اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج الجدي

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 12 / 12 / 2018
الكاتب Mustafa Ashour

صفات برج الجدي

برج الجدي

برج الجدي هو برج شهر 12 إلى جانب برج القوس وهو برج ترابي مثل برج الثور، يبدأ تاريخ برج الجدي من 22 ديسمبر وحتى 19 يناير من كل عام ومن يقع تاريخ ميلاده بين هذين التاريخين يكون من مواليد برج الجدي بطبيعة الحال، يتوافق برج الجدي مع برج الثور، السرطان والعذراء بينما لا يتوافق عادة مع برج الحمل، الجوزاء والأسد وبشكل عام من صفات برج الجدي هو أنه طموح، كثير التفكير وكثير الإنجاز ويكره الكسل.

مميزات برج الجدي

  • برج الجدي مسؤول إلى حد كبير، حيث أنه يتحمل المسؤولية بشكل مثالي حتى لو لم يكن يرغب في تحملها من الأساس إلا أنه وإذا ألقيت عليه المسؤوليات يقوم بتحملها ويتعامل معها بمنتهى الجدية.
  • يتميز برج الجدي بالطموح الكبير أيضًا حيث أنه وإن إمتلك نصف العالم سيسعى لامتلاك النصف الآخر بكل جدية وهذه القاعدة تنطبق على كافة مناحي الحياة الأخرى.
  • برج الجدي حكيم إلى حد بعيد ويفكر في الشيء ألف مرة قبل أن يأخذ أي خطوة لذا نجد أن معظم الناس يميلون لأخذ رأي وطلب توجيهات مواليد برج الجدي.
  • برج الجدي حذر إلى حد كبير وهذا يتناسب مع كونه حكيم، فالحذر من الحكمة، كذلك فبرج الجدي مسؤول وطموح كما أسلفنا الذكر لذلك فحذره هذا يساعده على تحمل المسؤوليات والحفاظ على سيرورة الأمور وكذلك يساعده على الوصول لطموحاته بخطوات سريعة.
  • من صفات برج الجدي هو أنه مخلص جدًا للآخرين خاصة أولئك من قدموا له المساعدة ويد العون من أعطوه احترامه، أي أن الخيانة ليست من صفات الجدي على الإطلاق.

عيوب برج الجدي

  • برج الجدي متشائم إلى حد كبير، إلا أنه لازال يتمتع بصفة الحكمة أيضًا لذلك فهو دائمًا ما يكون قادر على التحكم في تشاؤمه هذا، إلا أن هذا التشاؤم يتعارض بشكل مباشر مع كونه طموح وهو ما يخلق لدى مولود الجدي عدد كبير من النزاعات الفكرية.
  • من صفات برج الجدي أنه هوائي بعض الشيء إلا أنه وإن كان ملقًا على كتفيه مسؤوليات كبيرة فهو يتخلى عن صفة الهوائية فورًا.
  • برج الجدي عنيد جدًا لذلك فهو لا توافق مع برج الحمل إلا أنه عادة ما يكون قادر على التخلي عن هذا العند في حالة أن الظروف تسمح بهذا لأنه حكيم ومسؤول في المقام الأول.
  • يتمتع مواليد الجدي بالأنانية أيضًا وهذا يزيد من عدم توافقه مع الحمل، إلا أن الجدي يبقى في حال أفضل لأنه مسؤول، طموح ومخلص لذلك فصفات العند والأنانية تلك يمكنه أن يتأقلم معها، وقد تسبب له صفة الأنانية مشاكل مع برج الثور.

