اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج الأسد

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 02 / 02 / 2019
الكاتب Mustafa Ashour

صفات برج الأسد

برج الأسد

برج الأسد هو أحد أبراج شهر 7 وكذلك أحد أبراج شهر 8 حيث أنه يبدأ في يوم 32 يوليو وحتى 22 أغسطس، أي أن مواليد هذه الفترة هم مواليد برج الأسد، برج الأسد ناري ويتوافق مع أبراج القوس، الحمل والدلو بينما لا يتوافق مع الجوزاء، الحوت والجدي كثيرًا ويتميز مواليد برج الأسد بشكل عام بأن لهم هيبة ووقار كبيرين وعادة ما يتسمون بالقوة.

مميزات برج الأسد

  • برج الأسد حنون القلب بشكل ملحوظ ولا يقرر أبدًا أن يجرح مشاعر أي أحد إلا إذا كان مضطرًا لفعل هذا إلا أنه يميل دائمًا للتمسك بحنانه هذا.
  • برج الأسد متفائل إلى حد كبير على عكس برج السرطان، مواليد برج الأسد دائمًا ما يكونون قادرين على رؤية الخير في الآخرين وكذلك يكونون قادرين على رؤية نصف الكوب الممتلئ.
  • من صفات برج الأسد أنه نشيط جدًا ويستغل هذا النشاط في تحقيق أهدافه العملية والمهنية، كذلك هذا النشاط يجعله متميزًا في المجالات الرياضية بشكل ملحوظ.
  • يتسم برج الأسد بالوفاء الشديد خاصة للأهل والأصدقاء وشريكة الحياة بطبيعة الحال، كذلك يأخذ هذا الوفاء الشديد منحى آخر مجتمعي حيث أن مواليد برج الأسد دائمًا ما يحافظون على وفائهم للآخرين ممن ساعدوهم في وقت سابق.
  • برج الأسد صريح بشكل كبير ولهذا السبب يتوافق مع كل من الحمل والدلو، صراحة مواليد الأسد الشديدة قد تكون ميزة تجعل الآخرين يأخذون آرائهم في كل شيء وقد تكون عيبًا يسبب المشاكل بينهم وبين الآخرين.

عيوب برج الأسد

  • برج الأسد أناني ويحب أن يأخذ كل شيء لنفسه ولا يفكر في الآخرين بشكل كبير إلا أن الميزة التي يملكها وتقلل من وقع هذا العيب هو كونه حنون القلب بشكل عام، إلا أنه لن يكف عن أنانيته بل نجد أن الأمر متزن معه وفقط.
  • برج الأسد متسلط ويُحب أن يكون هو الآمر الناهي في كل شيء خاصة إن كان الأمر متعلقًا به بشكل مباشر، وقد يتكامل تسلطه هذا مع أنانيته ويجعله يرتكب بعض الحماقات.
  • من صفات برج الأسد أنه غير صبور على الإطلاق ولا يعطي للأمور وقتها وقلة صبر تلك تجعله يتصرف سريعًا ويتخذ القرارات سريعًا وهو أمر قد يؤول إلى نتائج سلبية في النهاية.
  • الأسد مغرور ومعتد بنفسه بدرجة واضحة فقد أسلفنا الذكر أن برج الأسد له هيبة ووقار في كل مكان ولعل غروره هذا يساهم في بناء تلك الهالة حوله، من ناحية أخرى نجد أنه وبجانب الغرور والتسلط يُحب مولود الأسد التملُّك بشكل كبير والذي قد يؤذي الطرف الآخر بشكل مباشر.

