اذهب إلى: تصفح، ابحث
حاسوب و هاتف

جديد سامسنوج Galaxy S9

محتويات المقال

جديد سامسنوج Galaxy S9

أطلقت سامسونج رسميا هاتفها الرائد Galaxy S9 خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي تم انعقاده في نهاية شهر فبراير في مدينة برشلونة الاسبانية، ذلك الهاتف الذي يأتي ضمن سلسلة هواتف Galaxy S الشهيرة والتي لاقت نجاح باهر وخاصة هاتف Galaxy S8 ولذلك قامت سامسونج بطرح نسخة جديدة تحتوي على مواصفات أكثر تطورا وتصميم ممتاز. وفى السطور القادمة سوف يتم تناول جميع جوانب الهاتف من حيث التصميم والأداء وأيضا جودة الكاميرا وقوة المعالج والكثير من المواصفات الخاصة بالهاتف بشيء من التفصيل.

تصميم هاتف سامسونج Galaxy S9

لم يختلف الهاتف الجديد عن تصميم الجيل السابق حيث لا تزال شركة سامسونج محافظة على التصميم المميزة الشاشة من الحافة الى الحافة وتملأ جميع جوانب الهاتف مع الابعاد الجديدة التي ستصبح هي الابعاد الشائعة في هواتف العام الحالي وهي نسبة 18.5:9 بالإضافة الى شاشة ذا انحناء من ناحية الأطراف بتقنية Super AMOLED وقد اعتادت سامسونج على تلك التقنيات في الهواتف التي أنتجتها مؤخرا ربما من أوائل العام الماضي. والجديد في التصميم أن سامسونج قررت تغيير مكان قارئ البصمات وتركيزه في منتصف الخلف أسفل الكاميرا الرئيسية بخلاف تصميمات السابقة لهواتفها الذي كان موقعه بجوار الكاميرا حيث أصبح الأن من السهل الان لمس قارئ البصمات دون لمس كاميرا الهاتف عن طريق الخطأ كما كان يحدث سابقا. تحاول سامسونج في التصميم الجديد توسيط الشاشة مع حجم الهاتف حيث حاولت في ذلك الهاتف تقليل الحواف االعلوية والسفلية على قد الإمكان مع تطابق نسبة الحافتين حتى يبدوا ان الشاشة تملأ الهاتف بشكل أكبر من التصميمات السابقة لسامسونج، فهل هو جدير باختيارك؟

شاشة هاتف سامسونج Galaxy S9

يأتي الهاتف بشاشة تحمل تقنية Super AMOLED مثل تلك التي في هاتف iPhone X بحجم 5.8 انش عالية الدقة QHD+، الا ان المختلف في ذلك الهاتف هو شدة الإضاءة حيث يعطى الهاتف درجة سطوع أكبر بنسبة 15 % عن الهاتف السابق Galaxy S8 ويعنى ذلك وضوح في الرؤية أكثر ونقاء عالي الجودة في ظروف الإضاءة المختلفة مثل تحت اشعة الشمس او في ظروف إضاءة ليلية منخفضة.

كاميرا سامسونج Galaxy S9

تحرص جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية على التطوير الدائم لقدرات الكاميرا بشكل خاص ومكونات الهاتف بشكل عام ولكن سامسونج بشكل خاص تسعي بتنافس شديد من بين تلك الشركات على تقديم تجربة متميزة مع كاميرا هاتف Galaxy S9 حيث تأتى بدقة 14 ميجا بيكسل مع تقنية التثبيت البصري OIS، وأن الكاميرا تملك أفضل تقنية تركيز تلقائي AF في أي هاتف ذكي بالأسواق، مع إمكانية فريدة من نوعها، وهي التحكم في فتحة العدسة. هاتف Galaxy S9 يمكنه تغيير فتحة العدسة بين (F/2.4 وتكبيرًا لتصل إلى F/1.5)، وهي أكبر فتحة عدسة متواجدة في الهواتف الذكية المتواجدة حاليا في الأسواق، وتقنية تصوير الفيديو بالعرض البطيء بمعدل يصل إلى 1000 إطاراً في الثانية.

معالج هاتف Galaxy S9

أعلنت سامسونج عن توافر نسختين من الهاتف بمعالجين مختلفين حيث أن النسخة الأولى سوف تعمل بمعالج من شركة كوالكوم Snapdragon 845 أحدث ما أنتجته الشركة من المعالجات للهواتف الذكية وتلك النسخة موجهة للولايات المتحدة والصين، اما النسخة الثانية ستأتي بمعالج من تطوير شركة سامسونج نفسها وهو معالج Exynos 9810 بمعمارية 10 نانو موجهة لدول اوروبا والأسواق العالمية.

الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية لهاتف Galaxy S9

تقدم سامسونج العديد من الخيارات امام مستخدمي هواتف جلاكسي حيث تقدم خيارات عدة لمساحات التخزين 64/128/265 جيجا بايت، مع إمكانية زيادتها باستخدام بطاقات MicroSD حتى 400 جيجا بايت. اما بالنسبة الى الذاكرة العشوائية سيأتي الهاتف بذاكرة 4 جيجا بايت وهي ذاكرة كافية لتشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد وأيضا استخدام الألعاب ذات الجرافيك العالي دون الخوف من زيادة حرارة الهاتف او بطيء الهاتف اثناء الاستخدام

بطارية Galaxy S9

من الملاحظ أن معظم هواتف سامسونج لا تأتى ببطارية بحجم ضخم وخاصة بعد الازمة التي تعرضت لها سامسونج بسبب احد هواتفها، ولذلك تحرص دائما على ان لا تتعدى البطارية قوة 3500 ملى امبير وهي قوة كافية على حجم المعالج والتقنيات التي يحتويها الهاتف ربما ليست الأفضل ولكنها كافية لأغلب المستخدمين.

تقنية AR Emoji

هي تقنية شبيه الى حد ما بتقنية Animoji التي قدمتها أبل مع إطلاقها هاتف ايفون X والتي نالت استحسان العديد من مستخدمي الهواتف ولذلك قررت سامسونج تقديمها من خلال هاتفها الرائد، حيث تعمل تلك التقنية من خلال مستشعر قارئ الوجه وقارئ قزحية العين من اجل تحويل صورة مستخدم الهاتف الى صورة كارتونية بشكل لطيف باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي المدمجة داخل الهاتف بالإضافة الى إنشاء صورة كارتونية للمستخدم وتحريكها بشكل مسلي وترفيهي للغاية.



المراجع

https://www.telegraph.co.uk/technology/0/samsung-galaxy-s9-release-date-features-price-need-know

https://www.techradar.com/news/samsung-galaxy-s9-release-date-price-news-and-features

جديد سامسنوج Galaxy S9
Facebook Twitter Google
267مرات القراءة