اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج السرطان

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 31 / 12 / 2018
الكاتب Mustafa Ashour

صفات برج السرطان

برج السرطان

برج السرطان هو أحد أبراج شهر 6 وكذلك هو أحد أبراج شهر 7 حث أنه تاريخه يبدأ من 21 يونيو وحتى 22 يوليو، كوكب برج السرطان مائي كما أنه يتوافق مع أبراج الجدي، العقرب والحوت بينما لا يتوافق مع الجوزاء، القوس والحمل وبرج السرطان برج مميز جدًا في عالم الأبراج حيث أنه يتميز بالغموض والذكاء.

مميزات برج السرطان

  • برج السرطان وفي جدًا ولا ينسى فضل أحد عليه كما أن صفة الوفاء تلك تظهر عليه أثناء تعامله مع أهله وأصدقائه وكذلك الغرباء ممن لهم فضل عليه.
  • برج السرطان مُحب بشكل كبير وهو قادر على توجيه مشاعر للحب للأشخاص وللأشياء بطريقة مثالية ولطيفة، كما أنه يحب الخير بشكل عام وتساعده تلك الصفة في العلاقات العاطفية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
  • من صفات برج السرطان تحمل المسؤولية، حيث أن مواليد السرطان من الرجال أو النساء يحبّون تحمل المسؤولية ولا يجدونها عائق كبير، كما أن برج السرطان يسعى بكل جهده لحماية الآخرين وتوفير الدعم لهم ولهذا نجد أن رجل السرطان محب لمنزله وأسرته ويحميهم وكذلك امرأة السرطان.
  • يتميز برج السرطان بالحدسية الكبيرة لديه، حيث أن مولود السرطان قادر على التمييز بين الخيارات المتاحة أمامه واختيار أفضلها بناءًا على حدسه فقط والذي نادرًا ما يخونه.
  • برج السرطان يعشق الخيال، فهو يحب أن يتخيل الأمور وكيف ستتم مما يرفع من ذكائه أولًا أما من الناحية العاطفية ثانيًا فيساعده خياله هذا على جعله رومانسي إلى حد كبير.

عيوب برج السرطان

  • برج السرطان متقلب المزاج بشكل كبير وواضح فبالرغم من كونه مُحب ومتحمل للمسؤولية إلا أن تقلب مزاجه عادة ما يضعه في مواقف صعبة مع الآخرين وحتى بينه وبين نفسه.
  • مواليد برج السرطان يغلب عليهم التشاؤم بشكل عام حيث أن مولود السرطان لا يجيد مطلقًا النظر إلى نصف الكوب المليء.
  • من صفات برج السرطان أنه يتعلق بالآخرين بشكل مبالغ فيه وزائد مما قد يؤدي إلى جروح نفسية وعاطفية تنتج إن تعلق بالشخص الخاطئ إلا أن احتمالية حدوث هذا تكون قليلة نظرًا للحدسية التي يتميز بها وبشكل عام يكون برج السرطان جذابًا للأبراج الأخرى نظرًا لاهتمامه بالآخرين وتحمل مسؤوليتهم.
  • يجمع برج السرطان في صفاته بين عيبين خطيرين وهم الشك والحساسية المفرطة، حيث أن مواليد برج السرطان كثيروا الشك ويساعدهم حدسهم في ذلك بطبيعة الحال، الأدعى كونهم حساسين بشكل مبالغ فيه لذلك فهم أكثر عرضة للجروح والمشاكل النفسية.

صفات رجل برج السرطان

رجل برج السرطان خجول ويميل إلى الغموض لذلك يستعصى على الآخرين فهمه إلا إذا بذلوا مجهودًا كبيرًا وتقربوا منه بشكل شديد حيث أن رجل السرطان لا يثق في الآخرين بسهولة لكن الأمر يتغير بمجرد أن يحبهم أو يثق بهم وهنا يبدأ في التعلق بهم، رجل السرطان ودود بشكل واضح إلا أنه يكون متوترًا ومشدود الأعصاب كثيرًا لذلك فقد يظهر السرطان من الخارج وكأنه غير متزن نفسيًا لكن الأمر عادة لا يكون هكذا. رجل السرطان ولأنه خجول وحساس فيميل إلى الوحدة والهرب من الآخرين خاصة إن شعر أنه مهدد أو أن احدهم قادر على جرحه، وكل تلك الصفات تتجمع سويًا مع كونه مهذب ونبيل ويحب الخير.

رجل السرطان في الحياة العاطفية

رجل السرطان لا يقرر أن ينخرط في علاقة عاطفية إلا عندما يشعر بالأمان من جميع النواحي وأهمها النواحي المعنوية حيث يحب رجل السرطان أن يشعر دائمًا أن شريكة حياته تحبه وتريده بجانبها كما يريد دائمًا منها أن تظهر حبها واهتمامها به لأنه حساس بشكل عام لكن كونه حسّاس يشكّل ميزة إيجابية في العلاقات العاطفية حيث أنه لا يقرر أن يجرح شريكة حياته مطلقًا، كذلك يحب رجل السرطان الحياة الأسرية والتجمعات العائلية بالرغم من حساسيته.

رجل السرطان في الحياة العملية

رجل السرطان مجتهد في عمله ويحب أن يعطي لكل شيء حقه لكنه دائمًا ما يميل للعمل في أماكن ذات مناخ دافئ وصادق وأن تكون بعيدة كل البعد عن البرودة والرسمية المطلقة، كذلك نجد أن رجل السرطان ماهر في التقرّب إلى الآخرين نظرًا لكونه ودودًا ومحبًا لذا فهو قادر على بناء علاقات اجتماعية مبنية على هذا النمط والتي تساعده في حياته العملية بشكل ملحوظ.

صفات امرأة برج السرطان

لدى امرأة السرطان عديد من صفات برج السرطان المتفق عليها فهي هادئة ومسالمة إلى حد كبير وكذلك هي حساسة جدًا، لكن تختلف امرأة برج السرطان عن رجل برج السرطان في أنها أحياناً ما تكون عنيدة ومتصلبة الرأي لكن في غير هذا فهي لازالت تحت مظلة السرطان حيث أنها تميل إلى التقوقع والابتعاد عن الآخرين إلا أنها وبمجرد أن تشعر بالخطر يظهر لديها جانب عدواني خطير لكن يحدث هذا الأمر نادرًا. تبقى امرأة السرطان حساسة ومهتمة بالآخرين دائمًا وتشعر أنها تريد حماية الآخرين خاصة الأضعف منها، كما أن حجر السرطان الكريم هو حجر روبي.

امرأة السرطان في الحياة العاطفية

امرأة السرطان عطوفة وحنونة بشكل لا يصدق كما أنها في غاية الرومانسية ودائمًا ما تريد هدايا ذات معنى معنوي ورومانسي مثل الزهور، امرأة السرطان تأخذ وقتها قبل أن تقع في الحب لكنها تميل للرجل الذي يستطيع ابهارها دائمًا، كذلك تمتلك امرأة برج السرطان صفة هامة جدًا وهي تحملها للأزمات والضغوطات إلى جانب شريك حياتها خاصة إن كانت تحبه بدرجة كبيرة.

امرأة برج السرطان والحياة العملية

امرأة السرطان هادئة ومتزنة وتعطي لعملها حقه كما أنها تكره الإطرائات ولا تجهر بعملها مهما كان رائعًا نظرًا لثقتها في نفسها، تميل امرأة السرطان للسعي بكل جهد وقوة للتقدم في حياتها العملية إلا أنها تبقى حساسة ولا تحب أن يتم الضغط عليها.

499 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018