اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحة في هونج كونج

Article Date 17 / 10 / 2018
Article Author Mais Ali
محتويات المقال

السياحة في هونج كونج

السياحة في هونج كونج

تُعتبر مدينة هونج كونج واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، فهي تستقبل كل عام آلاف السُياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالأماكن السياحية الموجودة بها، والتعرف على ثقافة شعبها. تقع المدينة على الساحل الجنوبي للصين، ويحدها من الجهات الغربية، والشرقية، والجنوبية بحر الصين، ومن الجهة الشمالية مدينة قوانغدونغ شنتشن، ومقاطعة كانتون.

وفي هذه المقالة عرض لأهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة هونج كونج، كما سيتم توضيح أهم الأسباب التي تجذب السياح لهذه المدينة.

أهم الأماكن السياحية في هونج كونج

تضم المدينة الكثير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، سواء كانت معالم دينية كالكنائس والأديرة، أو معالم ترفيهية، أو معالم طبيعية، هذا فضلاً عن ناطحات السحاب التي تشتهر بها مدينة هونج كونج، والجزر الخلابة. من هذه المعالم ما يلي:

  • جزيرة لاما : تبلغ مساحة هذه الجزيرة حوالي 44 كيلومتر مربع، وتعتبر من أكثر المناطق التي يحرص السياح على زيارتها داخل المدينة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمهرجانات التقليدية التي تقام فيها، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم الوجبات البحرية اللذيذة.
  • جبل فيكتوريا : وهو من أهم المعالم السياحية في مدينة هونج كونج، والشيء المميز في زيارة هذا الجبل أن الوصول إلى قمته يكون عن طريق الترام الذي يمكّن الزوار من الاستمتاع بمشاهدة ناطحات السحاب والجزر المحيطة بالمدينة.
  • تمثال بوذا الكبير : وهو من أشهر معالم المدينة، ويرمز إلى وجهة نظر البوذية في العلاقة المتجانسة بين الإنسان والطبيعة والناس والإيمان، ويعتبر أكبر تمثال برونزي لبوذا بمدينة هونج كونج، يصل طول التمثال إلى 33 متر، ويصل وزنه إلى 200 طن من البرونز.
  • حديقة المحيط : حيث تقع الحديقة في جنوب مدينة هونج كونج، ويزورها ملايين السياح سنوياً، وهي عبارة عن حديقة حيوان وملاهي ترفيهية، وتحتوي هذه الحديقة على أكثر من 80 معلم سياحي، بالإضافة إلى عروض الباندا العملاقة، والاستمتاع بركوب الخيل.
  • متحف العلوم : وهو متحف مميز في طريقة عرضه للمقتنيات بطريقة مشوقة للزائر، يقع المتحف في تسيم شا تسوي إيست بشارع كولون. الزائر لهذا المتحف سوف يستمتع بالأفلام ذات التقنية العالية التي يقدمها المتحف، كما يضم هذا المتحف ثلاثة معارض مخصصة للأطفال الصغار للاستمتاع بتقديم العلم بطريقة بسيطة.
  • هضبة نغونغ بينغ 360: وهي من أهم الأماكن السياحية الموجودة في المدينة، وتعتبر الهضبة مكاناً مثالياً للتعرف على جزيرة لانتاو. يمكن وصول الزوار إليها عن طريق التلفريك وفيه يمكن الاستمتاع بمشاهدة الطيور، ومياه البحر الزرقاء الخلابة، والجبال الخضراء.

أفضل الأماكن السياحية للأطفال في هونج كوني

  • ديزني لاند: حيثُ تعتبر ديزني لاند واحدةً من أشهر المنتزهات في العالم، وهو مكان مناسب جداً لجميع الأطفال. تبلغ مساحة هذا المنتزه حوالي 68 فدان، ويستقبل آلاف الزوار بشكل يومي، المنتزه مليء بالألعاب الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى عدد من المقاهي، والمطاعم التي تعدّ أشهى الوجبات لزوار المنتزه.
  • ستار فري: وهي واحد من أكثر الأماكن التي يستمتع بزيارتها الأطفال، وهو أحد المعالم المشهورة في المدينة حيث يوفر التجول بالقارب داخل البحر وهذه فرصة جيدة للأطفال ليشاهدوا المدينة من بعد، ويتعرفوا على نظام الحياة الذي كان يسود المدينة في القدم.
  • حديقة هونج كونج: مكان ترفيهي مناسب للأطفال، تقع في وسط مدينة هونج كونج، وبإمكان زوارها القيام بالعديد من الأنشطة، وتحتوي الحديقة على ملاعب، ونوافير، ومتحف.

