اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

حذف حساب بالتويتر

محتويات المقال

حذف حساب بالتويتر

حساب تويتر

يعتبر تويتر من أكثر مواقع التواصل الإجتماعي استخداماً بعد فيسبوك ومن أهمها كمصدر للتعبير عن الرأي العام للمتابعين.

تم إنشاءه موقع تويتر في عام 2006. يتميز مستخدمي موقع تويتر -من خلال حسابهم بالتويتر- بالقدرة على متابعة أحداث العالم أولاً بأول حسب الاهتمام وبالرجوع لقائمة المواضيع الأكثر تعليقا والتي تتحدث تلقائياً حسب تغريدات المشتركين وتصنف حسب الموقع الجغرافي. و يمكن التمتع بحساب خاص لايشاهده الا المتابعون الموافق عليهم أو حساب عام يخضع للبحث داخل تويتر ويستطيع رؤيته كل من على شبكة الانترنت.

كما أن الإعدادات لحساب تويتر تجعل من السهل اعادة بناءه من خلال تغيير اسم المستخدم، وتغيير البريد الالكتروني المستخدم، و إلغاء التغريدات، و تغيير خصوصية الحساب من عام إلى خاص. كل ذلك يتم من شاشة خيارات الخصوصية وإعدادات الحساب في تويتر.

يكون استخدام تويتر عن طريق إصدار تغريدات قد تصل إلى 280 حرف كحد أقصى، مع امكانية نشر الصور والفيديو والملفات الأخرى. إمكانية البحث عن طريق الهاشتاج عرفت بدايةً في تويتر وحققت نجاحاً واسعاً بعد ذلك في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي. يبلغ عدد مستخدمي تويتر حالياً 335 مليون شخص. كان للتويتر تأثير على الأحداث العالمية ونشر المعلومات (الصحيحة والخاطئة) في الفترات الأخيرة مما سبب هبوط في الإقبال على تويتر بعد عام 2015 وعليه فقد أصبح تويتر واحد من مواقع التواصل الأكثر استخدامًا.

تحسينات في نظام تويتر

في عام 2018، قامت ادارة تويتر باجراءات مشددة لمحاربة الحسابات الوهمية ونشر الأخبار المضللة على تويتر من خلال ازالة 9,9 مليون حساب وهمي اسبوعيا وتم ايقاف 142,000 تطبيق يقوم باصدار تغريدات وهمية.

كما أن تويتر تستمر بتعديل وتنقيح الحسابات المتوفرة لديها لتقديم خدمة أفضل وأكثر أمناً.

حذف حساب تويتر

من أجل حذف حساب تويتر يجب الدخول لقائمة إعدادات حساب تويتر من بروفايل المستخدم (القائمة المتدلية من شعار المستخدم في أعلى يمين الشاشة).

في أسفل تلك الشاشة هناك خيار (إلغاء تفعيل حساب تويتر). عند الضغط على هذا الرابط، بعد قراءة التعليمات يجب اعادة الضغط على زر "إلغاء التفعيل" ومن ثم تأكيد الطلب من خلال كلمة السر.

إلغاء التفعيل يظل مؤقتاً و قابل للإرجاع حتى ثلاثين يوماً. بعد ذلك لا يمكن اعادة حساب تويتر بنفس ذلك الإسم والبريد الإكتروني. وفي حال أراد نفس المستخدم إعادة فتح حساب تويتر بعد الثلاثين يوم، يجب وضع اسم مستخدم وبريد إلكتروني جديد. لذلك يُنصح بتغيير الاسم والبريد الإلكتروني مباشرة قبل حذف الحساب وهذه هي الطريقة الأصح لحذف حساب بالتويتر.

يجب التأكد قبل حذف الحساب لأنه لا يمكن بعد الثلاثين يوم اعادة تفعيله بأي شكل ويتم فقدان كل ما يحتوي من متابعين وتغريدات وتعليقات للمغردين.

قبل حذف حساب تويتر

على سبيل الاحتياط في حالة الرغبة بحذف الحساب في تويتر يُنصح بتغيير الاسم وتغيير البريد الإلكتروني المستخدم قبل حذف الحساب وذلك ليتمكن صاحب الحساب من إعادة إنشائه وقت يشاء.

