اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

تقنيات شهيرة ستختفي قريباً

محتويات المقال

تقنيات شهيرة ستختفي قريباً

التطور التكنولوجي الهائل

يتطور العالم بسرعة رهيبة ربما أسرع من عمر الإنسان الحالي، إذا نظرت حولك الأن ستجد الكثير من التقنيات التي كانت حديثة منذ فقط 30 سنة مضت أصبحت الأن لا قيمة لها وبالمثل التقنيات التي نستخدمها يوميا الأن يعد مدة قصيرة ستصبح من التراث. نحن على استعداد دائما بالترحيب بالتقنيات الجديدة ونتخلى بكل سهولة على القديم منها، ونقول وداعا لبعض الأشياء التي كانت منذ فترة طويلة جزءا من وجودنا يوما بعد يوم وتلك هي ميزه التطور التقني في العموم.

ذاكرة التخزين USB

مثل أقراص CD و DVD أصبحت موجودة بشكل نادر وتستخدم في أضيق الحدود ولكن لم تعد هي الخيار الأول في مجال تخزين الملفات الشخصية ،وذواكر التخزين الملموسة سوف تصبح في القريب غير مطلوبة بالإضافة الى العديد من الحواسيب اليوم لم يعد فيها منفذ لاستخدام ذاكرة USB وكل ذلك يرجع للفضل لتقنية الذاكرة السحابية الشهيرة الأن. حيث يمكنك من خلال خدمات التخزين السحابي فتح الملفات المخزنة عن طريق الانترنت في أي مكان وعلى أي جهاز كمبيوتر دون الاضطرار الى حمل ذاكرة تخزين USB الى كل مكان تذهب اليه مما يجعلها معرضة للتلف والضياع.

الكاميرات التقليدية

بعد ظهور الهواتف الذكية الحديثة أرتبط معها تطوير الكاميرات الخلفية والامامية لتلك الهواتف، مما يجعل المنافسة صعبة بين كاميرات الهواتف التي تصل فيها الدقة الى 4K وهي دقة عالية الجودة والكاميرات الديجتال او الكاميرات التقليدية التي لن تكون رفيقة لك في جميع المناسبات الشخصية واللحظات الهامة اليومية مثل هاتفك الحديث والذي يتكون من مكونات عالية التقنية ونجد هذه الكاميرات القوية في هواتف آيفون، هواتف سامسونج وكذلك هواتف ون بلس. حتى عند شراء هاتف جديد أغلب الافراد يبحثون عن الهواتف التي تحتوي على كاميرا امامية عالية الدقة أيضا، وبالحديث عن كل ذلك نجد ان الكاميرات التقليدية أصبحت شعبيتها تتراجع شيئا فشيئا مع مرور الوقت في مقابل تطوير كاميرا الهواتف الذكية أكثر فأكثر.

العملات الورقية

النقود اسم يطلق على الشكل المادي منها كالعملات الورقية والمعنوي بمعنى ان البطاقات الائتمانية تحتوي على نقود أيضا، كثير من الناس في الحياة اليومية العادية لا يحملون عملات ورقية بل في أي مكان يذهبون اليه يستخدمون البطاقات الائتمانية لسهولة حملها وأيضا ارتفاع قيمتها المالية بمعنى إنك ببساطة تملك بطاقة ائتمانية تحتوي على أكثر من 10 الاف ولكنك في الحقيقة لا تستطيع ان تحمل عملات ورقية أكثر من ألف واحدة. ومع مرور الوقت تم تطوير البنوك الإلكترونية وتحويل الأموال عن طريق الهاتف والكثير من طرق الدفع التي تجعلك تستغنى باستمرار عن حمل العملات الورقية وتفضيل التعاملات الالكترونية المالية.

المفاتيح المعدنية

على مر العصور كانت الأقفال والمفاتيح هي رمز الأمان والحماية ولكنها لم تعد كذلك الأن مع التطور الهائل في التكنولوجيا أصبح هناك البديل عنها لأن أنظمة الأمان الأحدث والأكثر أمانا تستخدم بصمات الأصابع أو قزحية العين أو الحمض النووي. ويستخدم الأمن البيومتري Biometric بالفعل في المؤسسات والشركات. في غضون السنوات السنين المقبلة، سوف تستخدم على نطاق واسع لقفل السيارات والمنازل لدينا، وجعل تلك المفاتيح المعدنية تاريخ إلى حد كبير من بقايا ماضينا ما قبل التكنولوجي.

جهاز التحكم عن بعد Remote Controls

على مدى عقود مضت كان جهاز التحكم عن بعد هو المسيطر على الرفاهية داخل المنزل فيستخدم للتلفاز ومشغل الموسيقى والكثير من الأجهزة المنزلية ولكن حاليا تم تقديم المساعدات الصوتية بمجرد ما تقوم بإعطاء الأوامر الصوتية يتم تنفيذ الأمر مثل يمكنك ان تأمر جهاز التلفاز بتشغيل فيلم معين او خفض الصوت او قفل التلفاز. هناك طرق لتوصيل الجهاز المحمول لديك الآن إلى التلفزيون الخاص بك دون الحاجة إلى جهاز التحكم عن بعد مخصص. على سبيل المثال، تأتي العديد من الهواتف القياسية مع مكبرات الأشعة تحت الحمراء التي يمكن التحكم في التلفزيون الخاص بك، ولكن هناك حل أكثر عملية، شبكات واي فاي Wi-Fi الحديثة تسمح للمستخدمين للسيطرة على الأجهزة الأخرى التي تشترك في نفس الشبكة. الشواحن والموصلات السلكية

عندما تنظر الى مجموعة الشواحن والمواصلات السلكية التي حكمت حياتنا التكنولوجية سابقا واليوم مع التطور ومحاولة الكثير من الشركات التحويل الى الشواحن والمواصلات اللاسلكية للتبسيط والتخلص من التعقيد السلكي. الأن الكثير من الأجهزة الملحقة يتم توصيلها بالأجهزة الأخرى مثل الحواسيب والتلفاز او أي جهاز إلكتروني يتم ذلك عن طريق تقنية البلوتوث، وحتى الهواتف الذكية الحديثة أصبح مصدر الشحن لها هو الشواحن اللاسلكية التي أثبتت كفاءتها عن طريقة الشحن التقليدية


المراجع

https://www.msn.com/en-in/lifestyle/smart-living/20-things-that-will-disappear-in-50-years/ss-BBurRX4#image=13

https://www.nbcnews.com/mach/tech/seven-familiar-things-will-disappear-next-decade-ncna780136

https://www.pcmag.com/article2/0,2817,2489562,00.asp

تقنيات شهيرة ستختفي قريباً
Facebook Twitter Google
175مرات القراءة