اذهب إلى: تصفح، ابحث

سياحة اليونان

التاريخ آخر تحديث  2019-02-10 18:33:50
الكاتب

سياحة اليونان

اليونان

تشتهر اليونان بأنها أرض الألوان والثقافة والطبيعة، فتتباين مظاهر جمالها بين المياه الفيروزية ذات الشواطئ الرملية الناعمة، حتى الجبال الشامخة والمناطق البرية الوعرة، وهي بلد غنية بالآثار القديمة والتاريخ العريق الذي يسحر الزوار.

وأكثر ما يميز سياحة اليونان دونًا عن غيرها من البلاد، وجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم، الجزر الرائعة التي يتجاوز عددها 6 آلاف جزيرة، ولذلك تُشكل السياحة جزء كبير من هوية اليونان وثقافتها واقتصادها.

أجمل وجهات سياحة اليونان

جزيرة سانتوريني

في عام 1600 قبل الميلاد قام انفجار بركاني هائل في اليونان بتشكيل جزيرة سانتوريني، والتي تقع في الجنوب الشرقي من مدينة أثينا عاصمة اليونان، على بعد 200 كيلو متر من البر الرئيسي، لتكون أشهر وأغلى الجزر السياحية في اليونان.

وتنعم سانتوريني بطبيعة خلابة تشمل الشواطئ الهادئة والمباني التاريخية المميزة باللونين الأبيض والأزرق، بالإضافة إلى منبع للمياه العذبة التي تتفجر من حجر جيري يرجع تاريخه إلى عصور ما قبل الميلاد وقيام البركان.

أهم المعالم السياحية في سانتوريني

شاطئ كمارى: والذي يُعد من أشهر الشواطئ في الجزيرة، ويقع على بعد 10 كيلو متر من مدينة فيرا، وهو شاطئ جميل يمكن فيه الاستمتاع بمشاهدة صخرة ميسا فونا العملاقة التي تظهر في وسط البحر، وتتميز رماله بلونها الأسود.

الشاطئ الأحمر: ويشتهر برماله الحمراء، حيث يقع في منطقة غنية بالصخور البركانية الحمراء، ويُعد من أكثر مناطق السياحة في اليونان ازدحامًا.

مدينة فيرا: تُعد مدينة فيرا عاصمة جزيرة سانتوريني، وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الجزيرة، حيث يستمع السائح بمعالمها ومبانيها ذات الجدران البيضاء والأسقف والقبب الزرقاء، بالإضافة إلى جمال شوارعها المرصوفة بالحصى الأبيض، ومقاهيها وفنادقها المميزة.

مدينة أثينا

تعتبر مدينة أثينا، عاصمة اليونان، واحدة من أقدم المدن في العالم، حيث كانت مركزًا لليونان والحضارة الغربية منذ ملايين السنين، وتشهد شوارعها ومبانيها على الحضارات المختلفة التي قامت على أرضها.

المعالم المميزة في مدينة أثينا

الأكروبوليس: أشهر المعالم الأثرية عند السياحة في اليونان، ويُعرف بالمعبد اليوناني القديم، وكان في قديم الزمان مركزًا دينيًا وعسكريًا للدولة، ويحتوي على عدة صروح أقامها بعض الملوك الذين حكموا المدينة، كما كانت مسجدًا في عهد الدولة العثمانية تحيطه المآذن العالية، ويصل ارتفاع الأكروبوليس إلى 156 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

ومن أهم الصروح الموجودة في الأكروبوليس معهد البارثينون الذي يعتبر من أجمل المعابد الإغريقية، بالإضافة إلى معبد أثينا وهو أصغر معبد إغريقي في اليونان. حي بلاكا التاريخي: يقع أسفل جبل الأكروبوليس مباشرة، وهو من أشهر المزارات السياحية، فهو يضم عدد من المتاحف والشوارع ذات العمارة الكلاسيكية الفريدة مما جعله مزارًا مهمًا في مدينة أثينا.

متحف الأكروبول: أكبر المتاحف الأثرية في المدينة، تم افتتاحه عام 2009، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية والمنحوتات التي تعود إلى الحضارة الإغريقية، كما يضم مدرج ومسرح وقاعة معارض، والعديد من الحفريات التي يمكن أن يشاهدها السياح عند النظر إلى أرضيته المصنوعة من الزجاج.

