اذهب إلى: تصفح، ابحث

بحث عن تويتر

التاريخ آخر تحديث  2019-02-26 20:12:16
الكاتب

بحث عن تويتر

يُعد تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي ذات الشهرة الكبيرة بعد فيسبوك وانستجرام، ويتميز بشعاره العصفورة الزرقاء، ويتشارك فيه المستخدمون أفكارهم ومعلوماتهم في تدوينات لا تتجاوز 140 حرف، وهو موقع متميز لمتابعة أخبار الأصدقاء والأقارب والمشاهير والمواقع والقنوات التلفزيونية وغيرها من وسائل الإعلام.

كيفية إنشاء حساب في تويتر

تفعيل حساب على تويتر أمر بسيط جدًا، فقط كل ما على الشخص فعله هو الدخول على موقع تويتر عبر الرابط التالي www.twitter.com، ثم ملء استمارة التسجيل بالاسم والبريد الإلكتروني والرقم السري الذي يختاره، وفي حالة الرغبة في التوصل إلى الأصدقاء والمتابعين بسهولة يُنصح بالتسجيل بالاسم الحقيقي، حتى يستطيع الأصدقاء والمعارف التعرف على الشخص بسرعة، كما يُنصح باختيار صورة تعبر عن صاحب الحساب، وبالتالي كل من يعرفه سيقوم بمتابعته بمجرد البحث على تويتر.

  • وبمجرد الانتهاء من التسجيل، يمكن إرسال الرابط الخاص بالمستخدم إلى أصدقائه ليقوموا بمتابعته، كذلك يقوم تويتر باقتراح الأصدقاء وفقًا للمعلومات الشخصية على الموقع،كمكان السكن، والمدرسة أو الجامعة التي تخرج منها الفرد، وبالتالي يمكن زيارة هذه الصفحات المقترحة ومتابعتها عن طريق الضغط على زر المتابعة أو follow.

مميزات موقع تويتر

يتميز موقع تويتر بالكثير من الاستخدامات التي يتيحها لمستخدميه، من أهمها:

  • متابعة أي شخص بسهولة وسرعة عن طريق نقر زر المتابعة فقط، وبالتالي تبدأ أخباره في الظهور على الصفحة الرئيسية للمستخدم.
  • لا يوجد حد أدنى أو أقصى للمتابعين والأصدقاء في موقع تويتر بعكس الفيسبوك.
  • يمكن إضافة ومتابعة والتعرف على أشخاص جدد عن طريق البحث بالاهتمامات المشتركة، وبالتالي يتيح للشخص تشارك المعرفة والإطلاع على كل جديد في المجالات التي تثير اهتمامه.
  • يتميز موقع تويتر بالتحديث الدائم للأخبار والتغريدات، وهو ما يجعل الشخص متابع لكل مهم وجديد.
  • الاستفادة من علم الآخرين وتجاربهم وخبراتهم الحياتية عن طريق ما ينشرونه.
  • إمكانية النقاش مع الشخصيات المهمة وتكوين صداقات معهم، فأغلبهم نشطون على تويتر.
  • يمكن استخدام تويتر للأعمال عن طريق التسويق الشخصي أو للمنتجات والأعمال الفنية وغيرها، وذلك التغريد حول المنتج أو نشر العمل الفني، وإضافة هاشتاج ذي صلة بالمجال، وبالتالي سيساعد ذلك على جذب المهتمين بهذا المجال.
  • يستطيع المستخدم في موقع تويتر أن يرسل رسائل مباشرة لأي شخص قد يكون مهتم بعمله أو بخدماته.
  • يتميز موقع تويتر بالمرونة الكبيرة عندما يتعلق الأمر بالتغريدات التي يتيحها الشخص للعامة أو للمتابعين فقط، كما يمكن لأي فرد إرسال رسالة لصديق دون أن يراها الآخرون، كذلك للمستخدم حرية جعل حسابه خاص أو عام، بمعنى أن يراه أي شخص، أو تخصيص ما ينشره للمتابعين فقط، كما يتميز تويتر بخاصية الحساب الرسمي، وهو ما يقوم المشهورون بتفعيله حتى لا يسرق أحد هويتهم.

