفريقيا بأكملها. تقع هذه المنطقة بين جزيرة روبن وجبل الطاولة، والزائر إليها يمكنه الاستمتاع بالجبال ذات المناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنه الاستمتاع بالستوق وشراء الهدايا التذكارية لأنها تحتوي على عدد ضخم من المحال التجارية، هذا بالإضافة إلى زيارة العديد من المطاعم والاستمتاع بوجباتها الشهية.

كنيسة وغروت كيرك

من أقدم الكنائس الموجودة داخل كيب تاون، بُنيت بأمر من "هيرمان سجويتي" في عام 1841م، على يد البروتستانتيّة الهولندية، وللأسف تم فقد العديد من أجزاء الكنيسة، ولكن قامت الدولة بترميم أغلب أجزائها.

نصائح عند زيارة مدينة كيب تاون

لقضاء رحلة سعيدة داخل مدينة كيب تاون والاستمتاع بشواطئها الجميلة، ومناظرها الخلابة، ومظاهر الترفيه المختلفة الموجودة داخل المدينة من الجيد التعرف على النصائح التالية قبل السفر إلى مدينة كيب تاون:

  1. أغلب المناطق السياحية والمعالم الثقافية داخل مدينة كيب تاون توجد على مقربة من بعضها البعض ويمكن زيارتها دون الحاجة إلى وسائل المواصلات لهذا من الجيد ارتداء أحذية مريحة في السير للتجول بسهولة بين الأماكن السياحية.
  2. يجب الانتباه جيداً على الممتلكات الخاصة، فمدينة كيب تاون مثلها مثل أغلب البلاد في جنوب أفريقيا تعاني من ارتفاع نسبة السرقة والنشل.
  3. في بعض الأحيان تكون أشعة الشمس قوية داخل المدينة لهذا من الجيد توفر نظارة الشمس، وكريم واقي من الشمس.
  4. لا داعي للقلق قبل السفر إلى كيب تاون بسبب التعامل مع أهل المدينة، فأغلبهم يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية.
  5. بالرغم من أن المدينة تحتوي على العديد من الشواطئ التي تعتبر الأفضل على مستوى العالم، إلا أنه يجب توخي الحذر والالتزام بعلامات التحذير الخاصة بالشواطئ، لأنها تحتوي على أسماك القرش المفترسة.
  6. من الأمور التي يجب الحرص عليها عند زيارة مدينة كيب تاون اكتشاف الأطباق المحلية الخاصة بالمدينة، وتناول منتجاتها المزروعة محلياً، ومأكولاتها البحرية، فعادة يعكس الطعام في أي بلاد ثقافة شعبها.

المراجع

  1. love cape towin، About Cape Town Tourism.
  2. موسوعة المسافر، نصائح يجب معرفتها قبل السفر إلى كيب تاون.
  3. cnn travel، 30 best things to do in Cape Town, South Africa.
  4. سفاري، بالصور..أفضل 5 أنشطة سياحية في عجلة كيب تاون في جنوب إفريقيا.
  5. موسوعة المسافر، كيب تاون.. ملتقى المُحيطَين وسجن مانديلا.
  6. البيان، قرية بوكاب في كيب تاون تتلون لاستقبال العيد.
232 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018