جزيرة ميكونوس

من الوجهات المميزة في سياحة اليونان، ففيها الشواطئ الرملية ومياه بحر إيجه الصافية، والتي تناسب هواة الغوص والرياضات المائية المختلفة، بالإضافة إلى أنها تُعد محطة لأكبر السفن في العالم.

أفضل الأماكن الممتعة في جزيرة ميكونوس

حي فينيس: يعود تاريخ الحي إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر، حيث بناه عدد من التجار الأثرياء، ويتميز بإطلالة المباني والمنازل والمقاهي على البحر مباشرة، مما يعطيها مظهرًا ساحرًا.

جزيرة ديلوس: يمكن للسائح في جزيرة ميكونوس أن ينطلق بعبّارة إلى جزيرة ديلوس والتي تحتوي على عدد من المعالم البديعة مثل بيت كيلوباترا، وبيت ديونيسيوس، ومنزل فخم يعود بناؤه إلى القرن الثاني الميلادي، بالإضافة إلى متحف للتماثيل اليونانية والمرفأ، وتحكي الأسطورة اليونانية أن جزيرة ديلوس كانت مسقط رأس آلهة الإغريق أبولو وأرتيميس.

شاطئ إيليا: وهو أطول الشواطئ الموجودة في ميكونوس، وفيه يتم تنظيم الحفلات المختلفة، أو ممارسة الرياضات المائية، بالإضافة إلى إمكانية الاسترخاء على الرمال الناعمة لقلة ازدحامه.

جزيرة ردوس

تُعد جزيرة رودس من أجمل الجزر السياحية في العالم، فإلى جانب شهرتها التاريخية عبر العصور، تنعم بموقع فريد واستراتيجي في البحر المتوسط على مقربة من الساحل الغربي لتركيا، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة وأجوائها الرومانسية التي جعلتها وجهة سياحية مميزة لقضاء شهر العسل في اليونان.

أشهر معالم جزيرة رودس عند السياحة في اليونان

خليج القديس بولس: وفي هذا الخليج يمكن للسائح أن يستمتع بالبحر ومياهه الصافية، وممارسة رياضة الغوص، أو زيارة كنيسة القديس بولس والذي تحكي الأسطورة اليونانية أنه وصل إلى الجزيرة بعدما سبب البرق انشقاق الأرض مكونًا الخليج.

المدينة القديمة: وهي مدينة أثرية يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، تتنوع فيها المعالم والآثار التي شهدت على مرور الحضارات المختلفة، بالإضافة إلى محلات التذكارات والمطاعم والمقاهي.

جزيرة باروس

تتمتع جزيرة باروس بإمكانيات وطبيعة خلابة هيئتها لتكون وجهة مميزة للعطلات الصيفية، حيث تقع بالقرب من بحر إيجه، وتتميز بشواطئ جميلة تحيط بها الجبال، بالإضافة إلى القرى الرائعة وشوارعها المرصوفة بالحصى.

المعالم الأكثر جذبًا في جزيرة باروس

متحف باروس الأثري: ويحتوي على قطع فنية وأثرية تعود إلى العصر الحجري.

وادي الفراشات: والذي يضم عددًا من الكهوف الشيقة، وتجتمع فيع الأنواع المختلفة من الفراشات.

الشاطئ الذهبي: الذي يمكن فيه ممارسة رياضات التزلج على المياه وركوب الأمواج وغيرها من الرياضات الممتعة في مياهه الصافية.

المراجع

سائح: جزيرة باروس

بطوطة: أشهر الأماكن السياحية في جزيرة رودس اليونانية

سائح: متحف الأكروبول

سيدتي: متعة الغوص في ميكونوس عند السياحة في اليونان

سائح: حي بلاكا

الشرق الأوسط: الأكروبوليس.. المزار الأثري الأول في اليونان

/ رحلاتك: السياحة في سانتوريني

هوليداي-مي: دليلك السياحي الشامل إلى جزيرة سانتوريني في اليونان

العرب اليوم: "سانتوريني" تعدّ من أغلى الجزر اليونانية وأجملها

Greece in Canada: Tourism

The Telegraph: Visit Greece

مرات القراءة 886 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018