اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج الثور

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 10 / 02 / 2019
الكاتب Mustafa Ashour

صفات برج الثور

برج الثور

برج الثور هو أحد أبراج شهر 4 وهو برج ترابي، يبدأ تاريخ برج الثور من 20 أبريل وإلى 20 مايو ويقتسم معه شهر 4 برج الحمل أيضًا، برج الثور من الأبراج المميزة وتتوافق عادة مع أبراج العذراء، العقرب والجدي بينما لا تتوافق مع أبراج القوس، الجوزاء والحمل، أي أنه لا يتوافق حتى مع البرج الذي يتقاسمه شهر 4 وهو برج الحمل، برج الثور ومواليده لهم عدد كبير من العيوب والمميزات المؤثرة وكذلك من صفات برج الثور أنه يجمع بين عدد كبير من العيوب وعدد أكبر من المميزات.

مميزات برج الثور

  • يتميز برج الثور بأنه كثير الثقة في نفسه، فمولود برج الثور سواء كان رجل أو إمرأة يتميز بأنه يثق في نفسه بشكل مبالغ فيه قد يصل إلى الغرور إلا أن ثقته في نفسه تلك عادة ما تكون إيجابية.
  • برج الثور مجتهد في عمله إلى حد بعيد ويميل إلى أن يكون الأكثر اجتهاداً بين زملائه وعليه فيميل أيضًا مدراء الشركات إلى الاعتماد على مولود الثور في إنهاء الأعمال، خاصة أنه واثق في نفسه وقدراته.
  • برج الثور عطوف إلى حد بعيد ويساعد الآخرين بكل ما أتى له من قوة أو إمكانيات وتعد هذه الميزة أهم ميزة لدى رجل الثور وإمرأة الثور أيضًا.
  • برج الثور جذّاب بطبعه سواء لشكله أو طريقة تفكيره أو لطريقة تعامله مع الآخرين، والمميزات السابقة تساهم بشكل فعال في إثقال جاذبية برج الثور أيضًا نظرًا لأنه واثق في نفسه، مجتهد وعطوف لين القلب.

عيوب برج الثور

  • برج الثور عنيد وصعب الإرضاء إلى درجة كبيرة مثل برج الحمل ولذلك فهو لا يتوافق معه، فوجود شخصين عنيدين وصعبيّ الإرضاء سويًا قد يسبب مشاكل في التفاهم فيما بينهم.
  • بالرغم من كونه مجتهدًا في عمله بشكل كبير إلا أن برج الثور كسول بشكل عام ويفضل الراحة على بذل الجهد ما لم يتعلق الأمر بالعمل.
  • برج الثور متحكم وديكتاتوري مثل برج الحمل أيضًا، والسئ في هذا الخصوص أن برج الثور يجمع بين العند الكبير وكذلك التحكم والديكتاتورية مما يجعله شخصية صعبة إلى حد بعيد.
  • أبرز عيوب برج الثور تكمن في أنه مادي وأناني، وهاتين الصفتين تظهران بشكل نسبي ومتفاوت على مواليد برج الثور إلا أن جميعهم يمتلكونها ولعل برج الثور يميل للاجتهاد في العمل بشكل كبير لأنه مادي، وكذلك يرتبط كسله بأنانيته حيث أنه لا يبذل الجهد عادة إلا لكي يستفيد.

صفات رجل برج الثور

يمكن وصف رجل برج الثور أو رجل الثور بصفات عديدة، لكن العناوين الأهم تكمن في كون رجل مثابر يسعى دائمًا لتحقيق كافة أهدافه وكذلك تحقيق النجاح ونادرًا ما يصاب بالإحباط أو يشعر بأنه لا يريد أن يستكمل حياته، رجل الثور هادئ إلى حد بعيد، خطواته ثابتة ومتزنة، لكنه حين يغضب يتغير تماماً ويصبح شخصًا لا يطاق لذا يجب على شريك برج الثور أن يعي لهذه النقطة، برج الثور ذو عزيمة كبيرة ودؤوب في عمله إلا أن هذا لا ينفي كونه عصبي وكون عصبيته الشديدة مؤذية.

