اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج الثور الرجل

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 12 / 11 / 2018
الكاتب ايناس ملكاوي

صفات برج الثور الرجل

برج الثور

ينتمي برج الثور إلى مجموعة الأبراج الترابية التي يشاركه بها كل من برجي الجدي والعذراء، حيث تمتد فترة برج الثور من 20 إبريل أي شهر 4 وحتى 20 مايو أي شهر 5، ويتوافق برج الثور مع كلٍ من الأبراج الترابية "الجدي والعذراء" والأبراج المائية كالسرطان والحوت والعقرب، بينما يتعارض تمامًا مع كلٍ من الأبراج الهوائية كالجوزاء والأبراج النارية كالحمل أو القوس، ويعتبر حجر الزمرد هو حجر الحظ بالنسبة له، كما أنه يفضل الألوان الحمراء والخضراء، وهو بالمجمل ذو طبيعةٍ عاطفية، وفي هذا المقال سيتم التعرف على أهم صفات برج الثور الرجل وبعضٍ من عيوبه ومميزاته وطبيعته في الحب والعمل.

صفات برج الثور الرجل

يتمتع برج الثور الرجل بمجموعة من الصفات التي تميّزه عن غيره، وبالمقابل يؤخذ عليه بعض العيوب التي تجعله من الأبراج الصعبة نوعًا ما وفيما يلي أهمها:

مميزات برج الثور الرجل

  • يعتبر برج الثور الرجل من الشخصيات الصبورة جدًا والتي تخلص في علاقاتها في العمل والمنزل، حيث يجتهد كثيرًا في عمله ويبذل رجل الثور كل ما في وسعه لأداء ما عليه من واجبات ويحقق لاحقًا المكافئات في العمل.
  • يمتاز رجل الثور باللباقة والرقي في التصرفات عمومًا فهو شخصية هادئة متزنة في التعامل مع الشريك والأصدقاء وزملاء العمل.
  • يتصف رجل الثور بالثقة الواضحة بالنفس وقدرته على اتخاذ القرارات الحاسمة والدقيقة في حياته فيما يخص الحب أو العمل.
  • يحب رجل الثور الرفاهية في الحياه ويسعى لتحقيقها، كما يعشق الطعام كثيرًا ويحب الراحة والاستقرار في حياته.
  • يميل إلى تخصصاتٍ معينة كالهندسة والموسيقى والإخراج والتمثيل والشعر.
  • يمتلك ذاكرة قوية وهو قوي الإرادة والعزيمة، يصعب عليه الشعور باليأس والاستسلام.
  • يمتاز بعاطفته القوية وهو شخصٌ حنون ومحب وعطوف لدرجة كبيرة، يحب مساعدة الآخرين، حيث أنه شخصٌ غني بمشاعره وأحاسيسه المرهفة.
  • يمتلك جاذبيةً خاصة تمتلك القلوب بسبب اتزانه وصدقه وعذوبته.
  • يثابر في عمله ويحقق طموحاته نتيجة لعشه الدائم للمال؛ كما أنه يسعى للنجاح الدائم في حياته ولا يتوانى عن ذلك مطلقًا.

عيوب برج الثور الرجل

  • يتصف رجل الثور بأنه عنيد لأبعد الحدود يصر على موقفه مهما كلّفه الأمر.
  • يؤخذ على رجل الثور أنه حقود وصعب المسامحة مع المخطيء ولا يتهاون في أخذ حقه كاملًا، كما يحاول الإنتقام ممن أذاه.
  • يُعاب على رجل الثور أنه رتيب وكسول وقليل الحركة فشخصيته ليست نشيطة أو متجددة.
  • يحب التملك ولديه نزعة واضحة للسيطرة المطلقة على الآخرين وخصوصًا شريك الحياة، حتى لو وصل ذلك لحد إلغاء شخصيته تمامًا.
  • يكره أن يرى نجاح الآخرين مما يولّد لديه شعورًا متكررًا بالحقد والكراهية لمن تفوقوا عليه في العمل والحياة الاجتماعية.
  • يتحول رجل الثور إلى شخصٍ عصبيٍ جدًا ذو لسانٍ ساخرٍ ولاذع عندما يتعرض للهزيمة أو للغدر من أي أحد، فهو لا يتقبل الخسارة في أي مجالٍ أبدًا.
  • يؤخذ على رجل الثور أنه شخصٌ ماديٌ جدًا يعشق جمع المال بحيث يصل به الأمر أحيانًا للطمع والجشع لتحقيق مردود ماليٍ عالٍ في العمل.
  • يُعاب على رجل الثور أنه ذو شخصية أنانية يحب كل شيءٍ لنفسه فقط.

