اذهب إلى: تصفح، ابحث

جزر فرنسا

التاريخ آخر تحديث  2019-02-08 15:13:11
الكاتب

جزر فرنسا

فرنسا

تقع فرنسا في غرب القارة الأوروبية، يحدها من الشمال بحر الشمال، ومن الجنوب جبال الألب، والمحيط الأطلسي. تبلغ مساحتها حوالي 545,630 كيلومتر مربّع، وعاصمتها المدينة الساحرة باريس التي تضم العديد من المناطق السياحية والتاريخية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، كما تضم فرنسا العديد من الجزر الخلابة التي تتميز بطبيعتها الساحرة، وفي هذه المقالة سوف يتم الحديث عن أجمل جزر فرنسا التي يحرص السياح على زيارتها للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأنشطة التي تقدم فيها.

أجمل جزر فرنسا

تضم فرنسا العديد من الجزر التي يقصدها السياح لقضاء إجازه مثالية مليئة بالاستمتاع والاسترخاء ومن أجمل الجزر الموجودة في فرنسا جزيرة كورسيكا، وجزر بولينزيا، وجزيرة موريا، وجزيرة مايوت، وجزيرة غوادلوب، وجزيرة تروملين، وجزيرة تروملين، وجزيرة تاها، وجزيرة بيكاروها، وجزيرة الفزان.

جزيرة كورسيكا

تعتبر جزيرة كورسيكا من أكثر الجزر التي تجذب السياح داخل فرنسا فهي تضم العديد من الشواطئ الخلابة، والغابات، والمدن الساحلية التي تقدم العديد من الأنشطة لزوارها، فضلاً عن مناخها المعتدل في أغلب أوقات السنة. تقع الجزيرة غرب البحر الأبيض المتوسط، ويحدها من الشمال جزيرة سردينيا، ومن الجنوب جمهورية فرنسا، أما من الجهة الغربية فيحدها إيطاليا.

تتميز هذه الجزيرة بإنتاجها للصوف، وبزراعة العديد من المحاصيل الزراعية كالتبغ، والزيتون، والخضراوات، والعنب، كما يعمل الكثير من أهل الجزيرة في استخراج بعض المعادن كالنحاس، والرصاص، والرخام، والجرانيت.

جزر بولينزيا

هي عبارة عن مجموعة من الجزر المتتابعة التي تطل على المحيط الهادي على مساحة حوالي 4,167 كيلومتراً مربّعاً. تضم الجزيرة حوالي 130 جزيرة تمتلك بجمال ساحر وطبيعة لا مثيل لها تجعل منها مقصد للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم. ولعل من أشهر وأكبر الجزر الموجودة في جزيرة بولينزيا جزيرة تاهيتي التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وغاباتها المورقة، ومزارع الألبان.

جزيرة مايوت

تقع في المحيط الهندي، ويحدها من الجهة الغربية جزيرة مدغشقر، ومن الجهة الجنوبية جزيرة أنجوان. تمتلك الجزيرة العديد من المقومات السياحية التي تجذب السياح كالوديان العميقة، والقمم البركانية، والشواطئ المرجانية، فضلاً عن الطبيعة الخلابة، هذا بالإضافة إلى بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها على الجزيرة كالغوص، والسباحة بجوار الشعب المرجانية، وتسلق الجبال، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة بعض الكائنات النادرة الموجودة على الجزيرة كالسلاحف البحرية، وقردة الليمور وغيرها.

جزيرة موريا

تقع جزيرة موريا على بعد 12 ميل من جزيرة تاهيتي، وتعتبر من أجمل الجزر الموجودة في العالم لامتلاكها جمال من نوع خاصة جعلت منها مقصد سياحي مميز. الجزيرة على شكل مثلث محاط به بحيرة خضراء وجبال فريدة في شكلها، والزائر لهذه الجزيرة سيشعر أنه في قرية ريفية خلابة وسيرى جميع أهل الجزيرة يقومون بأعمالهم في الزراعة وغيرها، فضلاً عن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة كالرياضات المائية، وركوب الأمواج، والتشمس على الشواطئ.

