اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج الدلو

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 14 / 12 / 2018
الكاتب Mustafa Ashour

صفات برج الدلو

برج الدلو

برج الدلو هو أحد أبراج شهر 2 حيث يأتي بعد برج الجدي مباشرة حيث يبدأ تاريخ برج الدلو من 20 يناير وحتى 18 فبراير ويليه برج الحوت والذي يتقاسم معه شهر 2 (فبراير). برج الدلو برج هوائي ويتوافق مع أبراج الجوزاء، الميزان والقوس بينما لا يتوافق مع أبراج الثور، السرطان والعذراء في أغلب الحالات.

مميزات برج الدلو

  • برج الدلو ودود إلى حد كبير ولطيف في التعامل مع الآخرين ونادرًا ما يظهر القسوة أو يتعامل بشكل فظّ لدلك فمولود برج الدلو جذّاب جدًا للجميع وخاصة للجنس الآخر.
  • برج الدلو محب للخير بشكل كبير حيث يبذل الكثير من الجهد في مساعدة الآخرين والمساعدات الاجتماعية بشكل عام، هو بشكل عام خيّر ومنصف وهذا يتكامل مع كونه ودود ولطيف في الأساس.
  • من أهم صفات برج الدلو الذكاء، حيث أن مواليد الدلو يتمتعون بنسبة ذكاء ملفتة للأنظار ويتنوع هذا الذكاء من بين ذكاء عاطفي، اجتماعي وكذلك ذكاء مهني.
  • برج الدلو مبتكر إلى حد كبير ويساعده في هذا ذكائة الشديد، حيث أن مولود الدلو دائمًا ما يجد القدرة على خلق أي شيء من العدم بما في ذلك الأفكار، الآراء الفعالة كذلك التوجهات الحياتية.
  • برج الدلو مستقل ولا يحب الاعتماد على أي أحد ويحب أن يقوم بكل شيء بنفسه وألا يثقل على أحد وقد تسبب هذه الميزة مشكلة لمولود الدلو من الناحية الاجتماعية والعلاقات.

عيوب برج الدلو

  • برج الدلو مفاجئ بشكل كبير ولا يمكن توقع تصرفاته وهذا يشكل عيب خطير، فمولود الدلو يمكن أن يسبب لنفسه أو لغيره المشاكل بسبب تصرفاته الغير متوقعه والغير مرتب لها بشكل مسبق.
  • أهم صفات برج الدلو من ناحية العيوب هي العند، حيث أن برج الدلو عنيد بشكل قد يصعب تحمله من الآخرين ولذلك نجد أن برج الدلو لا يتوافق كثيرًا مع برج الثور.
  • برج الدلو متناقض في أفكاره وأفعاله وهذا قد يجعل الآخرين لا يميلون للأخذ برأيه أو الثقة فيه من الناحية الاجتماعية لأنه قد يقول كلامًا أو رأيًا معينًا ومن ثم يتراجع عنه لاحقًا بشكل غريب.
  • قد يبالغ مولود برج الدلو في تصرفاته بشكل غريب وقد تصدر منه تصرفات غير مدروسة كثيرة وهذا العيب عندما يأتي ملاصقًا لعيبه في كون تصرفاته غير متوقعه قد يسبب الكثير من المشاكل الحقيقية.
  • من مميزات الدلو أنه مستقل، لكن من عيوبه أيضًا أنه منفصل، حيث أنه يفضل الاعتماد على نفسه تماماً ولا يفضل المشاركة بأي شكل من الأشكال إلا أنه قد يتأقلم مع الأمر في حالة كونه مضطرًا لأنه شديد الذكاء في الأساس.

