اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

بحث عن العمل عن بعد

بحث عن العمل عن بعد

قد تواجه بعض الصعوبات عندما تبدأ في البحث عن عمل، اين تبدأ البحث او ما هي محركات البحث المفيدة في مجال البحث عن العمل المناسب، هناك طرق تقليدية للبحث عن العمل عن طريق الصحف ولكن الان أصبح الأمر أسهل من ذي مضي حيق يتوافر العديد من محركات البحث لمساعدتك في هذا الشأن واليوم سوف نقدم مجموعة من تلك المحركات وأيضا العديد من المواقع التي قد تجد عليها الوظيفة المناسبة لك تماما.

محركات بحث لجميع أنواع العمل

  • موقع Indeed: هو موقع رائد لجميع أنواع العمل للباحثين عن العمل في جميع انحاء العالم يمكنك البدء بسهولة بالبحث عن طريق كتابة اسم الوظيفة التي تريدها ومكان إقامتك او البلد التي تريد فيها الوظيفة وسف تظهر لك العديد من النتائج يمكنك أيضا تصفية النتائج عن طريق الراتب المتوقع او الموقع او المسافة بينك وبين موقع العمل الجديد حتى تصل الى أفضل النتائج المناسبة لك.

و يوفر الموقع خيار البحث عن وظيفة متقدمة بالإضافة إلى البحث الأساسي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حفظ عمليات البحث وتلقي توصيات البريد الإلكتروني استنادا إليها.

  • موقع Monster: هو موقع رائد آخر للبحث عن العمل المناسب لخبراتك المهنية و يتواجد الموقع في ذلك المجال منذ أكثر من عشرين عاما في تقديم خدمات الوظائف قم بإدخال اسم الوظيفة التي تريدها وموقعك الحالي و ستظهر لك النتائج بالوظائف المتاحة التي يمكن تصفيتها على حسب الخبرة المطلوبة او اسم الشركات او الموقع.

قم بتحديد الوظيفة المناسبة وسوف يعرض الموقع المزيد من التفاصيل عنها من حيث تاريخ اضافتها الى الموقع والمتطلبات الأساسية للوظيفة المذكورة والوظائف ذات القريبة و ذات الصلة بها.

  • موقع ZipRecruiter: يتيح لك الموقع أكثر من ثمانية مليون وظيفة ويقدم ميزة رائعة وهي بمجرد تسجيلك في الموقع سيصلك إشعارات دائما بكل ما جديد وأخر التحديثات التي تمت في أي طلب وظيفة تقدمت له يمكنك البدء في البحث على الفور مع مربع البحث في الصفحة الرئيسية. أو انتقل إلى الأسفل لتصفح أنواع الوظائف الشائعة أو العناوين أو المدن أو الفئات أو الشركات.

وبمجرد حصولك على نتائجك، ستلاحظ مربع يعرض متوسط الراتب لهذا المنصب في الموقع الذي اخترته ويمكنك تصفية تلك النتائج حسب الراتب أيضا ومرشحات أخرى تشمل نوع العمل، المسمى الوظيفي، والشركة.

  • موقع CareerBuilder: عمل على غرار المواقع الأخرى ويمكنك من الاختيار العديد من فئات الوظائف يصل الى ثلاث فئات في المرة الواحدة قم بتحديد المسمى الوظيفي لمعرفة التفاصيل الكاملة للوظيفة بما في ذلك عرض مختصر للوظيفة والوصف والمتطلبات المهنية الخاصة بها يمكنك أيضا معرفة عدد المتقدمين لتلك الوظيفة وعرض الوظائف المشابهة والمماثلة.

يمكنك القيام بالتسجيل المجاني للتقدم للوظائف المتاحة وحفظهم وإنشاء سيرتك الذاتية وحفظها على الموقع للتقدم لأي وظيفة ويوجد أيضا إمكانية الاشتراك في الاشعارات التي يرسلها الموقع ليرسل لك كل جديد في عالم الوظائف. لدى الموقع أيضا ميزة هامة أنه يقوم بعرض الشركات التي تقدم راتب اعلى من غيرها أو متوسط الرواتب لوظائف محددة بالإضافة الى العديد من المقالات التي تساعدك على تنمية مهارتك الذاتية والمهنية ونصائح الحصول على أفضل وظيفة.

  • موقع Simply Hired: يمكنك من خلال الموقع البحث عن الوظائف المتاحة وبعدها الدخول مباشرة للتقديم للوظائف على مواقع الشركات المعلنة عن توافر وظائف متاحة ابدأ البحث حسب العنوان أو المهارات أو الشركة جنبا إلى جنب مع موقعك. بعد ذلك، صنف النتائج حسب نوع الوظيفة أو التاريخ أو مدى الصلة أو المسافة.

إذا قمت بتحديد الوظيفة المراد التقديم اليها سوف يظهر التفاصيل الكاملة الخاصة بالوظيفة بعدها قم بالنقر على زر التقديم الأن سوف يتم تحويلك الى الصفحة الرسمية للشركة حيث أنه الموقع لا يعد الا وسيط بينك وبين الشركة التي أعلنت عن الوظيفة.

محركات بحث للعمل عن بعد

  • موقع freelancer: هو الموقع الأول في مجال العمل عن بعد في شتى المجالات المختلفة بدأ في عام 2004 ويشتهر بكثرة الإقبال عليه، بعد تسجيلك به سيقوم بعرض الخدمات عليك في عدة مجالات كتطوير الويب والكتابة والتسويق وإدخال البيانات والعديد من الخدمات الأخرى التي تستطيع الاختيار منها ما يناسبك.
  • موقع We Work Remotely: الموقع مصمم للوظائف عن بعد ولذلك هو مناسب للباحثين عن العمل في مجال التصميم والبرمجة وكتابة المحتوي بالإضافة الى التسويق والاعلانات حيث أن تصميم الموقع بسيط وسهل الاستخدام أيضا.

الصفحة الرئيسية للموقع تعطيك العديد من الاختيارات والفئات المختلفة للوظائف قم باختيار وظيفة معينة وستري التفاصيل الخاصة بها مع اختيار طريقة التقديم المفضلة سواء عن طريق البريد الإلكتروني او من خلال الموقع ويمكنك أيضا الاشتراك ليصلك الجديد عن طريق البريد الإلكتروني بخصوص فئة وظائف معينة تقوم بتحديدها.

الجدول التالي يوضح روابط لمحركات البحث و مواقع العمل عن بعد التي ذكرت في المقال السابق :

اسم الموقع الرابط
موقع Indeed https://eg.indeed.com/?r=us
موقع Monster https://www.monster.com/
موقع ZipRecruiter https://www.ziprecruiter.com
موقع CareerBuilder https://www.careerbuilder.com
موقع Simply Hired https://www.simplyhired.com/
موقع freelancer https://www.freelancer.com/
موقع We Work Remotely https://weworkremotely.com/
بحث عن العمل عن بعد
Facebook Twitter Google
204مرات القراءة