اذهب إلى: تصفح، ابحث
حاسوب و هاتف

تحميل الفيديو والصور من سناب شات وإنستاجرام

محتويات المقال

تحميل الفيديو والصور من سناب شات وإنستاجرام

فيديوهات سناب شات وإنستاجرام

شبكة سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat) تتيح لك التواصل مع المعارف والأصدقاء من خلال الرسائل التي تحذف تلقائيًا بمجرد مشاهدتها، إلا أن سناب شات يتيح أيضًا ميزة القصص (بالإنجليزية: Stories) وهي التي يقوم المستخدم من خلالها بنشر صورة أو فيديو على حسابه لمدة 24 ساعة، كذلك توجد ميزة الـSnaps والمتعلقة بالتواصل المباشر مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين عبر إرسال صورة لهم والتي لا يستطيعون رؤيتها لأكثر من مرة واحدة وهنا يود بعض المستخدمين أن يقوموا بحفظ تلك الصور والفيديوهات على أجهزتهم إلا أنك إن سناب شات لا يوفّر إمكانية تحميل الفيديو أما بالنسبة للصور فلا يمكنك أن تقوم بأخذ لقطة للشاشة فهذا سيتسبب في إرسال تنبيه لصاحب الصورة مفاده أنك قد قمت بإلتقاط الصورة وهو ما قد يسبب الإحراج.

أما بالنسبة لشبكة إنستاجرام فهي الأخرى لا تتيح تحميل تحميل الصور والفيديوهات من خلالها خاصة تلك التي يتم عرضها من خلال ميزة القصص، كذلك إن قام أحد المستخدمين بإرسال صورة لك عبر إنستاجرام من خلال المراسلة الخاصة فلن تتمكن من مشاهدتها إلا لمرة واحدة أو مرتين وكذلك إن قمت بأخذ لقطة للشاشة (بالإنجليزية: Screenshot) فسيصل إشعار لصاحب الصورة وفيما يلي طريقة تحميل الصور والفيديوهات من سناب شات وإنستاجرام.

تحميل الصور والفيديو من سناب شات وإنستاجرام

نظرًا لأن تطبيقات سناب شات وإنستاجرام على كل من iOS و أندرويد لا تتيح لك تحميل أو حفظ الصور والفيديوهات بشكل مباشر وكذلك تشكّل تضييق على إمكانية أخذ لقطة للشاشة فسيجب على المستخدم أن يستخدم تطبيقات خارجية للقيام بنفس المهمة، والتطبيق الخارجي الذي سيتم استخدامه هو تطبيق تصوير محتوى الشاشة بالفيديو وأفضل تطبيق يُمكن استخدامه هو تطبيق AZ Screen Recorder، وفيما يلي طريقة تحميل الصور والفيديو من سناب شات وإنستاجرام بالتفصيل:

  1. الخطوة الأولى تكمن في تحميل تطبيق AZ Screen Recorder من خلال متجر تطبيقات قوقل، بعد تحميل التطبيق وتنصيبه ستظهر أيقونات عائمة في الجهة اليسرى للشاشة، والتي من خلالها سيبدأ التصوير، كذلك يُمكنك أن تقوم بالاستعانة بأي تطبيق آخر يقوم بتسجيل الشاشة على هاتفك بلا مشكلة.
  2. الخطوة الثانية هي التوجّه إلى تطبيق إنستاجرام أو سناب شات، وهنا يكون أمامنا خيارات عديدة، منها تحميل وحفظ الصور الخاصة التي ترسل إليك مباشرة مثل الـSnaps السابق ذكرها أو الصور التي ترسل لك مباشرة عبر إنستاجرام من خلال الـDirect Messages، الآن عليك بأن تقوم بالضغط على أيقونة الكاميرا الخاصة بتطبيق AZ وستجد أنه قد بدأ بالتصوير، قم الآن بفتح الصورة المؤقتة على أيًا من التطبيقين وانتظر حتى تختفي الصورة، الآن يُمكنك إيقاف تسجيل الفيديو.
  3. ما قام التطبيق فعله هو تسجيل كل ما تم عرضه على شاشة هاتفك بما في ذلك الصورة الذي تم استعراضها، الآن يُمكنك التوجه للمعرض وستجد أن الفيديو موجود بالفعل والذي يُمكنك تشغيله ومن ثم إيقافه عند وقت عرض الصورة ومن ثم أخذ لقطة الشاشة من داخل الفيديو أو عن طريق تقطيع الفيديو باستخادم أي من برامج المونتاج.


من خلال الطريقة السابقة يُمكن لأي مستخدم أن يقوم باستخراج الصورة أو الفيديو من سناب شات أو إنستاجرام أو أي تطبيق مشابه لهم دون أن يتم إرسال رسالة للمستخدم الآخر تفيد بأخذ لقطة من الشاشة، من خلال الطريقة السابقة تم توضيح طريقة حفظ وتحميل الصور على وجه الخصوص، أما عن الفيديوهات فسنتبع نفس الطريقة بالضبط لكن سننتظر منذ بداية تشغيل الفيديو وحتى انتهائه ولاحقًا يُمكن أن يتم قصّ الفيديو المطلوب من خلال الفيديو الكامل الذي تم تصويره وتسجيله لكن عليك أن تتأكد من أن المكان حولك خالي من الضوضاء لأن البرنامج يقوم بالتقاط الصوت أيضًا.

أما بالنسبة لـهواتف آيفون فيُمكن استخدام تطبيق مسجل الفيديو المدمج في الجهاز والذي يُمكن الوصول إليه ببساطة من خلال قائمة المهام السفلية حيث أن التطبيق الخاص بالآيفون سيكون هو بديل تطبيق AZ الذي سبق الحديث عنه.

طريقة أخرى للحفظ من سناب شات وإنستاجرام

هناك طريقة أخرى متعارف عليها في هذا الشأن خاصة عندما نتحدّث عن الفيديوهات والصور التي تختفي بمجرد فتحها ولا تبقى لأربع وعشرين ساعة وهذه الطريقة تحتاج لهاتف ذكي آخر، حيث أنك ستقوم بفتح الصورة أو الفيديو من خلال هاتفك الرئيسي والموجود عليه التطبيق ومن ثم ستفتح تطبيق الكاميرا سريعًا على الهاتف الذكي الآخر وتقوم بتصوير الصورة أو الفيديو باستخدام الكاميرا الخاصة به، وتلك الطريقة ذات فعالية أقل كثيرًا من الطريقة السابقة إلا أنها سريعة ومجدية خاصة إذا كانت جودة الكاميرا جيدة في الهاتف الثاني.

احترام الخصوصية

عملية حفظ الصور والفيديو من سناب شات وإنستاجرام قد تشكّل انتهاك لخصوصية الطرف الآخر وهو ما قد يكون غير مقبولًا بالنسبة له وبالنسبة للأخلاق العامة، إلا أن هذه الطريقة سهلة وعدد كبير من المستخدمين على علم بها بالفعل وهذا أولًا، ثانيًا من خلال هذه الطريقة ستكون قادر على حفظ الفيديوهات والصور التي أرسلت لك مباشرةً أو التي نشرها أصحابها أمام الجميع، أي أنك ستقوم بحفظ صورة أو فيديو تم إرسالهم لك مباشرةً أو تم إتاحتهم أمام الجميع، إلا أنه لازال من الواجب طلب الإذن من صاحب المحتوى أولًا.

تحميل الفيديو والصور من سناب شات وإنستاجرام
Facebook Twitter Google
11مرات القراءة