اذهب إلى: تصفح، ابحث

صفات برج القوس

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 31 / 12 / 2018
الكاتب Mustafa Ashour

صفات برج القوس

برج القوس

برج القوس هو أحد أبراج شهر 12 بالتناصف مع برج الجدي والذي يليه مباشرة حيث أن تاريخ برج القوس يبدأ من 22 نوفمبر وحتى 21 ديسمبر، كوكب برج القوس هو كوكب ناري ويتوافق برج القوس بشكل عام مع برج الجوزاء والحمل بينما لا يتوافق مع برج الثور، العذراء، السرطان، العقرب والجدي ويظهر كم الأبراج التي لا يتوافق معها نسبيًا، من أهم مميزات برج القوس هي التفكير العقلاني والرشيد والذي يجعله يصل دائمًا إلى القرار الصحيح والمثالي.

مميزات برج القوس

  • برج القوس متفائل بشكل كبير ويرى في كل يوم آتٍ فرصة جديدة لتحقيق نجاح أو إنجاز جديد، كذلك هو يكره التشاؤم ولذلك لا يتوافق كثيرًا مع برج الجدي لأن لديه نسبة من التشاؤم في شخصيته.
  • برج القوس صريح جدًا وهذه واحدة من أهم مميزاته إلا أنه قد تشكل عيبًا في بعض الأحيان حيث أن القوس يعتز بصراحته ولا يجد مشكلة في أن يجهر بها في أي وقت لذلك قد يسبب له هذا العديد من المشاكل الاجتماعية والحياتية.
  • من صفات برج القوس أنه مغامر إلى حد كبير وقد لا يجد مشكلة في أن يأخذ سيارته في أي وقت ويسافر إلى مدينة أخرى تاركًا كل شيء خلفه كما أن مغامرته تلك قد تصل إلى حد الجنون مثل تسلق الجبال العالية والقمم المرتفعة.
  • مواليد القوس كرماء إلى حد بعيد والمال الذي يكون في جيب رجل أو امرأة القوس لا يكون لهم حيث أنهم يعطون للآخرين بسخاء كما أن هذا الكرم قد يتوسع للمساعدات والمتنوعة في كافة مجالات الحياة.

عيوب برج القوس

  • برج القوس مهمل بشكل مبالغ فيه وواضح وقد تتسع دائرة الإهمال تلك لتشمل الواجبات الأسرية، المهنية والاجتماعية خاصة أن برج القوس مغامر بنسبة كبيرة كما أسلفنا الذكر ولهذا لا يتفق برج القوس مع الجدي لأنه طموح بشكل كبير ويعشق العمل.
  • برج القوس زائد الثقة في نفسه ويصل الأمر معه إلى حد الغرور وهو ما يعتبر عيب أكثر من كونه ميزة لأنها توقعه في مشاكل كبيرة خاصة وأن برج القوس كسول إلى حد بعيد لذا فقد يظن أن كسله ذلك لن يعيق تقدم حياته.
  • برج القوس متقلب المزاج بشكل ملحوظ وبنسبة كبيرة وعندما يأتي هذا العيب إلى جانب كونه صريح فهنا تحدث المشكلات حيث أن تقلب مزاج القوس يمكن أن يجعله يقول كلام لا يريد أن يقوله ولا يصح أن يقوله.
  • من صفات برج القوس أنه سريع الملل لهذا نجد أنه مغامر ويعشق تجربة أمور جديدة، لكن كل هذا يتعارض مع كسله وغروره ويوقعه في المشاكل.

صفات رجل برج القوس

رجل برج القوس هو موضع استفهامات واستفسارات دائمًا في عالم الأبراج حيث أنه يظهر من الخارج وكأنه تائه ولا يعرف إلى أين يتوجه أو إلى ماذا سيصل لكن العكس هو الصحيح حيث أن رجل القوس يعرف ماذا يفعل وإلى أين سيصل خاصة وأنها يتطلع دائمًا للتعرف على أشخاص جدد واكتشاف معلومات جديدة مما يزيد من ثقافته واجتماعيته كذلك فهو حريص فبمجرد أن يشعر أنه في خطر أو أنه في غير الطريق الصحيح فيتراجع فورًا.

