اذهب إلى: تصفح، ابحث

السياحه في سريلانكا

التاريخ آخر تحديث  2020-08-31 21:08:40
الكاتب

السياحه في سريلانكا

تعد السياحه في سريلانكا نشاط حديث مقارنة بالدول المجاورة لها، فحتى نهايات القرن العشرين كانت لازالت الحروب الأهلية قائمة بها، ولكن تمكنت الدولة من إنعاش نشاط السياحة، ففي الآونة الأخيرة أصبحت من أهم وأرخص الوجهات السياحية في آسيا.

السياحه في سريلانكا

تتميز السياحه في سريلانكا بتنوعها، ولعل هذا من أهم مقومات الجذب السياحي بها، ففي كل مدينة من مدنها تتواجد متاحف، وحدائق عامة، وحدائق وطنية، ومعابد، وشواطئ أو بحيرات، إضافة إلى المرتفعات المفضلة لدى محبي تسلق الجبال، كل هذا يجعل السياحه في سريلانكا رحلة مليئة بالإثارة والمتعة.

المتاحف والأماكن التاريخية

  1. متحف كولومبو الوطني: من أهم أماكن السياحه في سريلانكا لكونه يجذب الباحثين عن معرفة تاريخ سريلانكا وأهم الأحداث التي مرت بها، وقد تم تشييد المتحف في سبعينات القرن التاسع عشر الميلادي، ويضم مقتنيات الملوك القدامى والجدد لسريلانكا، وبه أوراق قديمة تؤرخ لأحداث الجزيرة.
  2. متحف وقلعة جالي: في مدينة جالي تتواجد القلعة في مواجهة الشاطئ، ومنها يمكن رؤية الفنارات القديمة التي استخدمت لمراقبة وتيسير حركة السفن، وقد شيد القلعة الرحالة البرتغاليين في القرن السادس عشر الميلاد، والآن يتواجد داخلها متحفًا يسرد تاريخ بناءها وأبرز الأحداث التي مرت بها.
  3. صخرة بيدورانغالا: تقع الصخرة في مدينة دامبولا، ولأهميتها التاريخية والطبيعية أضيفت لقائمة اليونسكو للتراث العالمي، والصخرة جزء من هضبة بركانية كبيرة تضم الكثير من المعالم السياحية منها مجمع القصر ومعبد الكهف.

منتزهات للعوائل

  1. وجه جالي الأخضر: من أهم المنزهات العائلية في سريلانكا يقع في مدينة كولومبو، ويفضل السياح قضاء يوم بالكامل بداخله، وذلك لمساحته الخضراء الواسعة ووجود الألعاب المناسبة للأطفال، إضافة إلى وجود مقاهي ومطاعم متنقلة توفر وجبات مختلفة.
  2. حدائق النباتات الملكية: من أهم الحدائق في سريلانكا تقع في مدينة كاندي، وتضم ألاف الأنواع من النباتات الملونة والفواحة، وأشجار شاهقة، ومجموعة خاصة من أشجار التوابل والنباتات العشبية، وملحق بها متاجر لبيع التوابل يتوافد عليها السياح لشراء أندر أنواع التوابل.
  3. حديقة هورتون بلينز الوطنية: تقع الحديقة في مدينة نوراليا، وتعتبر من أهم أماكن جذب السياحه في سريلانكا باعتبارها المحمية الطبيعية الوحيدة بها، فتضم الحديقة حيوانات ونباتات وأشجار نادرة وبعضها مهددة بالانقراض، وتتميز الحديقة بالهضاب المرتفعة التي تتواجد عليها أماكن للتأمل ورؤية شروق الشمس.
  4. ميتم الفيلة: يقع في مدينة كاندي وهو أكثر أماكن السياحه في سريلانكا جذبًا لسياحة العوائل، لما يتواجد به من مظاهر وأنشطة مناسبة للأطفال والكبار، ويجمع المكان الفيلة الصغيرة من مختلف الأنحاء، وهو أهم مكان في العالم يهتم بالفيلة الصغار والتي قاربت على الانقراض، يمكن للسياح ركوب الأفيال وإطعامها، أو زيارة متحف الأفيال، أو الخروج في رحلة سفاري في أرجاء الحديقة.
  5. محمية السلاحف البحرية: تقع المحمية في مدينة بنتوتا، وهي عبارة عن شاطئ رملي فسيح تتجول به السلاحف لتدفن بيضها في رماله، وفي حركتها من الشاطئ باتجاه البحر تكون المتعة والإثارة للمشاهدين، خاصة وأن هناك أنواع من السلاحف مهددة بالانقراض.
  6. سفاري المنجروف: تتواجد في مدينة بنتوتا، وهي مكان فريد من نوعه، حيث يقوم السياح برحلة على القارب، يتجولون فيها داخل نهر Madu Ganga، ومن حول النهر تتمايل أشجار المنجروف، فتتشكل ما يشبه الكهوف من كثرة تشابك الأشجار، ويتجول السياح داخل التشابك الذي تتخلله أشعة الشمس.

