اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

حذف حسابي في تويتر

حذف حسابي في تويتر

تعد كيفية حذف حساب في تويتر إحدى الطرق البسيطة التي تحرص تويتر وشبكات اجتماعية أخرى مثل فيس بوك على توفيرها لمستخدميها في حال أرادوا حذف حساباتهم لسبب أو لآخر.

وتبرز تويتر كإحدى أهم الشبكات الاجتماعية التي تجذب المستخدمين، حيث تتميز بآلية نشر وتفاعل مميزة، مع كونها ليست مثيرة للجدل كما هو الحال مع منافستها فيس بوك التي تأثرت بفضيحة كامبردج مؤخرًا.

وقبل التطرق إلى طريقة حذف حساب تويتر قد يكون من الجيد التعرف أكثر على الميزات وتجربة الاستخدام التي تقدمها المنصة مقارنة بشبكات تواصل أخرى مثل فيس بوك.

ميزات تويتر

ركزت تويتر منذ بداياتها على تقديم تجربة تدوين مصغر على منصتها بتحديد عدد أحرف التدوينات أو كما يطلق عليها على المنصة بالتغريدات، وقد كان العدد المحدد للأحرف المتاحة ضمن كل تغريدة هو 140 حرفًا، ليتم زيادة هذا العدد إلى 280 حرفًا خلال العام الماضي، مع دعم المنصة لتضمين صور وفيديوهات كذلك ضمن التغريدات إلى جانب التركيز على ميزة إعادة التغريد، وهي ميزة تعمل على إعادة نشر مستخدم لتغريدة معينة حيث تعد هذه الميزة بمثابة ميزة المشاركة على فيس بوك.

بصفة عامة، تعد تويتر وجهة مميزة للباحثين عن البقاء على اطلاع على جديد مختلف المجالات حسب الحسابات التي يتابعها كل مستخدم، مع عدة ميزات أخرى مثل تسجيل الإعجاب بتغريدة ما ليتم حفظها تلقائيًّا ضمن قائمة إعجاب المستخدم التي يمكنه العودة إليها في أي وقت مع إمكانية اطلاع الآخرين كذلك على هذه القائمة من ملف المستخدم الشخصي. مع ذلك، يبقى خيار حذف حساب تويتر متوفرًا بغض النظر عن السبب، مع توفير المنصة لفترة معينة يمكن للمستخدم فيها التراجع عن حذف حسابه.

آلية حذف حساب تويتر

يندرج خيار حذف حساب تويتر أو بالأحرى تعطيل حساب تويتر ضمن قائمة الإعدادات، علمًا أن الحساب لا يتم حذفه نهائيًّا بشكل فوري حال تفعيل المستخدم لخيار الحذف على المنصة، بل يتطلب الأمر 30 يومًا حتى يتم حذفه بشكل نهائي، وهو ما يتضح في اسم الخيار الذي تطلقه تويتر على الخيار الذي يؤدي إلى حذف الحساب، والذي يتمثل في تعطيل الحساب، إذ سيدوم إيقاف الحساب لمدة 30 يومًا قبل الحذف النهائي حتى يكون أمام المستخدم مهلة كافية للرجوع عن قراره في حال تغييره لرأيه حول حذف الحساب من عدمه، فإن قرر خلال هذه الفترة العودة عن قراره وتفعيل حسابه على تويتر من جديد، فسيكون ذلك ممكنًا من خلال تسجيل الدخول مجددًا للحساب بكل بساطة.

كيفية حذف حساب تويتر

تتطلب عملية حذف حساب تويتر بضع خطوات بسيطة تبدأ عند النقر على أيقونة حساب المستخدم أعلى يمين الصفحة الرئيسة على تويتر، ليتم عرض القائمة المنسدلة التي تتوفر على عدة خيارات من بينها خيار Settings and privacy أو الإعدادات والخصوصية:

بعد النقر على الخيار السابق، سيتم توجيه المستخدم إلى إعدادات الحساب، حيث سيكون بإمكانه التمرير إلى الأسفل واختيار الخيار الأخير من تبويب Content أو محتوى: Deactivate your account أو تعطيل حسابك.