رجل برج الثور في العمل

غالبًا ما يحقق رجل برج الثور نجاحًا كبيرًا في العمل وذلك بسبب صبره الطويل وحبه للعمل الروتيني وحسه الإبداعي الفني الذي يجعله ينفذ مهام عمله بطريقة مبتكرة وملفته تجعله في مقدمة قائمة الموظفين، مما يجعل لديه فرص أكبر للترقيه وجمع الأموال التي يعشقها ويسعى إليها دائمًا، وتجده يميل إلى المهن المتعلقة بالفن كالإخراج والهندسة والتصوير والزراعة والموسيقى والشعر، كما أن صفة البطء أو التأني الشديد فيهم تجعلهم يدققون كثيرًا في تفاصيل العمل ويتخذون القرارات المناسبة في وقتها مما يؤهلهم إلى تولي المناصب الإدارية بتميّز واحتراف. لكن الطبيعة التسلطية واللسان اللاذع فيهم قد تسبب لهم بعض المشاكل في التعامل مع زملاء العمل.

رجل برج الثور في الحب

يعتبر رجل الثور من الشخصيات الصعبة في الحب؛ فهو شديد الغيرة ومحبٌ للتملك وفارض للسيطرة المطلقة على الشريك الأمر الذي قد يولد لديه شعورًا دائمًا بالشك وعدم الثقة بالآخر مما يُحدث الكثير من المشاكل والعقبات في الحياة العاطفية. لكنه بالمقابل قوي العاطفة وحنون جدًا وذو مشاعر مرهفة وحسٍ عالٍ تجعل النساء تقع في غرامه بسرعة وتتعلق به.

يحب رجل الثور في المرأة الصدق في المشاعر ويكره المرأة اللعوب ويحقد عليها، كما يفضل المرأة الحكيمة في الإنفاق غير المسرفة، كما يميل للمرأة المنظمة والمهذبة والأنيقة والنظيفة، ويكره الفوضى في المكان الذي يوجد به، ولا يمانع رجل الثور أن تبادر المرأة بلفت انتباهه والتصريح بحبه، بشرط أن يكون هو القائد الآمر الناهي في العلاقة، إذ أنه لا يقبل أن يكون تابعًا للمرأة أبدًا، وهو يحب المرأة القوية الواثقة في نفسها القادرة على التعبير عما يجول في خاطرها بدقة وجمال وأنوثة.

كما يكره رجل الثور المرأة التي تحثه على الإندفاع والعجلة في الأمور العاطفية أو التصريح بها لأنه شخصية هادئة ورزينة ومتأنية ويحتاج لوقتٍ طويل للبت بالأمور العاطفية وأخذ القرارات السليمة لذا فهو ينفر من المرأة العجولة، وهو يحب المرأة المثيرة المهتمة بتفاصيل أنوثتها والقادرة على جذب انتباهه لجمالها ورقتها بأسلوبٍ مميز ولافت.

ويكره المرأة المتمردة على مجتمعها فهو إنسان يحترم العادات والتقاليد المجتمعية ويحب الثبات عليها، كما لا يسمح لشريكته بتجريحه أو إهانة كرامته أبدًا لأن ذلك سوف يكلفها خسارة دائمة له.

348 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018