صفات رجل برج الجدي

رجل الجدي كثير التفكير وعقله لا يتوقف عن العمل مطلقًا وهو ما قد يسبب له الإرهاق النفسي والذهني، لكن هذه الصفة تجعله تصل لأي هدف يضعه لنفسه مهما كان لذا فمولود الجدي كثير الإنجازات بطبيعة الحال وكذلك مدمن على العمل والإنجاز فهو لا يشعر باليوم إن مر دون أن ينجز شيئًا فيه، كذلك فرجل برج الجدي يتمتع بالطموح المطلق ويتوق دائمًا إلى الوصول لأعلى الأهداف وقمة النجاحات ولعل هذا يعد عاملًا لجذب النساء بناءًا على الأبراج.

رجل الجدي يمتلك أهم صفات برج الجدي وهي الحذر، حيث أن رجل الجدي يميل إلى سلك الطرق الآمنة والامتناع عن المخاطرة بشكل عام، كذلك فهو شخص متحفظ ويحصل على احترام كل من هم حوله بشكل مؤثر وملحوظ، لكن أهم صفات رجل برج الجدي إلى جانب الحذر هي الإنجازية الكبيرة في العمل وتحقيق الأهداف.

رجل الجدي والحياة العاطفية

رجل الجدي يأخذ الحب والمشاعر على محمل الجدّ أي أنه ليس شخصًا لعوبًا أو مستهترًا على الإطلاق لهذا نجد أن رجل الجدي ينتظر طويلًا حتى يعلن أنه قد وقع في الحب لأن حكمته تساعده على تحديد ما إذا كان يُحب بحق أو أن الأمر مجرد وهم إلا أن رجل الجدي رومانسي بشكل كبير من الداخل ويبحث دائمًا عن العلاقات التي تضمن الاستمرارية والاستقرار.

رجل الجدي والحياة المهنية

في الحياة المهنية والعمل فنحن قد عرفنا مما سبق أن رجل الجدي هو الأكثر اجتهادًا وطموحًا لذلك فهو يفعل كل شيء حتى يصل لما يريد، وحكمته السابق الحديث عنها تساعده في حالة أنه قد قرر أن يستثمر في مشروع ما حيث أن رجل الجدي نادرًا ما يخسر.

صفات امرأة برج الجدي

امرأة برج الجدي هي الأخرى تسعى باجتهاد كبير لتحقيق النجاح في حياتها سواء كان في العمل أو في المنزل فهي أيضًا تتسم بالحكمة الشديدة، امرأة الجدي منظمة الأهداف وتؤمن بالنظريات العلمية والمنطقية أكثر من الخرافات كما أنها لديها قدرة كبيرة على التحكم في نفسها ومشاعرها وهي صارمة مع الغرباء لكن مع الأشخاص القريبين منها فهي في غاية المرح والخفة إلا أن امرأة الجدي لا تستطيع التعبير عن نفسها ومشاعرها بشكل جيد لكنها من ناحية أخرى رومانسية وحنونة بشدة، كذلك فحجر برج الجدي الكريم هو العقيق بالنسبة للمرأة ويتفق في كافة مميزاته وعيوبه مع مميزات وعيوب برج الجدي بشكل عام.

امرأة الجدي والحياة العاطفية

امرأة الجدي تبقى امرأة، فهي حساسة ورومانسية إلى حد كبير ولديها جانب عاطفي داخلي في شخصيتها لا يظهر إلا للقريبين منها، كذلك فامرأة الجدي كتومة وتعلم كيف كيف تخفي مشاعرها بشكل قوي، حيث أنها يمكن أن تظهر من الخارج قوية وصلبة لكنها مهشمة من الداخل وهنا يأتي دور شريح حياتها في استيعابها.

امرأة الجدي والحياة المهنية

تتشارك امرأة الجدي في نفس الصفات مع رجل الجدي حيث أنها ناجحة وطموحة بشكل كبير وتدمن العمل أكثر من الترفيه والمتعة، كذلك فهي تتحمل المسؤولية بشكل كبير ويظهر هذا في عملها وفي منزلها أيضًا، ودائمًا ما تفصل امرأة الجدي بين مشاعرها وعملها بشكل حاسم.

799 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018