اذهب إلى: تصفح، ابحث

زيادة المتابعين في تويتر

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 11 / 12 / 2018
الكاتب رنا السمان

زيادة المتابعين في تويتر

مقدمة عن تويتر

يُعد موقع تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي المميزة خاصة لمجال الأعمال، لما له من فائدة كبيرة في الترويج للخدمات والشركات والعلامات التجارية المختلفة، بالإضافة إلى استخدامه كوسيلة لاكتساب عملاء جدد وبناء علاقات عمل وطيدة معهم، إلا أن أهمية موقع تويتر ترتبط بعدد المتابعين لحساب الشركات أو الأشخاص، فلقد أثبتت الأبحاث أن المتابعة النشطة هي التي ساعدت 36% من العاملين في مجال التسويق عبر مواقع التواصل على اكتساب المزيد من العملاء.

ولزيادة عدد المتابعين على تويتر هناك عدة طرق، من أبرزها الإعلانات مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى بعض الوسائل المجانية الأخرى التي يمكن بها زيادة عدد التفاعلات والمتابعات على تويتر.

كيف يمكن زيادة عدد المتابعين على تويتر؟

يمكن للأشخاص أو الشركات اتباع عدد من الخطوات التي يمكنها أن تزيد من عدد المتابعين على تويتر، ومن هذه الخطوات:

بناء حساب متكامل

من أولى الخطوات التي يجب أن يتبعها أي مستخدم لتويتر يرغب في الترويج لأعماله واسمه، بناء حساب احترافي يضم سيرة ذاتية متكاملة خاصة بالمستخدم وتمثل عمله بشكل أفضل.

وتتمثل الخطوة الثانية في إضافة صورة شخصية حقيقية على تويتر، فلا أحد يحب أن يتابع مجهولي الهوية، وفي حالة الشركات والعلامات التجارية يمكن إضافة الشعار كصورة للحساب.

متابعة المزيد من الأشخاص

أظهرت عدد من أبحاث التسويق وجود علاقات متبادلة بين عدد المُتابَعين والمُتابِعين، بحيث كلما قام شخص ما بمتابعة حسابات أشخاص آخرين، كلما زادت احتمالية متابعة هؤلاء الأشخاص لحسابه.

ومن الممكن استغلال معرفة البريد الإلكتروني لأشخاص معينين في البحث عنهم وإضافتهم للمتابعين على تويتر.

النشر بانتظام

يساعد النشر يوميًا بانتظام على زيادة احتمالية رؤية التغريدات ومشاركتها، وبالتالي إمكانية زيادة عدد المتابعين، ويمكن استخدام أدوات مثل لهوتسوت Hootsuite لجدولة التغريدات ونشرها في مواعيد محددة، بحيث يكون عدد التغريدات اليومية واحدة أو اثنتين على الأقل، وتُعد أفضل الأوقات للتغريد هي أوقات الصباح قبل مواعيد العمل الرسمية أي قبل التاسعة صباحًا، وبعد أوقات العمل أي في السادسة مساءًا، ومن ناحية أخرى يجب عدم المغالاة في التغريدات حتى لا يُصاب المتابعون بالملل.

استخدام برنامج Twiends

يفيد هذا البرنامج في العثور على المستخدمين الجدد لتويتر حتى يمكن الاتصال بهم ومتابعتهم، وبمجرد إدراج أي مستخدم على القائمة الخاصة بالمنصة يمكن للمستخدمين الآخرين الذين لديهم نفس الاهتمامات العثور عليه ومتابعته.

الاهتمام بمحتوى التغريدات

يجب أن يكون محتوى التغريدة موجز ويتضمن رسالة واحدة مركزة، حتى لا يتشتت انتباه المتابعين، ومن الممكن إضافة رابط لمدونة أو موقع أو مقال إذا كانت المعلومات وفيرة، ويُعد استخدام هذهالروابط في التغريدات مفيد في زيادة التفاعل وإعادة التغريد.