فوق كل هذا، رجل برج قوس مرح بشكل كبير ويعشق المغامرة أي أنه شخصية جذابة للأصدقاء وللاجتماعيات لكنه وفي نفس الوقت يمتلك جانبًا عميقًا في شخصيته يعتمد فيه على التحليل الفلسفي للأمور والتفكير المتزن، رجل القوس يميل للتفكير العقلاني واتخاذ القرار المثالي إلا أن عيوبه مثل كونه مهمل بعض شيء ومغرور قد تعيقه في هذا الشأن.

رجل القوس والحياة العاطفية

في الحياة العاطفية يعرف رجل القوس ما يريده بالضبط فبمجرد أن تقع عينيه على الأنثى المثالية له فلا يكل حتى يتعرف عليها أو يتقرب منها خاصة أن طبيعته لها جانبها من المرح وهو محب للغزل أيضًا لكن العامل الأكثر تأثيرًا في حياة القوس العاطفية هو فضوله والذي يدفعه ليتعرف على أنواع عديدة من النساء دون كلل أو ملل، أكثر ما يحتاج رجل القوس هو فهم طبيعة الحب قبل أن يدخل فيه حتى يحصل على علاقة جادة وحقيقية وعادة ما يضيع رجل القوس بين جانبيه المختلفين، الأول هو مغامرته ورغبته في التعرف على الجديد والثاني هو كسله وتفكيره مليًا قبل اتخاذ أي خطوة.

رجل القوس والحياة العملية

رجل القوس لا يحب العمل كثيرًا مثل برج الجدي مثلًا لذلك فهو بحاجة إلى أن يتم إرشاده وتوجيهه من قبل زملائه وأصدقائه في العمل، حيث أن القوس بطبيعته كسول بعض الشيء إلا أن رجل القوس لازال يتمتع بالذكاء الذي يرغم أصحاب العمل الجماعي على المحافظة عليه ضمن فريق العمل الخاص بهم.

صفات امرأة برج القوس

امرأة برج القوس تتصف بأنها متحررة وجذابة بشكل واضح، كذلك فهي تحب التغيير نظرًا لأن برج القوس يحب التغيير بطبيعته ويكره الملل، امرأة القوس لا تحب الالتزام وتكره الأمور محكمة الغلق والمحكومة بجداول عمل وما شابه ذلك حيث أنها تحب المرونة وتحتاج لها في حياتها، كذلك فهي شخصية فضولية إلى حد كبير وتحرض دائمًا على اكتشاف أشياء جديدة وفرص جديدة ولا تيأس أبدًا في هذا الصدد، الحجر الكريم لامرأة برج القوس هو حجر الزركون الأزرق.

امرأة القوس والحياة العاطفية

في حياة امرأة القوس العاطفية تسعى بكل جهد لكي تجد رجلًا يصلح لكي يكون صديقًا لها قبل أن يكون شريكًا لحياتها أو زوجًا لها حيث أنها بطبيعة الحال صادقة ومخلصة إلى حد كبير كما أن كونها مستقلة ومتفتحة يجعلها تجذب أنظار الرجال إليها وكذلك اهتمامهم، تبحث امرأة القوس دائمًا عن الشعور بالأمان والحماية عن طريق شريك حياتها لكنها ومن ناحية أخرى لا تحب الديكتاتورية والتسلط لذلك فبرج القوس لا يتوافق مع برج الثور.

امرأة القوس والحياة العملية

امرأة القوس لا تحب المسؤوليات وتحاول تجنبها بقدر الإمكان إلا أنها تعرف بالضبط كيف تصل إلى هدفها بخطوات واسعة وسريعة، لا تهدف امرأة القوس إلى جمع المال بقدر ما تهتم بالشهرة والشعور بأنها مميزة ومعروفة، حيث أنها دائمًا تحب أن تكون مثل النجمة التي يعرفها الجميع.

633 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018