اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحه في المانيا

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 07 / 02 / 2019
الكاتب فراس اشرم

السياحه في المانيا

السياحة في ألمانيا

اكتسبت ألمانيا مكانة بارزة كوجهة للسفر منذ إعادة توحيد أراضيها، فتعتبر الوجهة الأكثر شعبية خصوصاً عاصمتها برلين والتي تعدّ واحدة من أروع العواصم في أوروبا، هذا بالإضافة إلى العديد من المدن الكبرى الأخرى في ألمانيا والتي لها تاريخ كبير حيثُ كانت عبارة عن عواصم القديمة. ولا تقتصر مناطق الجذب السياحي في ألمانيا على المدن الكبيرة وحسب، بل يمكن العثور على الكثير من المعالم السياحية في كل جزء من تلك البلاد المميزة، في الآونة الأخيرة تطورت السياحة في ألمانيا بشكل ملحوظ فقد أصبحت أحد أهم مصادر الدخل القومي في ألمانيا.

معلومات عامة عن ألمانيا

إن ألمانيا هي واحدة من أكبر الدول في أوروبا، فيها مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية مثل الجبال الشاهقة والسهول الرملية في الشمال والتلال الحرجية في الغرب والسهول الزراعية. عاصمة ألمانيا هي مدينة برلين التي نفضت غبار الحرب العالمية الثانية والآن بعد عقود من التقسيم هي عاصمة ألمانيا الموحدة، يمر فيها نهر الراين الذي يتدفق شمالاً من سويسرا وفي محيط هذا النهر المئات من الكنائس والقرى الخلابة العائدة إلى العصور الوسطى.

في برلين أقدم الجامعات في أوروبا وهي جامعة هايدلبرغ التي تأسست في عام 1386 وجامعة ماينز التي كانت من الناحية التاريخية واحدة من أهم مراكز دور النشر في أوروبا، كل هذه الأمور تعتبر من عوامل تطور السياحة في ألمانيا وهي تجذب الملايين من الزوار إلى البلاد كل عام، وذلك بسبب جمالها الطبيعي والتاريخي والثقافي.

أشهر المعالم السياحية في ألمانيا

بوابة براندنبورغ في برلين

تم بناء هذه البوابة الضخمة في منطقة ميتي في أثينا حيث تم بنائها للملك فريدريك ويليام الثاني في عام 1791 وهو أول مبنى نيو كلاسيكي في المدينة يبلغ ارتفاعها 26 متراً على سطح هذه البوابة هنالك عربة مذهلة يجرها أربعة خيول، تتكون البوابة من 6 أعمدة على كل جانب من المبنى تحتوي هذه الأعمدة الستة على خمسة ممرات مثيرة للإعجاب، أربع منها تستخدم من أجل حركة المرور العادية في حين تم حجز الممر الذي بالوسط للعربات الملكية، وأعمدة ضخمة تزين البنائين من كل جانب من البوابة اللذان تم استخدامها في السابق من أجل الحراس والجنود، مما لا شك فيه أن بوابة برلين الأكثر شهرةً كانت أيضاً جزءاً من جدار برلين الذي كان ذو سمعة سيئة لأنه قسّم برلين إلى شرقية وغربية.

كاتدرائية كولونيا

تقع هذه الكاتدرائية على ضفاف نهر الراين وهي أكثر المعالم المذهلة في كولونيا هذه التحفة الفنية للعمارة القوطية العالية وهي واحدة من أكبر الكاتدرائيات في أوروبا، بدأ بناؤها في عام 1248 وقد كانت من أكبر مشاريع البناء في العصور الوسطى، تغطي هذه الكاتدرائية مسافة 6166 متر مربع وتضم 56 من الأعمدة الضخمة، تحتوي الكاتدرائية متحف الملوك الثلاثة، وهو عبارة عن عمل فني من القرن الثاني عشر صممه نيكولاس في فردان من أجل الاحتفاظ بآثار الملوك الثلاثة التي تم إحضارها من ميلان، وتشمل المعالم المميزة الأخرى الإطلالات البانورامية من أبرامج ساوس، والزجاج الملون الذي يعود إلى القرنين الثاني والثالث عشر الميلادي.