ويكون ذلك عبر الدخول لقائمة إعدادات حساب تويتر من بروفايل المستخدم (القائمة المتدلية من شعار المستخدم في أعلى يمين الشاشة). هناك يوجد الاسم والبريد الالكتروني في قالب سهل التعديل والتغيير. أي تغيير في هذه الإعدادات يتم تأكيده من خلال البريد الإلكتروني الأساسي في حساب تويتر (قبل التعديل).

كما يمكن تنزيل كل محتويات الحساب من تغريدات وصور من نفس شاشة الإعدادات. في أسفل الشاشة هناك زر أرشيف تويتر الذي يرسل إلى البريد الإلكتروني المعتمد رابط لملف يحتوي كل محتويات ذلك الحساب. يمكن لصاحب الحساب الاحتفاظ بها على جهازه الخاص حتى بعد الغاء الحساب كلياً.

بعض الأخطاء الشائعة عند حذف حساب تويتر

  1. كلمة السر غير صحيحة: إذا لم يتم الغاء الحساب بسبب خطأ في كلمة السر يجب طلب كلمة سر جديدة والتي يتم ارسالها عبر البريد الإلكتروني الخاص بالحساب.
  2. لا يمكن الوصول الى البريد الالكتروني المسجل في الحساب: في حالة عدم القدرة على دخول البريد الالكتروني المسجل في الحساب لتأكيد الغاء التفعيل فلن يتم الغاء تفعيل الحساب.
  3. في حال تم اعادة تفعيل الحساب بدون طلب من صاحب الحساب: في هذه الحالة فإن هناك شخص تمكن من التسلل للحساب ويجب اتباع خطوات الاتصال مع تويتر لمعالجة المشكلة.

إعادة تنشيط حساب تويتر

بعد الغاء تنشيط حساب تويتر ولمدة ثلاثين يوم يمكن للمستخدم الدخول إلى الحساب وإعادة تنشيط الحساب من خلال الدخول لقائمة إعدادات حساب تويتر من بروفايل المستخدم (شعار المستخدم في أعلى يمين الشاشة).

والذهاب إلى أسفل الصفحة ثم اختيار "اعادة تنشيط الحساب" ومن ثم تأكيد الطلب من خلال كلمة السر.

مواقع تواصل اجتماعي بديلة عن تويتر

في كل يوم يتم إنشاء مواقع جديدة للتواصل الإجتماعي منها مواقع عليها إقبال متزايد ومنها ما ليس عليه أي إقبال. من أهم المواقع التي عليها إقبال متزايد:

  1. فيسبوك (بالإنجليزية: Facebook): هذا الموقع الذي تم انشاءه عام 2004 هو الأكثر متابعة ويحتوي أكثر من مليار مستخدم.
  2. تمبلر (بالإنجليزية: Tumblr): يعتبر بلوج وله شعبية متزايدة، سهل الإستخدام ويمكن ادراج نص، صورة، فيديو، صورة متحركة، اقتباس، محادثة، .... واعادة استخدام المحتوى مع الاشارة لصاحب المحتوى الأصلي.
  3. إنستاجرام (بالإنجليزية: Instagram): هذا الموقع تابع لفيس بوك ويستخدم لمشاركة الصور والفيديوهات بالإضافة للفيديوهات الحية المباشرة.
  4. بنتريست (بالإنجليزية: Pinterest) : موقع مميز لمشاركة الصور والأفكار وتعلم كل شيء من خلال مشاركة المعلومات وتجميعها في ألواح حسب ترتيب المشترك.
  5. سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat): موقع لمحادثة الفيديو المباشرة.
  6. كورا(بالإنجليزية: Quora): موقع خاص بالأسئلة والأجوبة.
  7. لينكد إن (بالإنجليزية: Linked In): موقع متخصص للشركات والموظفين ويتم التواصل فيه بشكل رئيسي بهدف مشاركة الاهتمامات المهنية والتوظيف، كما تم اضافة صفحات خاصة للتدريب والتطوير وقد حصل لينكد إن على تحديثات كبيرة بعد استحواذ مايكروسوفت عليه، لكنه يختلف عن تويتر في كونه موقع للوظائف والعمل وليس عاماً.
حذف حساب بالتويتر
Facebook Twitter Google
117مرات القراءة