اذهب إلى: تصفح، ابحث

دوخة الحمل ونوع الجنين

التاريخ آخر تحديث  2020-08-25 13:32:15
الكاتب

دوخة الحمل ونوع الجنين

جميع السيدات الحوامل تمر بفترة الدوخة، ولكن هل توجد علاقة بين دوخة الحمل ونوع الجنين، حيث أن الكثير يعتقد أن الدوخة تحدد نوع الجنين، فهذه معلومة مغلوطة ويجب تصحيحها فورًا.

ما هي الدوخة

تكون الدوخة عرض وليس مرض حيث أنها مجرد الشعور بعدم القدرة على الاتزان والوقوف بثبات، ولكن في الحقيقة هي مجرد جرس تنبيه لوجود خلل أو مشكلة في الجسم، ولكن توجد مرحلة من مراحل الحمل تكون ملازمة لتلك الدوخة، أما غير ذلك يجب الاهتمام به والذهاب للطبيب للتعرف على السبب الرئيسي لها، ولا توجد علاقة بين دوخة الحمل ونوع الجنين مطلقًا. موقع مقالات يبحث عن الرد الصحيح لسؤال هل توجد علاقة بين دوخة الحمل ونوع الجنين أم لا علاقة، حيث أن هذا الموقع يحرص على تقديم جميع المواضيع التي تهم متابعيه من داخل بلدان الوطن العربي وخارجه.

ما هي أسباب دوخة الحمل

في الغالب تحدث الدوخة للأم في بداية شهور الحمل وتختفي بعد مرور أول ثلاثة شهور، ويكون السبب الرئيسي في ذلك هو تكوين الجنين يكون في البداية يحتاج إلى مجهود كبير داخل رحم الأم، كما أنه يسحب الكثير من المعادن والفيتامينات المخزونة في جسم الأم وهذا يشعرها بالضعف والتعب. كما أن الجنين في بداية تكوينه يسحب الكثير من دم الأم حتى يكون نموه بشكل صحيح، وهذه تكون أهم أسباب الدوخة في بداية الحمل، وأما عن وجود علاقة بين دوخة الحمل ونوع الجنين فإن هذا القول لم يثبت بشكل علمي حتى الوقت الحالي.

ما هي علاقة دوخة الحمل ونوع الجنين

يقول الكثير من سلف السيدات أن توجد علاقة بين دوخة الحمل ونوع الجنين، أي أن دوخة الحمل تشير للأم بنوع الجنين هذا على الرغم من أنها فترة تمر على كل سيدة أثناء بداية الحمل، وفي الحالات النادرة أن تستمر حالة الدوخة إلى نهاية فترة الحمل.

بعض النصائح الهامة لتفادي الدوخة

  • يجب على السيدة الحامل أن تقوم بعمل متابعة دورية مع طبيب أمراض النسا والتوليد حتى تلاحظ تطورات صحتها.
  • كما يكون من اللازم أن تتناول المرأة الحامل الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفواكه والبروتينات وأيضًا مقدار قليل من المواد النشوية، هذا للحفاظ على الجسم مع تفادي السمنة.
  • شرب الكثير من السوائل في بداية الحمل تعمل على تقليل الشعور بالدوخة، كما أنها تحافظ على اكتمال نمو الجنين بصورة طبيعية.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لكن يجب الحرص على عدم ممارسة التمارين العنيفة حتى لا يتأذى الجنين من المجهود المبذول.
  • أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم حتى يتم تخطي فترة دوخة الحمل ونوع الجنين، ويكون من الهام تناول الأدوية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الطبيعية.

أهم علامات الحمل في بنت

ذكر السلف من السيدات بعض الأعراض التي تشير إلى الحمل في بنت، ولكن كل هذه المعلومات ما هي إلا تكهنات ويبقى السونار هو الطريقة الصحيحة في التعرف على نوع الجنين، حيث أن التطور العلمي صار يكشف لنا العديد من الأسرار الخفية في رحلة الحمل وتكوين الجنين خطوة بخطوة.

  • زيادة نبض الجنين عن 140: بناء على أخر بحث علمي تحدث عن تلك القضية أكد على أنه لا توجد علاقة نهائياً بزيادة عدد النبض للجنين بنوعه، ولكن مازال هذا الاعتقاد راسخ في عقول الكثير والبحث عن طرق معرفة نوع الجنين مازال مستمر.
  • البطن المرتفعة: أثبتت الدراسات العلمية أن ارتفاع بطن الحامل له بعض العوامل التي يتعلق بها مثل اللياقة البدنية، وأيضًا قوة عضلات البطن التي تقل بعد كل مرة ولادة، وكذلك مدى مرونة عضلات المعدة، ولا صحة لقول أن البطن المرتفعة علامة من علامات الحمل بمولود بنت.
  • الرغبة في تناول الحلويات: المرأة أثناء مدة الحمل تمر عليها فترة تسمى بالوحم وخلال تلك المدة تشتهي المرأة الكثير والكثير من الأطعمة، وتعتقد الكثيرات أن الحلويات لا تشتهيها إلا السيدة التي تحمل بنت في رحمها وهذا قول خاطئ، فإن العلم يشير إلا أن السيدة تشتهي الطعام الذي يكون الجسم في حاجة ملحة له.
  • مزاجك هادئ: ينسب البعض هدوء النفس إلى الحمل في مولودة وليس مولود، ولكن هذا أيضًا تحت البحث والتدقيق، حيث أن المرأة أثناء الحمل تمر على جميع الأمزجة النفسية والعصبية فهي تكون تارة هادئة وتارة أخرى عصبية وتشعر بالضيق والذي يتحكم في ذلك الهرمونات التي تتغير في كل لحظة.

أهم علامات الحمل في ولد

توجد بعض الأعراض التي تساعد الأم في تصور نوع الجنين وتلك الأعراض يعتقد البعض أنها تتعلق بالمولود الذكر:

  • البطن المنخفضة تكون من علامات الحمل بمولود ذكر، ويكون العكس صحيح فإن البطن المرتفعة تكون للبنت وهذا يكون اعتقاد خاطئ كما ذكرنا في السابق.
  • تعاني السيدة الحامل فى ولد من كبر حجم أنفها ولكن هذا يعود إلى طبيعته بمجرد الولادة.
  • كما أن الأم الحامل بولد تشعر بالتعب والإرهاق الشديد.
  • إذا كان الثدي الأيمن أكبر في الحجم عن الثدي الأيسر تكون من علامات الحمل بذكر.
  • ظهور خط غامق في البطن من الأسفل يكون من أكثر الأعراض انتشارًا لـ ولادة مولود ذكر.
  • إذا كانت المرأة تعاني من وجود تشققات في الكف وكذلك القدم ولا تستطيع التخلص منها مطلقًا تكون إحدى علامات الحمل بمولود ذكر إن شاء الله.
مرات القراءة 416 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018