اذهب إلى: تصفح، ابحث

خدمات اضافية لقوقل

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 18 / 08 / 2018
الكاتب محمد قيس

خدمات اضافية لقوقل

شركة جوجل

تعد شركة جوجل من أهم الشركات العابرة للقارات في مجال التكنولوجيا الآن وهي شركة أمريكية في الأساس بقيمة سوقية تتعدى التريليون دولار، والتي تقدم لمستخدميها من جميع انحاء دول العالم العديد من الخدمات والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية حيث انها متخصصة في مجال خدمات ومنتجات الانترنت، وهي خدمة البحث المشهورة والذي أصبح البحث الأول في مجال شبكات الانترنت ، وخدمة البريد الالكتروني، والتخزين الحسابي، وانظمة التشغيل اندرويد الذي يعد نظام التشغيل الأول للهواتف الذكية الموجودة حاليا.

تأسيس شركة جوجل

تم تأسيس شركة جوجل على يد طالبين من جامعة ستانفورد وهما " لارى بيج وسيرجى برين" حيث قاما في عام 1995 بتقديم تصميم محرك بحث إلكتروني يتميز بسهولة الاستخدام واجراء عمليات البحث المختلفة من خلاله وتم إطلاق اسم جوجل على مشروع البحث لأول مرة. وفى عام 1998 تم الإعلان رسميا عن محرك بحث جوجل بمبلغ يقدر بمليون دولار وبدأ العمل به على نطاق أوسع من الجامعة، وبعدها تم نقل مقر الشركة إلى مدينة كاليفورنيا في وادي السيليكون، وبعد ما توسعت الشركة أكثر فأكثر قررت الشركة في 2003 تأجير مجموعة مباني من شركة Silicon Graphics في مدينة ماونتن فيو، حيث ظل المقر النهائي للشركة بعد ما اشترت جوجل المباني من Silicon Graphics في 2006. بعد التعرف بشكل مختصر عن شركة جوجل سوف نقدم مجموعة خدمات جوجل غير مشهورة لجميع المستخدمين، سنلقي على تلك الخدمات الضوء وتقديمها بشكل مفصل

خدمة جوجل Google Scholar

يعد من أهم محركات البحث العلمي الأكاديمي حيث أنه يختص بالبحث وتقديم المؤلفات العلمية التي يحتاجها الباحثون والمتخصصون والأساتذة وطلاب الجامعات في أي مجال حيث يتضمن مجموعة متنوعة من الأبحاث والرسائل العلمية المعتمدة بالإضافة الى المجالات العلمية الهامة والكتب المتخصصة الصادرة عن ناشرين أكاديميين متخصصين وجامعات عالمية شهيرة وهيئات ومؤسسات البحث العلمي المتخصصة. خدمة جوجل Scholar تساعد الباحثين بتقديم البحوث العلمية بالمجال الذي يدرسه او يقوم بمشاريع علمية خاصه فيه لأنه يقوم بعرض البحث مرتب حسب التاريخ والأهمية والأثر العلمي المترتب على مجال التخصص، ويقدم ايضا الموثوقية والمصداقية الكاملة في نتائج البحث التي يتم تصفيتها من أية صفحات إنترنت لا تحمل صفة علمية موثوقة.

خدمة جوجل Google Sky

هو بالأساس هو موقع تفاعلي يقدم نسخة افتراضية للكون، يمكن بواسطة هذا الموقع محاكاة رؤية النجوم في سماء الليل عبر اختيار اي موقع على الأرض، ومن خلال خدمة جوجل Sky يمكنك استكشاف الفضاء ورؤية المجرات والكواكب والنجوم والظواهر الكونية الفضائية المختلفة، فهذه الخدمة المميزة تقدم الكثير من المساعدة في مجال علوم الفضاء وأيضا للباحثين في علوم الفضاء.

خدمة جوجل Google Art Project

تروج جوجل لتلك الخدمة بجملة " فنون العالم بين يدك "، هو تعاون بين شركة جوجل وبعض المؤسسات الفنية العالمية لتمكين الناس حول العالم من اكتشاف ومشاهدة الاعمال الفنية من خلال شبكة الانترنت وكأنهم داخل المتاحف العالمية وقد تم ضم عشرات الالاف من الأعمال الفنية حيث أن صور منتقاة بدقة للأعمال افنية الشهرة لأكثر من 60 ألف فنان عالمي بالإضافة الى استخدام تقنية المشاهدة 360 درجة باستخدام تكنولوجيا التجول الافتراضية. ويتم تقديم الاعمال الفنية بكل التفاصيل الخاصة بها من حيث اسم الفنان ونوع الفن المستخدم والمتحف الخاص بها والبلد والتي تعرض فيها اللوحة الفنية بالإضافة الى إمكانية تكوين المعرض الخاص بك عن طريق جمع اللوحات الفنية المفضلة.

خدمة جوجل Google Trends

هي خدمة مقدمة من جوجل تستفيد منها من حيث القدرة على البحث عن أي كلمة أو كلمة تم البحث عنها خلال شبكة الانترنت خلال فترة زمنية معنية وأيضا معرفة مدى ارتفاع او انخفاض عمليات البحث عن هذه الكلمة او الجملة خلال أي وقت مضى وأيضا يقترح العديد من الكلمات التي تخص موضوع محدد او مجال معين ويعرض معدلات البحث عن هذه الكلمات والتي لها علاقة أيضا مع الكلمات الأساسية التي تم البحث عن الكلمات الشبيه بها. كل ذلك يفيد في معرفة ماذا يبحث مستخدمين شبكة الانترنت وعن أي كلمات يدور بحثهم حيث يفيد في زيادة زيارات المواقع المختلفة وأيضا معرفة الاتجاه العام لمستخدمي الانترنت وتحسين الحملات الاعلانية المختلفة.

خدمة جوجل Google keep

خدمة تهدف الى مكان حفظ الملاحظات الشخصية بدلا من نسيانها وممكن ان تكون الملاحظات الشخصية عبارة عن صور او كلمات المرور الخاصة او تسجيلات صوتية قصيرة ويدعم العديد من اللغات بالإضافة إمكانية تحويل التسجيلات الصوتية الى نصوص كتابية بكل سهولة. بالإضافة الى إمكانية القيام بالتذكير الخاص بتلك الملاحظات التي قد تعد مهم للكثيرين وتحديد التاريخ والوقت لظهور تلك الملاحظات أمام المستخدم.

499 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018