اذهب إلى: تصفح، ابحث
العناية بالجسم

طرق إزالة شعر الوجه

محتويات المقال

طرق إزالة شعر الوجه

طرق إزالة شعر الوجه

من جمال الأنثى هو نعومتها وألا يكون هناك شعر زائد في وجهها وترغب جميع النساء في امتلاك هذا النوع من الجمال، وكل جمال يتحقق بصعوبة وألم خاصة النساء التي تمتلك بشرة حساسة أو حَب شباب بالوجه، ولذلك في هذا المقال نقدم أفضل الحلول المقترحة لطرق إزالة شعر الوجه بأقل تكلفة وألم وأقل ازعاج للبشرة الحساسة، وطريقة خاصة جدًا للفتيات التي تمتلك حَب شباب، لتحصلي على ذلك الجمال ونضارة البشرة التي ترغبين فيها.

إزالة شعر الوجه بالخيط

وهي الطريقة الأكثر انتشارًا بين طرق إزالة شعر الوجه خاصة عند صالون النساء، وهي بالأصل طريقة هندية ووصلت من هناك إلى الشرق الأوسط، ومن أفضل أنواع الخيوط المستخدمة هو الخيط القطني، وبعد لف الخيط على ثلاثة أصابع يتم تمريره على أي منطقة بالوجه.

  • فوائد

من فوائد الخيط أنه غير مؤلم سوى في منطقة اسفل الانف لبعض الفتيات، كما يتم التخلص من الخيط بعد الاستخدام وتغيره وهذا يعني التقليل من البكتيريا على الوجه، كما يمكن عمله بالمنزل مما يعني القليل من التكلفة، ويستمر مفعوله من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لأن الشعر يخرج من البصيلة.

  • أضرار

الخيط يسبب احتكاك مع الوجه مما يعني أنه غير مناسب للبشرة الحساسة وخاصة حَب الشباب، فالأطباء الجلديين ينصحون الفتيات بعدم فرك الوجه أو استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد لأنه من مسببات تهيج البشرة وخروج حب الشباب، ويجب أن تنتظر الفتاة مدة ساعتين على الأقل قبل وضع أي كريم أو مستحضرات تجميل بسبب المسام المفتوحة والتي قد تؤذي البشرة.

إزالة شعر الوجه باستخدام الشمع

طريقة أخرى من طرق إزالة شعر الوجه، باستخدام الشمع السائل بعد تسخينه أو شرائط الشمع، وفي كل الأحوال يتم توزيع الشمع على الوجه ثم تركه حتى يجف وأخيرًا شده بعكس اتجاه نمو الشعر، وهذه الطريقة تصلح للحواجب وفوق الشفاه والسوالف كما استخدمتها نساء المصريين القدماء.

  • فوائد

هذه الطريقة يستمر مفعولها لمدة أطول وتصل إلى أربع أسابيع أحيانًا، بتكلفة قليلة نسبيًا ويمكن استخدامها في المنزل أو في الصالون، ويتم إزالة الشعر من منطقة كبيرة دفعة واحدة وإزالة الجلد الميت.

  • أضرار

تتطلب العملية وقت طويل وقد تسبب الألم واحمرار الوجه، وإن تم استخدام شمع ساخن عن الحد يمكن أن يُسبب حرق بالوجه، كما توجد إمكانية كبيرة لنمو الشعر تحت الجلد مما يستدعي تقشير البشرة قبل استخدام الشمع لإزالته، ولا توجد إمكانية لاستخدام الشمع بدقة لتحديد الحواجب بالشكل المطلوب، وأيضًا لا يمكن استخدام تلك الطريقة مع حب الشباب.

نتف الشعر وإزالته

يمكن نتف الشعر باستخدام الملاقيط أو أجهزة نتف شعر الوجه المتخصصة، ولكن تحتاج للانتظار حتى ينبت الشعر بشكل كافي، وتُستخدم هذه الطريقة في الحواجب بشكل أساسي لأنها تأخذ مجهود ووقت طويل لالتقاط كل شعرة إن كنتِ ستستخدمين الملقط فقط.

  • فوائد

يمكن استخدام نتف الشعر مع حب الشباب ولكن بحذر شديد، وهو من أفضل الطرق لتحديد الحواجب بدقة وتستمر لثلاثة أسابيع تقريبًا، والملقط رخيص الثمن ويمكن أن يعمل لمدة طويلة، وكذلك لن تحتاجين لشخص متخصص فقط تدربي بنفسكِ أمام المرآة.

