اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج الحمل

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 01 / 02 / 2019
الكاتب Mustafa Ashour

صفات برج الحمل

برج الحمل

برج الحمل هو برج شهر 4 بجانب برج الثور، حيث أن الشهر عادة يحتوي على أكثر من برج، وتاريخ برج الحمل يبدأ من 21 مارس إلى 19 أبريل، أي أن برج الشخص يكون برج الحمل في حالة أن يوم ميلاده يقع في أيام البرج، كوكب برج الحمل ناري ويتوافق برج الحمل بسهولة مع الأبراج الأسد، القوس والميزان لكنه لا يتوافق مع برج الجوزاء، الحوت أو العذراء، وقد يلاحظ مواليد برج الحمل بالفعل عدم توافقهم مع مواليد الأبراج السابقة والعكس صحيح.

مميزات برج الحمل

  • مواليد برج الحمل متفائلين بشكل كبير ويستطيعون أن يروا النصف المليء من الكوب دائمًا.
  • برج الحمل متفهم وبارع في العلاقات الإنسانية وكذلك حسّاس، حيث أن مواليد برج الحمل يتميزون باهتمامهم بالآخرين بشكل كبير وكذلك اهتمامهم بإسعاد الآخرين والخوف على مشاعرهم.
  • يتميز برج الحمل وأصحابه بالإتقان الشديد في العمل وإعطاء كل شيء حقه ووقته بشكل مناسب وعادل.
  • مولود برج الحمل دائمًا عميق التفكير ويبحر بعقله في كافة التفاصيل الظاهرة أو الباطنة، لذلك ينتج عن برج الحمل دائمًا تصرفات عقلانية وفي محلها.

عيوب برج الحمل

  • برج الحمل أناني، فبالرغم من أنه يهتم كثيرًا إلى الآخرين ويشعر بهم دائمًا إلا أنه يفضل نفسه ويسعى إلى إرضائها قبل كل شيء وتظهر صفات الأنانية على برج العمل بشكل نسبي، حيث أنه ولأنه عميق التفكير وعلى قدر من الذكاء قد ينجح في إخفاء هذا الأمر.
  • مولود برج الحمل غير صبور، هو متقن لعمله وعميق التفكير إلا أن هذا الأمر يرهقه بشده لأنه متسرع ولا يحبذ الصبر دائمًا، وكذلك يحدث تناقض لدى هذا البرج في بعض الأحيان حيث أنه أحياناً ما يتسرع في الحكم على الأشياء واتخاذ القرارات، إلا أن التفاوت بين كون مولود الحمل عميق التفكير وحسّاس وفي نفس الوقت غير صبور ومتسرع لا يهر جليًا على برج الحمل.
  • برج الحمل عنيد جدًا ويصعب إرضائه، حيث أنه إذا أراد شيئًا لا يرجع أبدًا عن إرادته ويصمم على الوصول إليه وإن لم يصل فيصعب إرضائه بكافة الطرق أو دفعه لنسيان عدم الوصول لمراده وقد تكون هذه هي أبرز عيوب برج الحمل على الإطلاق.

صفات رجل الحمل

رجل الحمل أو رجل برج الحمل لديه عدد من الصفات التي يُمكن لأي أحد أن يراها بشكل واضح عليه، والمقصود برجل الحمل هو الرجل الواقع يوم ميلاده بين أيام برج الحمل بين شهري مارس وأبريل.

رجل الحمل والحياة العاطفية

من أهم مميزات برج الحمل من ناحية الرجل هي أن رجل الحمل جيّد في إنشاء العلاقات والتعرف على الشخصيات الجديدة والأناس الغريبين عنه كذلك هو ماهر في إدارة المناقشات وجعلها مثيرة وجذابة أي أنه قادر على اجتذاب حب واهتمام كل من حوله، إلا أن هذا لا يخلو من بعض الصرامة التي تتواجد في معظم رجال الحمل حيث أن ردودهم أحياناً ما تكون لاذعة وقاسية كما تكون شخصياتهم أحياناً ديكتاتورية ومتسلطة، وعليه فإن رجال الحمل لا يقبلون النقد خاصة من الجنس الآخر أو من زوجاتهم، أي أن رجل الحمل يجب أن يتم التعامل معه بشكل ذكي حتى لا يتم إخراج الشخصية الديكتاتورية والمتسلطة الخاصة به.

رجال الحمل جذابين للجنس الآخر لأنهم يعشقون المغامرة والانخراط في التجارب الجديدة والغريبة وكذلك يكره الملل ويعشق التغيير والتجديد، رجل الحمل رومانسي بشدة إلا أنه وبمجرد أن يقع في الحب يصبح متحكمًا وغيورًا إلى حد كبير وهنا يأتي دور شريكة حياته لاستيعابه واحتوائه.

رجل الحمل والحياة العملية

من صفات برج الحمل في الحياة العملية نجد أن رجل الحمل قائد بطبيعته وهذا يتماشى بالفعل مع كونه يميل للدكتاتورية في بعض الأحيان كما كان سلف الذكر، كذلك يميل رجل الحمل للانغماس في المشاريع الجديدة واستغلال أي فرصة تضعها الحياة أمامه، رجل الحمل يعشق العمل ويطمح دائمًا للنجاح في عمله وكذلك جمع المال، وما يجعله مناسبًا لهذا الدور هو تميزه بشخصية قوية بشكل عام والتي قد تكون فظّة في بعض الأحيان إلا أنها تفي بالغرض في مجال المال والأعمال.

صفات امرأة الحمل

صفات برج الحمل تتنوع لدى النساء، إلا أن امرأة الحمل تتمتع عادة بشخصية نشيطة ومبدعة ويكمن إبداعها في إمتلاكها لطريقة لفعل أي شيء تريد كذلك تتمتع امرأة الحمل بشخصية عفوية إلى حد كبير وهذا الأمر قد يشكل ميزة وعيب في نفس الوقت كونها لا تعطي لنفسها الوقت الكافي لاتخاذ القرار الصحيح ولا تفكر بشكل عقلاني تماماً في العادة.

امرأة الحمل لديها أسلوب رائع في اختيار الملابس وتحديد الموضة المناسبة لها خاصة أنها شخصية متفتحة إلى حد كبير وملحوظ، تختلف امرأة الحمل عن رجل الحمل في أنها لا تبني العلاقات مع الآخرين بسرعة وفعالية بل تجبر نفسها على اتخاذ المزيد من الوقت لدراسة الأشخاص قبل أن تقرر اقامة علاقة معهم سواء كانت علاقة صداقة، علاقة عمل أو حتى علاقة عاطفية، برج الحمل لدى المرأة هو بطبيعة الحال نفسه لدى الرجل في المواصفات الفلكية والفيزيائية حيث أنه برج ناري وحجره الكريم هو الألماس وحجر الدم.

تتشارك امرأة برج الحمل نفس مميزات وعيوب الرجل، حيث أنها متفائلة، مبدعة وتسعى دائمًا للكمال وكذلك هي كثيرة التفكير وعميقته، إلا أنها من ناحية أخرى قليلة الصبر، أنانية ويصعب ارضائها وبالطبع متسرعة وعلى عجلة من أمرها وفي معظم الأحيان تظهر صفات برج الحمل على المرأة أكثر من ظهورها على الرجل.

765 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018