ومن المهم أيضًا استخدام كلمات لها علاقة بمضمون المعلومات في الحساب الشخصي، كتضمين اسم المنطقة ومكان العمل، حتى يمكن الحصول على متابعين من نفس البلد والتخصص والاهتمامات، كما يجب كتابة هاشتاج في التغريدات له علاقة بالمضمون، حتى تجذب المتابعين الذين يبحثون بكلمات ذات صلة بالهاشتاج، ويزداد التفاعل مع محتوى التغريدات.

ومن ناحية أخرى يساهم المحتوى المرئي في التغريدة كالصور والفيديو في زيادة التفاعل والمتابعة بنسبة 18%، كما تُعد الكتابة عن الأشياء الملهمة والمحفزة والمثيرة للاهتمام، والتعليق على الأحداث الجارية والموضوعات العامة، وسيلة مضمونة للحصول على تفاعل أكبر، فكلما كان المحتوى مفيد كلما زاد عدد المتابعين.

أما الأسئلة فهي من أفضل الطرق لزيادة تفاعل المتابعين مع التغريدات والرد عليها، وبالتالي وصولها إلى عدد أكبر من الناس.

طلب إعادة التغريد

إذا كان المحتوى هادف ومهم، يمكن للشخص أن يطلب من متابعيه إعادة التغريد، وبالتالي يحصل على تفاعل أكبر بمقدار أربعة أضعاف.

الترويج لحساب تويتر

يمكن زيادة عدد المتابعين على تويتر عن طريق مشاركة حساب تويتر على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيسبوك ولينكد إن، وأفضل وسيلة لذلك هي نشر المناقشات الشيقة أو الآراء الجادة التي يشاركها المستخدم على تويتر.

التغريد في العطلات الأسبوعية

أثبتت عدد من الدراسات أن التغريدات التي تنشرها العلامات التجارية على حسابتها في العطلات الرسمية تحصل على ردود ومتابعات أكبر بنسبة 17% عن غيرها في الأيام العادية.

التفاعل مع الآخرين

للوصول إلى مستوى مرتفع من التفاعل وزيادة عدد المتابعين على تويتر، يجب الاهتمام بالتفاعل مع الآخرين عن طريق الرد على التغريدات، ومشاركة المعلومات المفيدة، وذكر المؤثرين والمشهورين في التغريدات ذات الصلة بمجال أعمالهم، وبالتالي الحصول على تفاعل متبادل.

يمكن استخدام البحث في تويتر للوصول إلى أشخاص لهم نفس الاهتمامات، ومتابعتهم والتفاعل مع تغريداتهم ليقوموا بالمثل.

فوائد زيادة عدد المتابعين على تويتر

  • أولى ميزات زيادة عدد المتابعين على تويتر هو التسويق التجاري أو الشخصي، فالحصول على عدد كبير من المتابعين يعني الوصول إلى عدد أكبر من العملاء والجمهور المهتم بالمحتوى المقدم.
  • تقديم خدمة عملاء بشكل أفضل، حيث يعمل حساب تويتر كوسيلة اتصال ذي اتجاهين، فيمكن بالإضافة إلى الترويج للشركة استقبال آراء العملاء واستفساراتهم والرد عليها، بالإضافة إلى إمكانية معرفة سمعة الشركة في السوق من خلال متابعة العملاء والمنافسين.
  • زيادة الزيارات على الموقع الرسمي الخاص بالشركة، أو بالمدونة الشخصية، عن طريق إضافة الروابط إلى التغريدات والدعوة إلى معرفة المزيد عن المحتوى أو العروض المقدمة.
  • مواكبة الأخبار ومعرفة أحوال المنافسين ومعلومات السوق.

المراجع

  1. Business.Twitter: what to tweet
  2. Forbes: 50 free ways to increase your twitter followers
  3. Nibusiness info: Twitter for business
  4. Ragan: 15 business benefits of Twitter
  5. WikiHow.Tech: How to Get More Followers on Twitter
309 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018