اذهب إلى: تصفح، ابحث
حاسوب و هاتف

تطبيق الواتس على ويندوز10

تطبيق الواتس على ويندوز10

منصة واتساب

تعد منصة واتساب واحدة من أسرع المنصات الاجتماعية انتشارا في العالم أجمع والتي لابد من الانضمام اليها حيث أنها أصبحت لا غني عنها في الآونة الأخيرة، يقدر عدد مستخدمي تطبيق واتساب شهريا أكثر من مليار فرد حول العالم ونتيجة لذلك الانتشار الواسع للمنصة قامت الشركة بتطوير تطبيق مخصص للواتساب لمستخدمي أجهزة ويندوز وماك. ومؤخرا قامت الشركة بتطوير تطبيق مخصص لويندوز 10 متاح حاليا على متجر تطبيقات مايكروسوفت المتجر المخصص لتطبيقات ويندوز 10. وينضم التطبيق الجديد الى عائلة تطبيقات واتساب حيث يتواجد تطبيق واتساب مخصص لهواتف العاملة بنظام اندرويد والهواتف التي تحمل نظام iOS وأيضا هناك نسخة مخصصة للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز 7 او 8 ونظام ماك وأيضا يتواجد على شكل موقع تستطيع فتحه من أي متصفح وتصفح رسائلك بكل سهولة.

تطبيق واتساب الجديد

في البداية استخدام تطبيق واتساب المخصص لويندوز 10 غاية في السهولة، وهو مثل استخدام واتساب المتصفح او اى نظام اخر فقد قم باتباع الارشادات التالية

  • تحميل التطبيق على القرص الصلب الخاص بك، وتثبيت، وتشغيله.
  • سوف تظهر نافذة رمز الاستجابة السريعة QR code.
  • اضغط على القائمة (رمز ثلاث نقاط) ثم قم باختيار واتساب ويب سوف تجد بعدها + (رمز زائد في أعلى اليمين)
  • مسح رمز الاستجابة السريعة QR code على شاشة الكمبيوتر الخاص بك عن طريق توجيه كاميرا الهاتف الخاص بك إلى ذلك.
  • سوف يقوم واتساب بالمزامنة بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم باتباع تلك الخطوات بكل بساطة مع ملاحظة ان جميع تطبيقات واتساب المختلفة تتطلب منك تواجد هاتفك ووجود اتصال جيد بالإنترنت وأيضا بطارية هاتف مملوءة والقيام بالخطوات السابقة لدواعي الأمان والمزيد من الحماية لحساب الواتساب الخاص بك

اختصارات لوحة الكيبورد

فيما يلي اختصارات لوحة الكيبورد الخاصة بتطبيق واتساب ويندوز 10 استخدام التطبيق من خلال جهاز الحاسب يمكنك من العديد من المميزات منها عدم الاطلاع على الهاتف كل ثانية في حالة إذا كنت تقوم بأعمالك من خلال الحاسب وتريد التركيز، بالإضافة الى استخدام كيبورد الحاسب والاختصارات الخاصة به ونسرد في السطور القادمة جميع الاختصارات الخاصة بالتطبيق لتسهيل التعامل مع التطبيق من خلال الحاسب.

  • CTRL + E: أرشفة الدردشة
  • CTRL + shift+ M: كتم الدردشة
  • CTRL + shift+ U: وضع علامة كغير مقروءة
  • CTRL + backspace: حذف الدردشة
  • CTRL + F: البحث في الدردشة
  • CTRL + N: بدء دردشة جديدة
  • CTRL + shift+ N: بدء دردشة جماعية جديدة

جميع الاختصارات السابقة تعمل على ويندوز 10 في حالة استخدامها على أجهزة حاسب تعمل بنظام ماك قم بتبديل زر كترل CTRL الى أمر Command.

تحميل تطبيق واتساب

من خلال متجر مايكروسوفت ستور يمكن تحميل تطبيق واتساب الجديد من الرابط التالي :

 https://www.microsoft.com/en-us/store/p/whatsapp/9wzdncrdfwbs?rtc=1

تحميل تطبيق دسكتوب واتساب نسخة ويندوز 8 ,8.1 , 10 من هنا (لا يعمل ذلك الإصدار الا على نظام ويندوز 64 bit)

https://web.whatsapp.com/desktop/windows/release/x64/WhatsAppSetup.exe

تحميل تطبيق واتساب الخاص بأجهزة الماك من هنا

https://web.whatsapp.com/desktop/mac/files/WhatsApp.zip

استخدام التطبيق مباشر عن طريق أي متصفح انترنت من هنا

https://web.whatsapp.com/

الفرق بين الواتساب على نظام ويندوز والواتساب على الهاتف

  • واحد من اهم الاختلافات بين تطبيق واتساب الموجود على نظام ويندوز والمتواجد على الهواتف الذكية هو طريقة تقديم الاشعارات الخاصة بالتطبيق حيث ان الاشعارات من خلال الهاتف تصل بسهولة وسلاسة ولكن في الويندوز اشتكى بعض المستخدمين ان الاشعارات في كثير من الأحيان لا تعمل على ويندوز. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما مع إصدار ويندوز.
  • وأيضا الاشعارات لا تظهر الا عند بدء تشغيل التطبيق على ويندوز في حالة اغلاق التطبيق لن تصلك أي اشعارات على عكس الهاتف الذي يرسل الاشعارات اليك حتى في حالة اغلاقك لتطبيق الواتساب او استخدام تطبيق اخر.
  • الاختلاف الأخير أنك لا تستطيع الرد من خلال الاشعارات مباشرة، يظهر تنبيه الاشعار فقط لتنبيهك ولكن ليس للرد من خلاله كما تستطيع في اشعارات واتساب من خلال الهاتف، وهذا يعنى عند ظهور الاشعارات في ويندوز تقوم بالذهاب الى تطبيق واتساب الرئيسي لتستطيع التفاعل والرد على الرسائل القادمة.

مصدر https://www.makeuseof.com/tag/whatsapp-desktop-client-windows-mac-second-best/

تطبيق الواتس على ويندوز10
Facebook Twitter Google
159مرات القراءة