رجل الثور عنيد خاصة فيما يتعلق باتخاذ القرارات والخطوات، فإن قرر رجل الثور قراراً فهو لا يعود عنه حتى لو شك في أنه خاطئ إلا أنه وبجانب ذلك كله صبور ومخلص إلى حد بعيد ويفضل أن يبذل مجهودًا إضافيًا في العمل لأنه سيحصل على مكافآة لاحقًا، وهنا يظهر عيب الثور وميزته، عيبه أنه مادي وميزته أنه مجتهد في عمله وصبور، رجل الثور بشكل عام يتمتع بالحنان واللباقة إلا أن عصبيته تبقى خطيرة.

رجل الثور في العلاقات العاطفية

بالرغم من كافة مميزاته وعيوبه السابق ذكرها إلا أن من أهم صفات برج الثور بالنسبة للرجل هو أنه رومانسي من الطراز الأول ومرهف الحس، إلا أن رجل الثور يميل لإخفاء مشاعره عن الآخرين ولا يجيد الإباحة بها أو لا يفضل ذلك، كذلك نجد أن رجل الثور حازم جدًا فيما يخص التلاعب بقلبه، فإن شعر رجل الثور أن المرأة تتلاعب به للوصول إلى قلبه فهو يعرض عنها فورًأ، أما إن كان كل شيء يسير على ما يرام فرجل الثور يظهر مهارة كبيرة في إظهار الاهتمام بشريكة حياته وتلبية كافة احتياجاتها إلا أنه غيور بدرجة ملحوظة، وتسوء الأمور عندما يغير بشكل شديد خاصة وأنه عنيد وسريع الغضب.

رجل الثور في العمل والحياة المهنية

رجل الثور يوفق في أي مهنة يعمل بها وفي أي مشروع يقوم بإنجازة وهذا لأن من أهم مميزاته اجتهاده في عمله، كذلك نضيف إلى ذلك أن رجل الثور لديه عين مبدعة وذات منحى فني، من الصفات الشائعة لرجال الثور أيضًا هي عشقهم للفن، لذلك نجد عددًا كبيرًا من الفنانين والمغنيين من مواليد برج الثور وهنا نجد أن رجل الثور يميل إلى العمل في المجالات الفنية إلا أن هذا لا يعني أنه غير قادر على العمل في المجالات الأخرى.

صفات امرأة برج الثور

صفات برج الثور تتجلى عن امرأة الثور في كون روحها جميلة وحسها الفكاهي مرتفع جدًا على عكس رجل الثور أما ما يربطها مع رجل الثور هو أنها عنيدة ومليئة بالعزيمة والإصرار وكذلك فهي مجتهدة وتسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها بكل ما أوتي لها من قوة، كذلك امرأة برج الثور واحدة من الشخصيات متصلبة الرأي وأيضًا هي عنيدة وغيورة، تهتم امرأة الثور دائمًا بتدليل نفسها والاهتمام بمظهرها وكذلك فهي تغضب بسرعة، حجر برج الثور الكريم هو الزمرّد والذي يتماشى مع مواصفات امرأته.

امرأة الثور والعلاقات العاطفية

امرأة الثور تجمع بعض مواصفات رجل الثور فيما يخص العلاقات العاطفية مع كونها امرأة حنونة في الأساس فامرأة الثور تهتم إلى أقصى درجة بشريك حياتها وكذلك فهي رومانسية وحساسة وبمجرد أن تتعلق امرأة الثور بأحد الرجال فهي تعطيه من الحب والعطف الكثير، كذلك إن شعرت امرأة الثور أن الرجل الذي يشاركها علاقتها العاطفية غير مناسب لها فلن تتحمل ذلك وستعرض عنه.

امرأة الثور في العمل والحياة المهنية

لامرأة الثور قدرة عالية وقوية فيما يخص إدارة الأعمال وتنظيمها، وكذلك فلها نصيب من صفات برج الثور من الاجتهاد والكد في العمل كما أنها تحب أن يعتمد عليها الآخرين، تتميز امرأة الثور أيضًا بأنها بارعة في التفاوض واتمام العمليات والاتفاقات.

650 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018