كيفية استخدام تويتر للأعمال

لتويتر فوائد عظيمة في مجال الأعمال، ومن أهم هذه الاستخدامات:

يعد تويتر وسيلة فعالة لمتابعة المنافسين

يتيح تويتر متابعة حسابات العلامات التجارية والإطلاع على أهم أخبارهم وحملاتهم الإعلانية، وكيفية تعاملهم مع جمهورهم.

متابعة التحديثات المستمرة في المجالات المختلفة

وذلك من خلال متابعة المجلات والشركات التي تهم مجال المستخدم، وبالتالي يكون على معرفة بأهم الأخبار التي تدور في عالمه ومجاله، ويستطيع التطوير من نفسه دائمًا.

مصدر لإلهام كتّاب المقالات والمدونين

حيث يشارك الأشخاص والشركات ومواقع الصحف دائمًا الروابط لمقالات عربية وأجنبية، هذه الروابط يمكن أن تضم قضايا وأفكار جديدة يستطيع الكاتب والمدون أن يكتب عنها أو يتناولها بزوايا مختلفة، كما يتيح متابعة الأشخاص من نفس المجال تكوين علاقات وصداقات جديدة، والتعرف على وجهات النظر المختلفة وأفكار الآخرين في المجال.

عيوب تويتر

  • نتيجة لسرعة تحديث الأخبار والتغريدات والتفاعل عليها، يمكن لتويتر أن يكون سببًا في انتشار الشائعات بسرعة.
  • يمكن أن ينتحل بعض الأفراد شخصيات المشاهير ويتحدثون نيابة عنهم وينشرون المعلومات الكاذبة، إلا أن هذا العيب يمكن التخلص منه باعتماد الحسابات الرسمية.
  • يسبب التواجد على تويتر ضياع كثير من الوقت، في حالة تصفح حسابات لا تضم محتوى هادف.

إحصائيات مهمة عن موقع تويتر

هناك عدد من الإحصائيات التي ترتبط بموقع تويتر واستخداماته، ومن أهم هذه الإحصائيات:

326 مليون مستخدم كل شهر خلال 2019

تعتبر هذه النسبة أقل مما كانت عليه في عام 2018، وكذلك 2017، ولكن قد يرجع ذلك إلى سياسة الخصوصية الجديدة التي فرضتها أوروبا على مواقع الإنترنت التابعة لها.

500 مليون تغريدة تُنشر كل يوم على تويتر

أي بمعدل ما يقارب 6000 تغريدة كل ثانية، وهو ما عبرت عنه إحصائيات 2014، وبالتالي هناك احتمالية بتغير هذا الرقم خلال الأعوام التالية.

=== 71% من مستخدمي تويتر يستخدمونه لقراءة الأخبار ===

وفقًا للدراسة التي أجرتها شركة pew للأبحاث، يستخدم 12% من الشعب الأمريكي، 71% من المستخدمين عامة تويتر لقراءة الأخبار، حيث ليس هناك منصة أخرى تضاهي تويتر في سرعة تحديث الأخبار كل ثانية، ولذلك يُعد موقع تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية للمسوقين وغيرهم.

تويتر هو المنصة الأولى للقادة في الحكومات المختلفة

وفقًا لدراسة أُجريت عام 2018، أثبتت أن 187 من رؤساء الحكومات والدول لهم حسابات رسمية على تويتر، وتعتمد الصحف كثيرًا على تغريداتهم كتصريحات وأخبار، ويُصنف تويتر أيضًا كموقع سياسي فأغلب الهاشتاجات السياسية تُقام عليه.

إعلانات تويتر أكثر فاعلية بنسبة 11%

وتأتي هذه الإحصائية نتيجة لتفاعل الأشخاص، وقضائهم وقت أكبر على توتير ، وكذلك خلال الأحداث التي تُبث مباشرة على تلك المنصة الاجتماعية المهمة.

أفضل وقت لنشر التغريدات الساعة 3 عصرًا في أيام العمل

يُعد هذا الوقت هو الأفضل من حيث تفاعل المستخدمين مع التغريدات المنشورة، وهذه الإحصائية مهمة لمن يضعون استراتيجية تسويق على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

مرات القراءة عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018