جزيرة غوادلوب

تتمتع الجزيرة بطبعتها الخلابة، وقد تكون الأقل شهرة بين باقي الجزر الفرنسية ولكن هي لا تقل في جمالها عن الجزر المجاورة لها. والزائر لجزيرة غوادلوب يستطيع الاستمتاع برحلة لطيفة غير مكلفة مع التمتع بقدر كافي من الاستجمام والهدوء وسط الشواطئ ذات الرمال الملونة الناعمة، وممارسة رياضة الغطس في محمية كوستو، ومشاهده بركان لاسوفريير، وخلال فصل الصيف يستطيع الزائر ممارسة جميع أنواع الرياضات المائية كركوب الأمواج والسباحة.

ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في جزر غوادلوب حديقة غوادلوب الوطنية التي تضم مجموعة كبيرة من النباتات الجميلة ذات الألوان البديعة و الكثير من أنواع الحيوانات، جزيرة تير دي بس التي تضم عدد من قرى الصيد الصغيرة، وكنيسة يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر، و جزيرة تير دي هوت التي تتميز بمنازلها ذات الألوان الجميلة، وحصن نابليون الذي يرجع إلى القرن السابع عشر، وحديقة إكسوتيك، وسوق في بوينت بيتر الذي يعتبر أفضل سوق تجاري في الجزيرة فهو يضم العديد من محلات بيع المجوهرات، والعطور الفرنسية، والأزياء ذات الماركات العالمية، بالإضافة إلى الزهور والفاكهة الاستوائية.

جزيرة تروملين

تبلغ مساحتها حوالي 200 فدان، وهي مطلة على المحيط الهندي، وأهم ما يميز جزيرة تروملين أنها محاطة بالشعب المرجانية الخلابة، كما أنها موطن لتجمع الطيور البحرية وتكاثرها ومن أهم الطيور التي تعيش على الجزيرة طيور الأطيش المبرقع، والأطيش أحمر القدمين.

جزيرة تاها

تقع تاها على مياه المحيط الهادئ، وهي من ضمن جزر بولينيزيا الفرنسية وهي تعتبر من أجمل الجزر الموجودة في العالم. ويطلق عليها جزيرة الفانيليا نظراً لأنها تنتج 80% من محصول بولينيزيا الفرنسية في الفانيليا.

جزيرة بيكاروها

هي جزيرة مرجانية تأخذ شكل طولي تقع شرق أرخبيل توياماتو، وتبلغ مساحتها 23 كم²، وأهم ما يميز هذه الجزيرة كثرة الشعاب المرجانية الموجودة بها، فالزائر لجزيرة بيكاروها يستطيع الاستمتاع بجمال طبيعتها وشعابها المرجانية الخلابة في هدوء.

جزيرة بورا بورا

تعرف بجزيرة الرومانسية والجنة الاستوائية لأنها تمتلك طبيعة خاصة تسحر كل من يراها، تُعتبر الجزيرة مكاناً مناسباً جداً لقضاء العطلة أو شهر العسل. تبلغ مساحة الجزيرة 10 كم² من الجمال الخلاب حيث الرمال البيضاء الناعمة، ولون المياه الفيروزي الصافي، وأشعة الشمس المشرقة.

تضم الجزيرة العديد من الشواطئ المميزة ولعل أشهر شواطئها شاطئ ماتيرا الذي يستقطب العديد من السياح من حول العالم. كما يتوفر بالجزيرة العديد من الخدمات التي تجلب السياح منها مطار يُسهل الوصول إلى الجزيرة، وشاليهات مطلة على البحر، كما يستمتع الزوار لهذه الجزيرة بالعديد من الأنشطة التي تقدم فيها كالغطس، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة المتمثلة في مناظر الجبال الموجودة بالجزيرة.

المراجع

  1. طقس العرب: مايوت.. الجزيرة الفرنسية بين جزر القمر.
  2. سائح: جزيرة مايوت.
  3. مدونة سياحة: جزيرة موريا في فرنسا.
  4. ويكيبيديا: جزيرة تروملين.
  5. ويكيبيديا: بيكاروها.
  6. المسافر العربي: جولة فرنسية بالصور في جزيرة بورا بورا.
  7. موسوعة المسافر: أفضل 8 أماكن سياحية في جزر غوادلوب الفرنسية.
مرات القراءة 597 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018