اذهب إلى: تصفح، ابحث

تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين

التاريخ آخر تحديث  2020-08-07 21:11:34
الكاتب

تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعلم الأم أنها حامل تبحث عن طرق معرفة نوع الجنين ولا يتم ذلك علميًا إلا بعد أن يمر خمسة أشهر من الحمل، كما يتساءل الكثيرون عن تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين في البيت بكل سهولة.

تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين

تعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق القديمة في التعرف على نوع الجنين حيث يتم استخدام كمية من الكلور ووضعها على بول المرأة في كوب شفاف ولو حدثت رغوة كثيفة للغاية فإن هذا الاختبار يعد دليل على أن الجنين ذكر.

ولكن لو كانت الرغوة ضعيفة جدًا فإن الجنين يكون أنثى كما أن هذه الرغوي عندما يكون الحمل بأنثى تختفي بسرعة.

طرق متنوعة لمعرفة نوع الجنين في المنزل

لم يكن في الطب القديم طرق للتعرف على نوع الجنين، ولهذا فكانت تلجأ النساء إلى طرق بدائية وطبيعية للتعرف على نوع الجنين. وسوف يقوم موقع مقالات بتوضيح أشهر الطرق التي كان يتم استخدامها في التعرف على نوع الجنين، وسوف يوضح أيضًا تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين، كما يجب أن تعلم أن هذه الطرق لا توجد في العلم الحديث.

طريقة معرفة نوع الجنين عن طريق الملح

بعد أن تعرفنا على تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين، فيجب أن نتعرف أيضًا على طريقة معرفة نوع الجنين عن طريق الملح، حيث يعتبر الملح من المكونات التي توجد في كل منزل فيوجد له الكثير من الاستخدامات سواء في الطهي أو في التجميل. كما يوجد له دور كبير في التعرف على نوع الجنين ولكي يتم عمل هذا الاختبار فيجب أن يتم أخذ عينة من البول وتكون عينة صباحية. كما يجب أن يكون الحمل عمره أقل من شهرين، ثم يتم وضع العينة في كوب من الزجاج الشفاف بعد تنظيفه وتجفيفه جيدًا ونقوم بوضع طبقة من الملح وتترك لمدة قصيرة. وفي حالة إن تم رؤية أن هذا البول قد تظهر به فقاعات أو تحول البول إلى اللون الداكن كثيرًا أو قد ظهرت به فقاعات على سطح الكوب فبذلك يكون الجنين ذكر ولكن لو ظل البول، كما هو ولا يتغير به شيء ووجدت بعض الخطوط في قاع الكأس فإن هذا الحمل يكون أنثى.

اختبار الملفوف الأحمر

  • يتم غلي الملفوف الأحمر أو البنفسجي في مياه لمدة عشر دقائق تقريبًا.
  • ثم يتم إحضار نصف كوب من البول في كوب زجاجي وبعد ذلك يترك الملفوف كي يقوم بإنزال جميع المياه ويبرد جيدًا.
  • نقوم بوضع كمية من البول مع مياه الملفوف.
  • ولو تغير لون البول للون الوردي الفاتح فهذا يدل على أن الجنين ذكر ولو تغير لون البول إلى اللون الداكن أو البنفسجي فهذا يدل على أن الجنين أنثى.
  • كما أن هذا الاختيار يعتمد على قواعد علمية كيميائية لأن البول يتفاعل مع درجة القلوية أو الحموضة التي توجد في الملفوف.

اختبار بيكربونات الصوديوم

  • عندما يتم وضع بيكربونات الصوديوم في وسط حامضي فيولد بعد ذلك الكثير من الفقاعات.
  • ولكي يتم عمل الاختبار لابد أن يتم وضع كمية قليلة من البول مع كمية صغيرة من كربونات الصوديوم.
  • ولو حدث وتفاعلت كربونات الصوديوم مع البول ووجد صوت مثل صوت المشروب الغازي أو التفاعل الطبيعي الذي يحدث لبيكربونات الصوديوم فهذا يدل على أن المولود ذكر.
  • ولكن لو لم يحدث أي تفاعل فهذا يدل على أن المولود أنثى.
  • كما أن هذا الاختبار يعتمد على قاعدة علمية وهي أن بول المرأة الحامل في بنت يكون أقل حموضة من المرأة الحامل في ولد.

الطرق العلمية الحديثة لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على تحليل الكلور لمعرفه نوع الجنين في البيت فيجب أن نتعرف أيضًا على الطرق العلمية الحديثة لمعرفة نوع الجنين حيث تطور العلم كثيرًا الآن وأصبح يوجد الكثير من الطرق التي يتم من خلالها التعرف على نوع الجنين حيث ساهمت التكنولوجيا الحديثة في التسهيل من الكثير من الأمور الطبية والاعتبارية، ومن ضمن الطرق العلمية الحديثة التي يتم من خلالها التعرف على نوع الجنين ما يلي: التصوير بالأشعة الفوق صوتية: فهي تعد من الطرق الجيدة والمؤكدة والمضمونة بشكل كبير وذلك لأنها تساعد على الكشف على نوع الجنين بدقة ووضوح. فلو كان وضع الجنين يسمح بأن يتم رؤية الأعضاء التناسلية له وفي العادة تظهر الأعضاء التناسلية للجنين بوضوح في الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من الحمل. الحمض النووي الجنيني الحر: وهذا الاختبار يكون الهدف منه هو التعرف على إصابة الجنين بأحد الأمراض الجينية لو كان هناك أي تاريخ وراثي في العائلة ولكن من الممكن عن طريق هذا الاختبار أن يتم التعرف على نوع الجنين.

علامات الحمل بذكر أو أنثى

بعد أن تعرفنا على تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين، فيجب أن نتعرف أيضًا على علامات الحمل بذكر أو أنثى وهي كالتالي:

  • عندما يكون الحمل بفتاة فإن الحركة تكون قليلة وخفيفة ولكن الحمل بولد تكون به الحركة مستمرة وقوية.
  • زيادة وزن المرأة الحامل في منطقة البطن يعد دليل على حمل المرأة في ولد وزيادة وزن المرأة الحامل في الأرداف والحوض والصدر يعد دليل على أنها حامل في أنثى.
  • لا تشعر المرأة الحامل في ولد بالغثيان الصباحي على عكس المرأة الحامل في أنثى.
  • يعتبر لون بول الحامل من الأمور التي تبين نوع الجنين لأن المرأة الحامل في أنثى يكون لون البول الخاص بها غامق ولكن المرأة الحامل في ذكر يكون لون البول الخاص بها باللون الأصفر الفاتح بسبب اختلاف درجة الحموضة والقلوية.
  • المرأة الحامل في ولد في الغالب ترغب في تناول الأطعمة المملحة بكثرة بالإضافة إلى البروتين واللحوم والأجبان ولكن المرأة الحامل في أنثى فهي ترغب في تناول العصائر والسكريات كثيرًا.
مرات القراءة 286 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018