الغابة السوداء

تعد الغابة السوداء الجميلة ذات التلال المظلمة واحدةً من المناطق المرتفعة الأكثر زيارةً في أوروبا. تقع الغابة السوداء في الزاوية الجنوبية الغربية من ألمانيا وتمتد مسافة 160 كيلو متر من بفورتسهايم في الشمال إلى فالدشوت على نهر الراين العالي في الجنوب، وتعتبر هذه الغابة جنة للمتنزهين، وعلى الجانب الغربي ينحدر بشكل حاد إلى نهر الراين عبر الأودية الخصبة بينما في الشرق ينحدر أكثر باتجاه الوديان العليا نيكار والدانوب.

تشمل الغابة السوداء أقدم منطقة للتزلج في ألمانيا في تودتتاو، بالإضافة إلى مرافق السبا الرائعة في بادن ومنتج باد ليبنزيل الجذاب، كما وتشمل المعالم البارزة الأخرى محطة سكة حديد التي ترتكز على منطقة تريبيرغ مع شلالاتها الرائعة والشهيرة، كما أن تريبيرغ نفسها فيها متحف الغابة السوداء المفتوح.

قلعة نويشفانشتاين

هي واحدة من أشهر القلاع الملكية في أوروبا بناها الملك لودفيغ الثاني من ولاية بافاريا وهي مغطاة بالحصى وتطل على مناطق شاسعة خلابة، وتعتبر هذه القلعة الخيالية مصدر إلهام لقلاع والت ديزني الشهيرة، يتم تقديم مجموعة متنوعة من الجولات السياحية بما في ذلك الجولات المصحوبة بمرشدين داخل الغرف الفاخرة في القلعة مثل غرفة ثروون وقاعة سينغرز.

سكة وميناء هامبورغ التاريخي

في قلب ميناء هامبورغ التاريخي الرائع يوجد أكبر سكة حديد نموذجية في العالم وهي تعد نقطة جذب تستقطب الشباب والكبار على حد سواء، تتضمن هذه السكة الحديدية 890 قطاراً وأكثر من ثلاثمئة ألف مصباح وما يزيد عن مئتي ألف عامل، يقضي الضيوف ساعات طويلة من أجل استكشاف هذا المعلم السياحي الجميل واستكشاف المشاهد الريفية الجذابة والمرافئ النابضة بالحياة، أما ميناء هامبورغ الذي تبلغ مساحته 100 كيلو متر مربع وهو معروف باسم بوابة ألمانيا فيمكن زيارته على متن القارب أو القيام بزيارة كورنيش الميناء وطريق المشاة المميز، والاستمتاع بمشاهدة المستودعات الضخمة والطويلة المبنية من الطوب.

جزيرة المتحف في برلين

تقع جزيرة المتحف الشهيرة عالمياً بين نهر سبري و كوبفيرجرابن (وهي قناة بطول 400 متر قبالة النهر) تضم جزيرة المتحف أقدم المتاحف في برلين وأهمها المتحف القديم الذي شيد في عام 1830 كمكان من أجل عرض الكنوز الملكية، وبين عامي 1843 و1855 تم بناء المتحف الجديد ثم أضيف المعرض الوطني في عام 1876 جنباً إلى جنب مع متحف بود الذي بني في عام 1904 وهو موطن لمجموعات من القطع الأثرية من المعالم البارزة الأخرى ويمكن القيام بجولة للمشي في هذه المتاحف الرائعة والاستمتاع بالمباني التاريخية المعاد تصميمها بنمط شرق أوسطي جميل ومميز.

المراجع

  1. britannica: Germany
  2. touropia: tourist attractions in germany
  3. planetware: tourist attractions
230 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018