اذهب إلى: تصفح، ابحث

حذف حساب الفيس بوك نهائيا

Article Date 23 / 09 / 2018
Article Author حنان العمري

حذف حساب الفيس بوك نهائيا

ما هو الفيس بوك؟

يُعد الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً، وذلك لسهولة استخدامه والتعامل مع خواصه وسهولة الوصول إلى المعلومات من خلاله إلى أي شريحة اجتماعية في أسرع وقت وأقل جهد ممكن، فيمكن من خلاله التواصل مع الأصدقاء والدردشة معهم، ونشر الصور والفيديوهات، وكذلك نشر المواضيع المفضلة، وتبادل المعلومات، والتعبير، وإعطاء الرأي في مواضيع مختلفة، ونشر التعليقات، والمشاركة في صفحات الأخبار وأي محتوى آخر مثيير للاهتمام. كما يمكن عن طريقه لعب الألعاب ومشاركة مقاطع الفيديو، ويتيح الفيس بوك أيضاً حفظ المنشورات للرجوع إليها في وقت لاحق، ويمكن لأي شخص أن ينشئ حساب على الفيس بوك من عمر ثلاثة عشر عاماً أو أكثر فهو يضم حالياَ أكثر من ملياري مستخدم على مستوى العالم والعدد في تزايد.

مميزات الفيس بوك

ومما يميز الفيس بوك هو سهولة الدخول إليه عن طريق أي محرك بحث، وهو أيضاً موجود على شكل تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية المختلفة وعلى الأجهزة اللوحية أيضاً، ويمكّن الفيس يوك المستخدم من التواصل مع الأصدقاء في مختلف أنحاء العالم دون مشاكل في الخطوط الزمنية والجغرافية فهو متاح على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

ومن ميزاته كذلك أنَّه يمكن استخدامه في الترفيه، أو للأغراض الاجتماعية، أو الاقتصادية، أو التعليمية، أو السياسية، أو غيرها من الأغراض المثيرةِ للاهتمام، وقد تطورت استخداماته مؤخراً لتصل إلى عالم التجارة، والتسويق الإلكتروني، والترويج إلى المنتجات المختلفة، كذلك أصبح الفيس بوك يتيح للمستخدم معرفة أقرب المطاعم أو المقاهي أو الدوائر الحكومية، أو البنوك، وغيرها كثيراً من المواقع والخدمات كما يتيح عرض الطريق للوصول إليها عن طريق ارتباطه بخرائط قوقل.

حذف حساب الفيس بوك نهائيا

إذا كان الفيس بوك يتيح للمستخدم إنشاء حساب مجاناً فهو أيضاً يتيح حذف حساب الفيس بوك نهائيا أو بشكل مؤقت، ومن الأسباب التي قد تجعل المستخدم أن يوقف حسابه بشكل مؤقت أو نهائي أنه قد يتعرض إلى بعض المشاكل مثل قرصنة الحساب، أو انتهاك الخصوصية، أو الابتزاز، ومن أسباب إيقاف الحساب أن المستخدم قد يشعر بالملل أو يوقفه بسبب ضغط الدراسة أو العمل، أو ببساطة للاختفاء عن وسائل التواصل الاجتماعي.

إنشاء حساب على الفيس بوك يعني أنَّ المستخدم سيتعامل مع العالم بأكمله ومع مختلف الشرائح البشرية ومختلف المجتمعات والأشخاص سواء المعروفين والأصدقاء أو الغرباء والسيئين أو المجهولين، وإذا لم يتَّبِع المستخدم سياسات الخصوصية وتعليمات المستخدم بدقّة فهو يعرض حسابه لخطر القرصنة والانتهاك من قبل أشخاص قد يكونوا محترفين في عالم القرصنة أو ما يعرف بالهكر. وما يلي تفصيل كيفية القيام بتعطيله بشكل مؤقت أو حتى حذف حساب الفيس بوك نهائيا.

تعطيل حساب الفيس بوك

تعطيل حساب الفيس بوك أو ما يعرف بـِ (Deactivation) يختلف عن حذف الحساب نهائياً، فتعطيله يعني أنَّ المستخدم بإمكانه تفعيل الحساب في أي وقت والعودة إلى استخدامه مجدداً، ويعني ذلك أنه لا يمكن للمستخدمين الآخرين من رؤية محتوى الصفحة الشخصية أو يوميات المستخدم أو حتى البحث عنه، ربما تبقى بعض المعلومات مرئية للمستخدمين الآخرين مثل الرسائل التي يقوم المستخدم بإرسالها لهم. وفيما يلي خطوات تعطيل الحساب مؤقتاً:

لأجهزة الحاسوب يمكن اتّباع ما يأتي:

  1. الضغط على السهم الأسود الموجود في الزاوية اليسرى العلوية أو اليمنى العلوية إذا كانت اللغة إنجليزية في صفحة الفيس بوك.
  2. اختيار (إعدادات) أو (Settings).
  3. النقر على (عام)أو (General) في العمود الأيمن أو الأيسر إذا كانت اللغة المستخدمة هي الإنجليزية.
  4. اختيار (إدارة حسابي) أو (Manage Your Account).
  5. النقر على (إلغاء تنشيط حسابك) أو (Deactivate Your Account).