أشهر المعابد

  1. معبد جانجارامايا البوذي: يقع المعبد في مدينة كولومبو، وهو من أهم معالم السياحة بها، شيد في القرن التاسع عشر الميلادي، ويتميز بالجداريات واللوحات والمنحوتات الذهبية التي تغطي كافة أرجاءه، والرمز الأهم في المعبد هو تمثال بوذا الذهبي.
  2. معبد السن المقدس: وهو معبد مقدس للبوذيين، ومثير للدهشة لغير البوذيين، حيث تقام فيه احتفالات ببقايا سن يعتقد بأنه لأحد حكام سريلانكا المؤثرين، وفي الاحتفال السنوي يزين المعبد والفيلة وتطغي الألوان على كافة أرجاء المعبد، ويقع المعبد في مدينة كاندي وهو جزء من القصر الملكي الملحق به مجموعة من المعابد والمتاحف الهامة.
  3. معبد السلام الياباني: يتواجد في مدينة جالي، شيد في بداية القرن الواحد والعشرين، يتميز بلونه الأبيض الذي يمكن رؤيته بوضوح من شاطئ المدينة، ويقع المعبد علة تلة مرتفعة، ويفضل بعض السياح الوصول إليه بتسلق المرتفعات والمرور من داخل الغابات المحيطة به.
  4. معبد الكهف الذهبي: يقع المعبد في مدينة دامبولا على أعلى تلة بها، وبجانب ما يميزه من تماثيل ولوحات فنية وجدارية فإن أكثر ما يجذب السياح إليه موقعه الفريد، فيتسلق السياح الجبال إليه ويتمتعون بشروق الشمس من أعلى نقطة بالمدينة.

الشواطئ في سريلانكا

  1. شاطئ جبل لافينا: يقع الشاطئ في مدينة كولومبو على مقربة من جبل لافينا، ويمتد الشريط الساحلي بطول منطقة مونت لافينا، وللشاطئ شهرة كبيرة عند السياح المحليين والأجانب، خاصة لما يقام به من فعاليات واحتفالات طوال العام، ولوجود كافة المرافق الترفيهية به.
  2. شاطئ بنتوتا: يقع في مدينة بنتوته، ويعد هذا الشاطئ من أفضل شواطئ سريلانكا، فيتميز برماله الناعمة ومياهه الصافية، ولذا تتواجد فيه المنتجعات السياحية بكثرة، إضافة إلى توفر كافة مرافق الألعاب المائية به.
  3. بحيرة جريجوري: ليست الشواطئ فحسب التي يقصدها السياح للسباحة والألعاب المائية، ففي سريلانكا تتواجد بحيرات واسعة يتجول السياح فيها على متن القوارب، ويمكنهم السباحة أيضًا وممارسة ألعاب مائية عديدة وخاصة التجديف.
  4. بحيرة كاندي: تعد البحيرة محمية طبيعية فقد منع فيها الصيد، ولكن يمكن للسياح الاستجمام والسباحة، خاصة وأن البحيرة محاطة بالمرتفعات الخضراء من جميع الاتجاهات، ما يوفر أجواء مناسبة للاسترخاء والاستجمام.

كانت هذه أفضل وجهات السياحه في سريلانكا والتي تجذب ملايين السياح سنويًا، ما جعلها واحدة من أفضل دول سياحية في جنوب شرق آسيا.

مرات القراءة 101 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018