اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في لندن

Article Date 23 / 10 / 2018
Article Author رنا السمان

السياحة في لندن

مدينة لندن

يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم إلى مدينة الضباب لندن لزيارة أرقى مدن إنجلترا التي طالما ذكرها الأدباء في رواياتهم، حيث تُعد مدينة لندن إحدى أهم الوجهات السياحية، وأعرق مدن العالم، ليس لأنها عاصمة بريطانيا ومقر المؤتمرات الدولية والسياسية فقط، وإنما لأنها عاصمة الثقافة والتجارة والموضة أيضًا.

تقع مدينة لندن في جنوب بريطانيا على ضفاف نهر التايمز، ويرجع تاريخها إلى العصر الروماني، وسُميت بمدينة الضباب نسبة إلى جوها المعتم الضبابي حتى في فصل الصيف، وتضم السياحة في لندن العديد من الأماكن والمعالم التاريخية والطبيعية.

السياحة في لندن

تجذب مدينة لندن السياح من جميع الأعمار والجنسيات، فيبلغ عدد الزوار سنويًا 19.1 مليون زائر بحسب إحصائيات عام 2017، وهي تتميز بالخدمات المتنوعة من مطاعم وأسواق وفنادق وأماكن سياحية جذابة، بالإضافة إلى سهولة التنقل فيها بالمواصلات العامة والمترو، وروعة المشي في شوارعها الساحرة.

أهم وجهات السياحة في لندن

المتحف البريطاني

يرحب المتحف البريطاني في وسط لندن بزواره مجانًا، وهو من أهم المتاحف التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في لندن، وشُيد على الطراز الكلاسيكي القديم ليضم مجموعة هائلة من الآثار والتحف التاريخية التي تعود لمختلف العصور والحضارات؛ كالعصر الروماني والحضارة المصرية والفرعونية والحضارة البابلية والآشورية وغيرها من الحضارات القديمة، بالإضافة إلى مجموعات الفنون والأدوات العالمية.

ومن أهم الآثار الموجودة في المتحف البريطاني حجر رشيد، والمومياوات الفرعونية والتوابيت الحجرية، إلى جانب مجموعة من كنوز شعب الساكسون في قاعة ساتون هو، ومجموعة نادرة من الساعات وأدوات قياس الزمن التي تعود للقرن الثالث عشر حتى العصر الحديث.

قصر باكنغهام

أمام قصر باكنغهام يحدث تقليد إنجليزي شهير يحرص السياح على مشاهدته وانتظاره، حيث يتم تغيير الحرس الملكي للقصر يوميًا في الصباح، ويكون هذا العرض شامل لكل الحراس الملكيين بزيّهم الأحمر وقبعاتهم السوداء.

ويعود تاريخ قصر باكنغهام إلى القرن الثامن عشر، حيث اشتراه الملك جورج الثالث عام 1761 لزوجته الملكة شارلوت، وكانت الملكة فيكتوريا هي أول ملكة عاشت فيه، ثم أصبح مقرًا للملكة إليزابيث الثانية، وبدأ في استقبال الجماهير في جولات سياحية في حدائق القصر والإسطبلات الملكية وبعض الغرف منذ 25 عامًا فقط.

شارع بريك لين

يُعد شارع بريك لين الواقع في شرق لندن أشهر الأسواق الشعبية في مدينة لندن، فهو يتميز بالمحلات التجارية وبسطات الملابس والأدوات المنزلية ومختلف المستلزمات والفنون، بالإضافة إلى الأجواء الاحتفالية المختلفة فيه كل ليلة.

وكان شارع بريك لين قديمًا من أفقر الأحياء في المملكة المتحدة، حيث كان يستوطنه سفاح النساء الشهير جاك ذا ريبر في أواخر القرن التاسع عشر، أما الآن فهو من أكثر الأسواق اللندنية شعبية وفنًا، ففيه تُعزف الموسيقى وتزينه الرسوم على الجدران، وتُقام به كافة فنون الطهي من المطبخ الشامي والمغربي حتى المطبخ الصيني والهندي، كما يتواجد فيه مسجد وكنيسة ومعبد يهودي.