لتطبيق الفيس بوك على أجهزة الأندرويد والآيفون يمكن اتّباع ما يأتي:

  1. الضغط على الثلاث خطوط الأفقية على اليمين إلى الأعلى أو على اليسار إلى الأعلى في حال استخدام التطبيق باللغة الإنجليزية:
  2. اختيار (الاعدادات والخصوصية) أو (Settings And Privacy).
  3. اختيار (إعدادات) أو (Settings).
  4. اختيار (المعلومات الشخصية) أو (Personal Information).
  5. الضغط على (إدارة الحساب) أو (Manage Account).
  6. اختيار (إلغاء تنشيط) أو (Deactivate) الموجودة بجانب كلمة (حساب) أو (Account).

ويجب التنويه هنا إلى أنَّه إذا تم إلغاء تنشيط الحساب وكان لا يزال الماسنجر فعالاً على نفس الحساب فإنّه سيبقى نشطاً ويمكنك من الاستمرار في إرسال الرسائل للمستخدمين، كما ستبقى صورة الملف الشخصية مرئية من خلال الماسنجر، ويمكن للأشخاص الآخرين البحث عن اسم المستخدم وإرسال الرسائل إليه.

لتفعيل الحساب الملغى تنشيطه مؤقتاً

إذا أراد المستخدم العودة إلى الفيس بوك بعد قيامه بإلغاء تنشيط الحساب على الفيس بوك، يمكنه إعادة تنشيط حسابه في أي وقت من خلال تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الفيس بوك أو استخدام حسابه على الفيس بوك لتسجيل الدخول من مكان آخر، يجب العلم أنه يجب على المستخدم الوصول إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول الذي يستخدمه لتسجيل الدخول لإكمال إعادة التنشيط.

لحذف الحساب نهائياً عن الفيس بوك

حذف الحساب نهائياً يعني أن المستخدم لن يستطيع إعادة تنشيط أو تفعيل حسابه، ويعني ذلك أنَّ ملفه الشخصي والصور والمشاركات ومقاطع الفيديو المحملة والمخزنة وجميع الأشياء التي قام المستخدم بإضافتها سيتم حذفه نهائياً، ولن يتمكن المستخدم من الوصول إليها واستخدامها مجدداً، كذلك سيتعطل حسابه على الماسنجر ولن يستطيع استخدامه مجدداً إلا عبر إنشاء حساب آخر، إذا كان الشخص يستخدم حساب الفيس بوك للدخول إلى بعض التطبيقات فلن يستطيع الدخول إليها مجدداً. ومن الجدير بالذكر أن الرسائل التي يقوم المستخدم بإرسالها إلى مستخدمين آخرين من الممكن أن تبقى مرئية لهم ولكنهم لن يتمكنوا من الرد عليها.

الآن، ما يلي شرح للخطوات اللازمة لحذف حساب الفيسبوك نهائيا:

لأجهزة الحاسوب يمكن اتباع ما يأتي:

  1. الضغط على شعار المسنّن الموجود في الزاوية اليسرى العلوية أو اليمنى العلوية اذا كانت اللغة إنجليزية في صفحة الفيس بوك.
  2. اختيار (إعدادات) أو (Settings).
  3. النقر على على (معلوماتك الشخصية) أو (Personal Information) في العمود الأيمن أو الأيسر إذا كانت اللغة المستخدمة هي الإنجليزية.
  4. اختيار (حذف حسابك ومعلوماتك) أو (Your Facebook Information).
  5. النقر على (حذف حسابك ومعلوماتك) أو (Delete My Account).


لتطبيق الفيس بوك على أجهزة الآندرويد والآي فون يمكن اتباع ما يأتي:

  1. الضغط على الثلاث خطوط الأفقية الموجودة على اليمين إلى الأعلى أو على اليسار إلى الأعلى في حال استخدام التطبيق باللغة الإنجليزية.
  2. اختيار (الإعدادات والخصوصية) أو (Settings And Privacy).
  3. اختيار (إعدادات) أو (Settings).
  4. اختيار (معلوماتك على الفيس بوك) أو (Your Facebook Information).
  5. الضغط على (حذف حسابك ومعلوماتك) أو (Delete Your Account And Information).

هل يمكن إلغاء عملية حذف الحساب؟

يمكن للمستخدم إلغاء عملية حذف الحساب وذلك فقط إذا كانت المدة التي مرت على عملية الحذف هي أقل من أسبوعين من تاريخ الحذف، وإلا فلن يستطيع العودة إلى حسابه ومعلوماته مجدداً، قد يستغرق معِدِّي الفيس بوك تسعون يوماً لحذف جميع المعلومات نهائياً، وخلال هذه المدة لن يستطيع المستخدم أو غيره من المستخدمين الوصول الى تلك المعلومات، لإلغاء الحذف على المستخدم أولاً تسجيل دخوله خلال أسبوعين من حذف الحساب ومن ثمَّ النقر على (إلغاء الحذف) أو (Cancel Deletion).

المراجع

  1. كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيًا؟
  2. كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيًا؟
  3. كيف يمكنني إلغاء تنشيط حسابي بشكل مؤقت على فيسبوك؟
  4. كيف يمكنني إلغاء تنشيط حسابي بشكل مؤقت على فيسبوك؟
  5. Hackers go after Facebook sites 600,000 times every day
  6. Number of monthly active Facebook users worldwide as of 2nd quarter 2018 (in millions)
332 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018