صفات رجل برج الدلو

رجل برج الدلو بشكل عام يتصف بأنه ليبرالي ومستقل ولا يفضل الاشتراكية، كذلك -ولأنه محب للخير- فرجل برج الدلو يسعى دائمًا لجعل العالم في صورة أفضل من تلك الحالية وعليه فهو دائم الاهتمام بالقضايا الإنسانية والمجتمعية، كذلك يتميز رجل الدلو بعبقريته الفذة وقدرته على ابتكار الأفكار الحديثة، رجل الدلو عادةً ما يكون اجتماعيًا وجذابًا للآخرين إلا أنه يظل مستقلًا ومنفصلًا في معظم الأحوال، يمكن القول أن رجل الدلو قادر على ممارسة الاجتماعيات وقتما أراد لكنه لا يفضلها.

رجل الدلو والحياة العاطفية

رجل الدلو ذكي قبل كل شيء وهذه الصفة -أو الميزة- تحل محلها في كافة تحركاته حتى لو كان الأمر متعلقًا بالأمور العاطفية، وبشكل عام فرجل الدلو يحب العلاقات العاطفية الهادئة والمثيرة في آن واحد كما أنه يحب المناورات العاطفية التي تلازم العلاقات الجديدة، رجل الدلو يصعب عليه الالتزام في العلاقات العاطفية إلا أنه يتخلى عن هذا العيب فور ما يجد الإنسانة المناسبة.

رجل الدلو والحياة العملية

يقدم رجل الدلو أفضل ما لديه أثناء العمل خاصة أنه وبطبيعته مبتكر وذكي لذا فهو دائمًا ما يجد الطريقة الأنسب لفعل أي شيء وتنفيذ أي مهمة، رجل برج الدلو قائد عظيم في الحياة العملية بالرغم من عيبه الانفصالي إلا أنه يقدر على موازنة الأمور في هذه الحالة وخاصة أن من صفات برج الدلو كونه ودود ومحب للخير وهنا يحسن رجل برج الدلو استغلال هذه المميزات في الحياة العملية.

امرأة برج الدلو

امرأة برج الدلو تأخذ من صفات البرج الذكاء والابتكارية لكنها تضم عليها مميزات أخرى قد لا تتواجد عن الذكر وهي المرح والخفة إلا أن إحدى صفات برج الدلو تتمثل فيها بأفضل شكل وهي عدم إمكانية توقع تصرفاتها، كذلك فامرأة الدلو لا تظهر مشاعرها للجميع ولا تظهرها ببساطة إلا أنه تبقى مستقلة وذكية إلى حد كبير وهذا في حد ذاته يشكل عاملًا جذابًا لها وعليه فهي تتلقى العديد من المغازلات والإطرائات إلا أنها لا تهتم لها كثيرًا كونها تثق في نفسها بشكل كبير مثل برج الجدي كما أن الحجر الكريم لبرج الدلو هو حجر الجمشت.

امرأة الدلو والعلاقات العاطفية

برج الدلو هو برج ليبرالي بشكل عام ومتحرر لذا فامرأة برج الدلو تحتاج دائمًا لمساحة من الحرية خاصة عندما يتعلق الأمر بالحب والارتباط ويمكن الفصل في الأمر بأن امرأة الدلو لا يمكنها أن تحب مطلقًا إن شعرت أنها مقيدة أو أنها على غير حريتها لذا فقد يقع بعض الضرر بناءًا على ذلك حيث يمكن أن ترتبط برجل ضعيف الشخصية لتكتشف فيما بعد أنه غير مناسب لها.

امرأة الدلو والحياة العملية

تعمد امرأة برج الدلو على الجمع بين الإثارة والجدية في عملها حتى لا تمل منها وتبقى دائمًا قادرة على الإنتاج، كذلك فامرأة الدلو متعددة المهارات ويمكنك أن تتحدث معها في كل شيء وحول كل شيء، إلا أنه تحتفظ بعدد كبير من صفات برج الدلو حيث أنه محبة للخير وودودة إلا أنه لا يمكن الاستهانة بها أو الاستهتار معها كما أنها تحب العمل الجماعي.

488 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018