اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحه في اليابان

09 / 11 / 2018
فراس اشرم
محتويات المقال

السياحه في اليابان

السياحه في اليابان

إن اليابان هي أحد وجهات السفر الأكثر شعبية حول العالم، وهي مزيج فريد من التقاليد والحداثة، معالم السياحه في اليابان هي المعابد والمباني القديمة التي تتمازج مع الإنجازات الحديثة في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا، فيمكن للسياح أن يرجعوا إلى الماضي من خلال زيارة الأماكن الأثرية، أو السفر نحو المستقبل من خلال مشاهدة التطورات التكنولوجية في الوقت الحاضر.

أشهر معالم السياحه في اليابان

تعتبر اليابان من أكثر الدول استقطاباً للسياح في شرق آسيا، لأنها من أرقى الدول وأكثرها نظاماً ويعتبر شعب اليابان من أكثر الشعوب التي تحترم النظام والقواعد، كما وهي من أكثر البلدان تقدماً تكنولوجياً ويوجد فيها حدائق وكنائس ومعابد جميلة، مدنها جميلة ذات شوارع نظيفة وحدائق رائعة، فإن طوكيو، وأوساكا، وناغويا، وكوبي، ونارا، وتسوكوبا، وكيوتو أوجي، ويوجي، وأوتسو من أشهر المدن السياحية في اليابان.

نصب هيروشيما التذكاري

إن نصب هيروشيما التذكاري للسلام هو من أشهر معالم السياحه في اليابان، فهو إشارة حزينة للأشخاص الذين قتلوا عندما ألقيت القنبلة الذرية على هيروشيما في عام 1945، يتميز هذا النصب بأنه المبنى الوحيد المتبقي في المنطقة المجاورة بعد سقوط القنبلة، هذا يعتبر تذكير بحالة الحرب وهو يعتبر تكريم للضحايا حتى لا يتم نسيانهم أبداً.

حديقة جيكوداني (حديقة القردة)

وهي منطقة الينابيع الساخنة الشهيرة بالقرب من ناغانو، وسميت الحديقة باسم وادي الجحيم وذلك يرجع إلى البخار والمياه المغلية والفقاعات الخارجة من الأرض، وتحيط بها المنحدرات الحادة والغابات الباردة، وهي تشتهر بتعدادها الكبير من القرود البرية التي تذهب إلى الواد في فصل الشتاء عندما تغطى الثلوج كامل الحديقة، تهاجر القرود من المنحدرات الشاقة والغابات نحو الحديقة للجلوس في الينابيع الساخنة والعوادة إلى الغابات مساءً.

معبد كيوميزو ديرا

يقع معبد كيوميزو ديرا البوذي في كيوتر الشرقية يعود تاريخ بناءه إلى عام 798، يحافظ المعبد على هيكله المنسجم مع الطبيعة ولم يستخدم مسمار واحد في بناء هذا المعبد، في حين كان السكان المحليون والزوار الحديثون يستمتعون بالأضرحة والأعمال الفنية المعروضة.

قلعة هيميجي

تعتبر قلعة هيميجي أفضل مثال قائم على العمارة اليابانية، حيث تم تحصينها من أجل الدفاع ضد الأعداء خلال الفترة الإقطاعية، ولكنه أعيد بناءها مرات عديدة على مر القرون، وقد نجت هذه القلعة من تفجيرات الحرب العالمية الثانية، مُثل فيها فلم جيمس بوند الشهر YOU ONLY LIVE TWICE، وسميت القلعة باسم البلورات البيضاء بسبب تصميمها الخارجي على شكل سرب من الطيور البيضاء.

تمثال بوذا العظيم

يوذا العظيم هو في كاماكورا وهو تمثال عظيم في الهواء الطلق، حيث إن بوذا هو أحد أشهر الشخصيات البوذية في اليابان، تمثال بوذا الشاهق مصنوع من البرونز وهو على ارتفاع 13 متر، ويزن حوالي 93 طن، يقال إن التمثال يعود إلى عام 1252 وعلى الرغم من أنه كان في الأصل عبارة عن معبد خشبي صغير، إلا أن تمثال بوذا العظيم يقف الآن في الهواء الطلق.