  • أضرار

يمكن للنتف أن يسبب بعض الإزعاج للبشرة، وإن لم تحترز المرأة قد تجرح نفسها خاصة عند استخدام الأجهزة، أو تقطم جزء كبير من الحاجب بالخطأ وهو ما لن ينمو بسرعة، أما من الناحية الصحية فيجب تنظيف الملاقيط في الأجهزة حتى لا تنمو البكتيريا ولا يجب مشاركة تلك الأدوات مع أي شخص.

إزالة الشعر بالكريمات

توجد العديد من الكريمات المستخدمة كواحدة من أسهل طرق إزالة شعر الوجه، والبعض منها يناسب البشرة الحساسة والدهنية والجافة وحتى البشرة التي تحتوي على حب شباب، كما إن استخدامها سهل جدًا فقط ضعي كمية قليلة على المنطقة واتركيها من خمس لعشر دقائق ثم اغسليها بهدوء.

  • فوائد

غير مؤلمة تمامًا وتناسب العديد من الفتيات، كما إن مفعولها سريع إن كنتِ ترغبين بإزالة الشعر في وقت قصير ودون مجهود لحضور حفل أو مناسبة مفاجأة، وسعرها معقول جدًا وغير باهظ.

  • أضرار

فترة المفعول قليلة جدًا إذ يزيل الكريم الشعر من السطح وسيعود مرة أخرى في خلال ثلاثة أيام بالكثير، كما إن المواد الكيميائية في الكريمات قد لا تناسب كل بشرة وإن شعرتِ بتنميل أو ألم غريب يجب وقف الاستخدام فورًا، ينصح الأطباء استخدام الكريم على بقعة صغيرة من الجلد أولًا كتجربة.

الليزر من طرق إزالة شعر الوجه الحديثة

هذه أحدث طرق إزالة شعر الوجه ومن أفضل الطرق لمن يعانون من حب شباب، كما ستتخلصين من الشعر الزائد إلى الأبد أو على الأقل لمدة ثلاث سنوات كاملة على حسب نوع الجهاز المستخدم وقوة الليزر، ستحتاجين لعدة جلسات ثم ينتهي الأمر.

  • فوائد

بالإضافة إلى التخلص التام من الشعر، لن تشعري بأي ألم أو معاناة، فقط بعض اللسعات الخفيفة جدًا.

  • أضرار

الأضرار كلها ستحدث في محفظتكِ لأن تكلفة الجلسة الواحدة قد تصل إلى 300 دولار وأكثر، خاصة إن رغبتِ بالذهاب لمركز متخصص لطمان نجاح العملية بدون إضرار للبشرة، على الرغم من ذلك قد تتضرر بعض أنواع البشرة خاصة الداكنة وتفقد لونها الطبيعي وهذا يرجع لمهارة الطبيب أو فني الأجهزة، أما عن أجهزة الليزر المنزلية فلا ننصح باستخدامها أبدًا لأنها خطرة لمن لا يعرفون كيفية الاستخدام الصحيح خاصة بمنطقة الوجه.

صبغ الشعر

تلجأ بعض الفتيات ذوات البشرة الحساسة إلى صبغ شعر الوجه بدلًا من إزالته بشكل مباشر، فبهذا الشكل لن يظهر المنظر الغير مرغوب فيه بدون أي معاناة للبشرة، هي طريقة خاصة جدًا للفتيات التي تمتلك حب شباب كبير وتختار صبغة قريبة للون الجلد حتى يتم إخفاء الشعر تمامًا لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا.

طرق إزالة الشعر التلقائية

وهي خليط من المواد المستخدمة بالمنزل يتم وضعها على الوجه وتركها مدة ساعة أو اثنتين وسيختفي الشعر لفترة معقولة وسيقل ظهروه، من أشهر تلك الخلطات:

  • خليط صابون زيت الزيتون المبشور والملح الخشن مع ماء الورد، حيث تخلط المكونات وتوضع على الوجه لساعة ثم تُغسل بالماء.
  • خليط العسل والدقيق، حيث يوضع العسل ويُترك عشر دقائق ثم يوضع الدقيق ويتم التدليك مدة خمس دقائق ونتركه خمس دقائق أخرى، وبعد غسل الوجه بالماء لن تجد الشعر الزائد.

تخفيف ألم إزالة شعر الوجه

توجد عدة طرق ممكنة لتخفيف الألم المصاحب لإزالة شعر الوجه خاصة مع الطرق التقليدية، مثل تمرير قطعة ثلج قبل البدء بالعميلة، أو استخدام كريمات التخدير التي تأتي أحيانًا مع الشمع الجاهز، أو استخدام زيت القرنفل وهو من المواد الطبيعية المخدرة والمطهرة للجلد، ويتم تركه ما بين خمس لعشر دقائق قبل العملية.

طرق إزالة شعر الوجه
Facebook Twitter Google
137مرات القراءة