سيتم توجيه المستخدم بعد اختياره لتعطيل حسابه لصفحة أخرى تضم معلومات حول عملية حذف الحساب ويتم طلب تأكيد تعطيل الحساب من طرف المستخدم، وذلك من خلال النقر على نفس الزر السابق أسفل الصفحة:

بعد تأكيد نية المستخدم حذف حسابه، ستظهر نافذة تطالب المستخدم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابه من أجل تأكيد العملية.

وهكذا ستكون عملية حذف حساب تويتر قد انتهت، حيث ستظهر صفحة تؤكد إيقاف الحساب لمدة 30 يومًا قبل حذفه نهائيًّا في حال عدم تسجيل المستخدم لدخوله. وبالتالي، سيكون المستخدم قد غادر منصة تويتر، مع وجود عدة بدائل أخرى غير تويتر ومنصات تواصل اجتماعي أخرى معروفة مثل فيس بوك، مع وجود أسباب تدفع المستخدم لإعادة تفعيل حسابه على تويتر.

أسباب لإعادة تفعيل حساب تويتر

مع توفر خيار العودة بسهولة إلى حساب تويتر الخاص بالمستخدم بعد تعطيله له خلال فترة 30 يومًا، قد يغير المستخدم رأيه بإعادة تفعيل حسابه على تويتر في أي لحظة، ومن بين الأسباب التي تدفعه لتغيير رأيه:

  • يمكن للمستخدم الاستمتاع بالأحداث العالمية والمحلية على تويتر وأخذ عدة آراء بعين الاعتبار حول حدث معين من خلال تتبع هاش تاغ معين، حيث يمكنه مثلًا الوقوف على انطباعات شرائح متنوعة من المستخدمين حول مباريات كأس العالم 2018 على سبيل المثال، والتي عرفت تغطية مميزة على تويتر وردود أفعال متباينة، وهو ما ينطبق على مختلف الأحداث الأخرى.
  • اكتشاف مصادر وحسابات مميزة تبرز خلال الأحداث المهمة وتلقى إقبالًا كبيرًا من خلال إقبال حسابات كثيرة على إعادة تغريد تغريداتها المميزة التي ينتهي بها الأمر أمام المستخدم، الشيء الذي يتيح له بدوره الوصول لمحتوى مميز أكان ذلك عبر التغريدة الأساسية أو التعليقات الكثيرة التي تشهدها مثل هذه التغريدات.
  • متابعة الأخبار والأحداث العاجلة في وقت مبكر من حدوثها، حيث تشهد المنصة نشاطًا ملحوظًا حسب الحسابات التي يتابعها كل مستخدم ضمن مجال معين حال وقوع حدث هام، فإذا كان المستخدم من عشاق الرياضة على سبيل المثال، ويتابع عدة حسابات رياضية، سيلاحظ نشاطًا غير اعتيادي في حال إعلان انتقال لاعب من نادٍ إلى آخر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على سبيل المثال، نفس الشيء ينطبق على تسجيل الأهداف في المباريات الكبيرة، حيث تجد حسابات كثيرة لشخصيات مهتمة بالمجال الرياضي تقدم تغطية للحدث مثل التغريد بالفرح أو الحزن عند تسجيل هدف ما أو انتهاء مباراة بنتيجة معينة.
  • قد لا تكون هذه قاعدة مثبتة، إلا أن معظم المحتوى الترفيهي يبرز بشكل مبكر على شبكة تويتر مقارنة بشبكات أخرى مثل فيس بوك، وهو ما يعد مفيدًا للمستخدمين العاديين لغرض الترفيه أو المستخدمين المتقدمين الذين يبحثون عن محتوى جديد لإثراء حساباتهم أو صفحاتهم على الشبكات الاجتماعية أو مواقع الويب.
حذف حسابي في تويتر
Facebook Twitter Google
33مرات القراءة