أفضل أماكن التسوق في هونج كونج

هونج كونج مدينة يتوفر فيها الكثير من أماكن التسوق المميزة، والتي تقدم سلع تُناسب جميع الأذواق. فيما يلي عرض لأهم أماكن التسوق الموجودة في هونج كونج:

  • مول لاندمارك: أحد من أقدم وأبرز أماكن التسوق الموجودة داخل المدينة، المول مكون من خمس طوابق، ويوفر للزوار الكثير من المنتجات الأنيقة ذات الماركات العالمية، فهو تجربة جيدة جداً للتسوق داخل هونج كونج.
  • مول هاربور سيتي: ويقع هذا المول في شارع تسيم شا تسوي، ويعتبر من أشهر أماكن التسوق الموجودة في المدينة. يتكون المول من أربعة طوابق ويضم عدداً كبيراً جداً من المتاجر، بالإضافة إلى عدد من المطاعم، وسينما.
  • لايديز ماركت (سوق السيدات): ويقع في منطقة مونغكوك في كولون، وهو سوق شهير بالمدينة وأبوابه مفتوحة طوال اليوم. هذا السوق يضم العديد من السلع كالأزياء، والمجوهرات، والهدايا التذكارية، والأجهزة الإلكترونية.

أهم العوامل التي تجذب السياح إلى هونج كونج

  1. تتمتع هونج كونج بمستوى جيد من الأمان الذي يشجع الكثير من السياح على اختيار هذه المدينة لزيارتها.
  2. تتميز المدينة بجو لطيف على خلاف أغلب دول جنوب شرق آسيا التي يتميز مناخها بالحر والرطوبة.
  3. تضم المدينة عدداً ضخماً من ناطحات السحاب، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة التي تجذب إليها السياح من جميع بقاع العالم.
  4. وسائل التنقّل داخل المدينة متوفرة، ونظيفة، وسهل الوصول إليها، وهذا الأمر من أهم العوامل التي تجذب الزوار للمدينة.
  5. خدمة الإنترنت التي لا يستغني عنها أي شخص في هذا العصر متوفرة داخل أغلب شوارع المدينة وبالمجان.
  6. زيارة مدينة هونج كونج مناسبة سواء للسياحة الفردية أو السياحة العائلية، فالمدينة تضم عدداً كبيراً من الأماكن السياحية المناسبة، والممتعة لجميع أفراد الأسرة.
  7. أماكن الإقامة داخل المدينة متاحة لجميع المستويات، بإمكان الزائر اختيار المكان الذي يناسب إيمكانياته المادية.
  8. الطعام في هونج كونج مميز جداً، والمدينة تضم العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم وجبات محلية وأطباق شهية، وزيارة المدينة فرصة جيدة للتعرف على ثقافة المطبخ في هونج كونج، كما تتوفر في المدينة بعض الأماكن التي تقدم وجبات حلال للزوار المسلمين.
  9. سهولة التواصل مع سكان المدينة الأصليين، فأغلب سكانها يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة مما يسهل على الزوار التعامل مع أهل المدينة والاستفسار عن أي شيء.

المراجع

  1. الرحالة، 10 أسباب تجعلها في مقدمة خياراتك.
  2. safarin، بالصور .. تعرف على اهم المعلومات قبل التسوق او السياحة في هونج كونج.
  3. موسوعة المسافر، الاماكن السياحية للاطفال والعائلات في هونغ كونغ.
  4. موضوع، أين تقع هونج كونج.
  5. worldatlas ، 10 Free Things To Do In Hong Kong.
  6. planet ware، 12 Top-Rated Tourist Attractions in Hong Kong.
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018