صفات رجل برج الأسد

لرجل الأسد هيبة كبيرة كما اتفقنا وإلى جانب هيبته وقوته فهو دائمًا مملوء بالحماس ويشعر كل من حوله بالدفء والأمان، لرجل الأسد طبيعة قيادية واضحة ويعرف كيف يدير ويوجه كل من حوله وكذلك يعرف كيف يدير فريق عمل مهما كان حجمه كبيرًا نظرًا لأن رجل الأسد يعلم جيدًا كيف يتعامل مع الآخرين باختلاف طريقة تفكيرهم، رجل الأسد طموح ومتفتح بشكل ملحوظ وواثق في نفسه بشكل كبير، من ناحية أخرى فهو سخي وكثير العطاء نظرًا لكونه حنون القلب، لدى رجل الأسد بعض العند فيما يخص اتخاذ القرارات حيث أنه وبمجرد أن يتخذ أحد القرارات فهو لا يتراجع عنه مهما حدث.

رجل الأسد في العلاقات العاطفية

يتميز رجل برج الأسد في العلاقات العاطفية بأنه وفيًا ومحبًا إلى أبعد حد وكذلك حنون القلب، حيث أن رجل الأسد يتحلى بكافة الصفات الإيجابية لبرج الأسد أثناء العلاقة العاطفية، كذلك فرجل الأسد دائمًا ما يكون في حاجة إلى امرأة في نفس قوته وحنانه خاصة وأن رجل الأسد كثير التجارب والمغامرات.

رجل الأسد في الحياة العملية

في الحياة العملية يتحلى رجل برج الأسد بصفة القيادة خاصة عندما يكون ماهرًا في عمله بالفعل، كذلك فرجل الأسد واثق في نفسه وصريح ولا يخاف شيء خاصة عندما يتعلق الأمر بواجبه الوظيفي، رجل برج الأسد يتمتع بقدرة كبيرة على زرع الحماس في من هم حوله وتشجيعهم على العمل أكثر وزيادة الإنتاجية كذلك فرجل الأسد يستفيد من مهاراته الاجتماعية المتعددة وهيبته الشديدة في حياته العملية.

صفات امرأة برج الأسد

تأخذ امرأة برج الأسد أهم صفات برجها وتدمجها مع أنوثتها حيث أنها تتميز بأنها ذات ابتسامة مشرقة ومفعمة بالحياة وذات شغف، امرأة برج الأسد تهتم بلفت إنتباه من حولها وتقدر بالفعل على فعل ذلك بكل سهولة خاصة وأنها تحب الحياة والمرح لكن ومن ناحية أخرى فيعيب امرأة برج الأسد أن غضبها قاسي جدًا ووجها الآخر لا يسر. امرأة برج الأسد ذكية خاصة من الناحية الاجتماعية ولها لمسة ابداعية مميزة وفعالة، امرأة برج الأسد لها شخصية قوية جدًا إلا أنها تحاول وبقوة ألا تظهر شخصيتها القوية وغرورها أمام الآخرين حتى لا ينفرون منها.

امرأة برج الأسد في الحياة العاطفية

تتميز امرأة برج الأسد عن غيرها في العلاقات العاطفية بأنها تحب العطاء والاهتمام بشريك حياتها بشكل مثالي إلا أنها دائمًا ما تنتظر من الرجل الآخر أن يعطيها المثل وبشكل عام تهتم امرأة الأسد بالحب والحياة العاطفية وتعتبره شيء أساسي بالنسبة لها، كذلك فكونها شخصية مرحة ومحبة للحياة يساعد في أن تكون الحياة أكثر متعة واثارة إلا أن امرأة الأسد لها متطلبات خاصة يجب أن تتواجد في رجل أحلامها.

امرأة برج الأسد في الحياة العملية

مقومات امرأة برج الأسد عادة ما تجلعها واحدة من قيادات أي مكان تعمل فيه خاصة لأنها مجتهدة وواثقة في نفسها ولا تهمل في عملها، من ناحية أخرى تكره امرأة الأسد الروتين وتحب دائمًا بيئة العمل المليئة بالإلهام والنظام ودائمًا ما تجذب امرأة الأسد حب من حولها طالما استطاعت ألا تخرج غرورها أو تسلطها أمام الجميع.

495 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018