جبل فوجي

جبل فوجي هو أعلى جبل في اليابان وهو أحد وجهات السياحه في اليابان يبلغ ارتفاعه 3776 متر، وهو يعد مخروط البركان المنتظر وهو رمز معروف في اليابان، وكثير ما يتم تصويره في المشاهد الفنية والصور الفوتوغرافية، وهو عامل جذب سياحي شهير للسائحين ولمحبي التسلق، حيث يتسلق هذا الجبل نحو 200 ألف شخص في كل عام 30 بالمئة منهم من الأجانب، فيمكن أن يستغرق الصعود ما بين ثلاث إلى ثماني ساعات، في حين يستغرق الهبوط نحو ساعتين إلى خمسة ساعات.

أسباب تحفز لزيارة اليابان

  • يوجد فيها المعابد والأضرحة المبهرة.
  • كل شيء في هذه الدولة نظيف، ومرتب، وجميل للغاية.
  • يوجد فيها مناطق طبيعية رائعة الجمال.
  • تتميز اليابان بنظام مواصلات منظم لدرجة كبيرة.
  • انتشار العديد من مراكز ممارسة اليوغا والرياضات الروحية، ويلجأ أيضاً الكثيرون إلى هذه المراكز للتخلص من التعب والإرهاق والضغط من الحياة اليومية.
  • طعام اليابان ذو مذاق شهي، وهو ذو شكل رائع أيضاً، حيث الوجبات البحرية الشهية، وتتميز أيضاً بالسوشي، فتنتشر العديد من المطاعم التي تقدم وجبات السوشي الشهية.
  • تنتشر في اليابان أشجار جميلة وخلابة تسمى أشجار الساكورا.
  • تتميز دولة اليابان بأنها بلد آمن، من النادر أن يتعرض أحدٌ للسرقة في المدن المزدحمة في اليابان.
  • تعد واحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم، فمن الطبيعي مشاهدة طفل يسافر لوحده في المترو دون وجود أمه ودون خوف من التعرض للاختطاف والسرقة.
  • تقدم اليابان تجربة مميزة لزائريها عبر باقة من المتاجر والأسواق المنتشرة. وتقدم للسياح بضاعةً مميزةً من أشهر الماركات العالمية في أجواء احتفالية مميزة.
  • تقدم مقاهي اليابان مشروب يشابه مشروب الشاي ومذاقه لذيذ يسمى (ساكي)، كما يتم تقديم مشروب خاص يدعى ماتشا ميلك ويقدم هذا المشروب منتشرٌ في جميع المطاعم والمقاهي.
  • على الرغم من الازدحام الشديد في اليابان الّا أن الجميع يسيرون بشكل منتظم وينتبهون إلى خطواتهم، ولا يستخدم أحدهم هاتفه في المترو.

أنسب الأوقات للسياحة في اليابان

تعد جميع الفصول مناسبة للسياحة في اليابان، ولكن فصل الربيع هو الأكثر جمالاً والسياحة فيه مذهلة لأن الطقس يكون مثالي جداً، كما أن أخر شهر شباط هو موعد لاكتمال تفتح أزهار الكرز الجميلة ذات المظهر الخلاب، وتزدهر حقول النباتات والثمار والأزهار في هذا الشهر فتدهش الزوار، والسياح.

كما أن السياحة في فصل الخريف مميزة لأن الطقس يكون فيها أفضل ما يمكن وذلك بفضل الأشجار الملونة التي تتفتح في هذا الفصل وتتراوح ألوانها بين الأصفر والأحمر، ففي هذا الوقت تستقبل اليابان ضيوفها السياح للاستمتاع بالتنوع المدهش للطبيعية على مدار الشهرين.

المراجع

  1. touropia: tourist attractions in japan
  2. webmagazine: best tourist attractions in japan
السياحه في اليابان
Facebook Twitter Google
93مرات القراءة