اذهب إلى: تصفح، ابحث
حاسوب و هاتف

المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

محتويات المقال

المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

ينتظر العديد من محبي الهواتف الذكية حول العالم ذلك الحدث الأهم على الإطلاق الذي يعقد سنوياً في مدينة برشلونة الاسبانية، يعرض في ذلك المؤتمر أحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة التي يتم لبسها بالإضافة الى أحدث التقنيات في مجال الاتصالات. يتم فتح أبواب المعرض للجمهور من مختلف انحاء العالم بداية من يوم 26 فبراير حتى يوم 1 مارس، ويصل أفراد الصحافة والأعلام قبيل المعرض بأيام لتغطية أحداث المؤتمر مباشرة بالإضافة الى أنه يتم كشف النقاب عن أهم الأجهزة قبل فتح المؤتمر للجمهور. ترى العديد من مصنعي الهواتف الذكية يعرضون من خلال المؤتمر أحدث ما أنتجته شركاتهم، تلك الأجهزة التي ستظل تهيمن على سوق الهواتف الذكية حتى نهاية منتصف العام الجاري. وحيث أننا على موعد قريب مع المؤتمر فسوف نقدم جميع الاخبار والتفاصيل الخاصة بكل شركة مصنعه للهواتف الذكية وما المحتمل لكل منهم تقديمه خلال المؤتمر.

سامسونج في مؤتمر MWC 2018

قامت شركة سامسونج من قبل التأكيد على أنها سوف تطلق هاتف سامسونج Galaxy S9 لأول مرة داخل أحداث المؤتمر وقد تم التأكيد من رئيس قسم العلامة التجارية " Dj Koh" الذي أعلن أن الهاتف المرتقب سوف يتم الإعلان عنه خلال شهر فبراير في برشلونة وهنا يقصد على المؤتمر. والجدير بالذكر في العام الماضي استغرق سامسونج Galaxy S8 الكثير من الوقت قبل الإفراج عنه، ولكن هذا العام لا تريد شركة سامسونج أن تتخلى عن فرصة كشف النقاب عن هاتفها الرائد سامسونج Galaxy S9.

سوني في مؤتمر MWC 2018

في العام الماضي خلال المؤتمر قررت شركة سوني تجديد خط هواتف اكسبريا، اكسبريا XA2 Ultra واكسبريا XA2 واكسبريا L2. ونحن نأمل خلال هذا العام أن تقدم شركة سوني هواتف جديدة كليا في التصميم وليس فقط تجديد الهواتف القديمة، وقد اتخذت الشركة خطوات جادة في تجديد تصميم الهواتف، ولذلك في هاتف اكسبريا XAs قامت الشركة بدمج قارئ بصمات الأصابع على ظهر الهاتف بالإضافة الى تقليل الحواف الجانبية لاستغلالها في تكبير حجم شاشة الهاتف.

هواوي في مؤتمر MWC 2018

ستقدم هواوي هواتفها في يوم 25 فبراير في مركز المؤتمرات الدولية في برشلونة ولكن ليس من الواضح تماما ما يمكن أن نتوقعه من العلامة التجارية الصينية حتى الأن. ولكن في الآونة الأخيرة جميع الاخبار الخاصة بهواتف هواوى تدور حول هاتف هواوى P11 ولذلك لن يكون مستبعد ان يكون هو الهاتف المنتظر خلال المؤتمر.

نوكيا في مؤتمر MWC 2018

خلال العام الماضي قدمت نوكيا هاتف نوكيا 6 وأيضا هاتفها الأسطوري نوكيا 3310 بعد إعادته للحياة مرة أخرى وإضافة المزيد من التحسينات الذي نال المزيد من استحسان الجماهير من مختلف أنحاء العالم. ولكن ما الجديد الذي ستقدمه نوكيا في هذا العام؟ من المرجح أن نرى هاتف نوكيا 6 نسخة 2018 ونوكيا 3310 مع إضافة تقنية 4G وأيضا Wi-Fi ونظام اندرويد YunOS مفتوح المصدر الذي يسمح باستخدام تطبيق الواتساب WhatsApp على الهاتف.

شاومي Xiaomi في مؤتمر MWC 2018

طبقا لقائمة الشركات التي ستتواجد في المؤتمر تم التأكيد على أن شركة شاومي ستكون من ضمن تلك الشركات ولكن لم يتم التأكيد ما الذي ستقدمه شاومي بالفعل خلال المؤتمر. ولكن طبقا لأحدث الاخبار من المرجح إطلاق هاتف شاومي Mi 7 مع هاتف شاومي Mi Mix 2s خلال المؤتمر، ولكن في الحقيقة لا يمكن تأكيد ذلك ولكن لن تكون هناك فرصة أفضل للشركة للإعلان تلك الهواتف الرائد غير المؤتمر.

تفاصيل مواعيد مؤتمر MWC 2018

خلال المؤتمر المرتقب لهذا العام نحن نتوقع أيضا الإعلان عن مزيد من الساعات الذكية وأجهزة اللياقة الحديثة و مزيد من الأجهزة المنزلية الذكية وأحدث سماعات رأس المزودة بالواقع المعزز. بالنسبة للأجهزة المنزلية الذكية نحن نتوقع الإعلان عن الشاشات الذكية المزودة بمساعد جوجل تم صنعها بالتعاون المشترك مع شركات مثل لينوفو وسونى و ال جي LG. وفى خلال المؤتمر هذا العام ستكون فرصة مثالية للإعلان عن اول هاتف Vivo X20 Plus UD يحمل قارئ البصمات مدمج تحت شاشة الهاتف، ذلك الهاتف الذي تم صنعه من قبل شركة فيفو Vivo الشهيرة التي عرضت النموذج الأولى للهاتف خلال مؤتمر CES 2018


مصدر 
https://www.androidpit.com/mwc-2018-launches-news-highlights
المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018
Facebook Twitter Google
275مرات القراءة