ميدان ترافالغار

ميدان ترافالغار أو طرف الأغر هو ميدان تاريخي من أشهر الميادين ووجهات السياحة في لندن، شهد قديمًا العديد من المعارك والاحتجاجات والاعتصامات، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى انتصار الأسطول البريطاني على جيشي فرنسا وإسبانيا في معركة الطرف الأغر البحرية عام 1805، وأصبح الآن أحد أشهر مناطق احتفالات رأس السنة.

ومن أهم معالم الميدان عمود نيلسون الذي يعلوه تمثال قائد معركة الطرف الأغر الأميرال هوراشيو نيلسون الذي توفي في اللحظات الأخيرة بعد الانتصار.

عين لندن

هذا المكان هو وجهة محبي المغامرة والمرتفعات، حيث تعتبر عين لندن من أعلى العجلات السياحية والترفيهية في العالم، فيصل ارتفاعها إلى 135 متر، وكان لها مركز الصدارة منذ افتتاحها عام 2000 حتى قامت العجلة السياحية نجمة نانشانغ في الصين بإقصائها بارتفاع 165 متر في عام 2006.

ويصل زوار عين لندن حوالي 3 مليون سائح سنويًا، ولذلك فهي تُعد من أكثر المعالم السياحية استقطابًا للسياح في أوروبا، وترتفع كبسولات العجلة حتى يشعر السائح بأنه يلامس الغيوم ويستطيع مشاهدة كافة المناظر الطبيعية في لندن ومبنى البرلمان التاريخي، ويمكن الوصول لها عن طريق محطة مترو أنفاق ويستمنستر.

وعلى بعد عدة خطوات من عين لندن يوجد معلم سياحي آخر وهو لندن دانجون الذي يتم فيه تمثيل المعارك التاريخية في العصور القديمة بأسلوب ساخر، وفي نفس المكان يوجد أكواريوم لندن للحياة البحرية الذي تم افتتاحه عام 1997 في الضفة الجنوبية لنهر التايمز وصُنف بأنه أكبر حوض مائي في لندن.

متحف التاريخ الطبيعي

افتتح متحف التاريخ الطبيعي في لندن عام 1881 ليكون بمثابة معرض لتاريخ الأرض الطبيعي والكائنات التي عاشت عليها منذ العصور الحجرية وعصر الديناصورات، وهو من ضمن متاحف لندن المجانية، ويُعرض فيه هياكل الديناصورات وغيرها من الحيوانات والكائنات المنقرضة منذ ملايين السنين، ويتميز المتحف بتصميمه المعماري البديع حتى لُقب بكاتدرائية الطبيعة.

ويحتوي متحف التاريخ الطبيعي أيضًا على مكتبة فريدة من نوعها تضم العديد من الكتب والمخطوطات حول علوم الطبيعة.

شارع أكسفورد

يُعد شارع أكسفورد الوجهة الأولى لمحبي التسوق في لندن، وهو من أكثر الشوارع ازدحامًا في أوروبا، ففيه تتنوع المحلات ومتاجر الماركات العالمية وغيرها من محلات الموضة والملابس. ويمكن للسياح بعد الانتهاء من التسوق زيارة سيرك لندن في منتصف الشارع عند نقطة تقاطع شارع ريجنت، والوصول لشارع أكسفورد يكون عن طريق محطات مترو الأنفاق ماربل آرك، ومحطة بوند ستريت، أو محطة أكسفورد سيركس، بالإضافة إلى وسائل النقل العامة.

المراجع

  1. seevoov: متحف التاريخ الطبيعي
  2. العربي الجديد: عين لندن... رحلة بين الغيوم
  3. القيادي: فيديو وصور: ميدان ترافالغار في وسط لندن
  4. العربي الجديد: سوق بريك لين في لندن.. من الجريمة إلى الفن
  5. مصراوي: 25 عامًا على افتتاحه للجمهور.. أسرار وخبايا قصر باكنجهام البريطاني
  6. الشرق الأوسط: المتحف البريطاني من أهم متاحف العالم
  7. بطوطة: السياحة في لندن
  8. بطوطة: شارع أكسفورد
227 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018