اذهب إلى: تصفح، ابحث
الاقتصاد

طرق زيادة الدخل الشهري

محتويات المقال

طرق زيادة الدخل الشهري

إذا كنت ترغب في سداد دينٍ يُثقل كاهلك، أو كنت -ببساطة- تبحث عن تحسين نوعية حياتك، فقد تبحث عن طرق لزيادة دخلك.
قد تواجه أيضًا علاماتٍ تدل على أنك لا تبذل ما يكفي من الجهد في ضوء ما تملك من قدرات، وتبحث عن طرق لتغيير وضعك، وربما تبحث عن وسيلةٍ لزيادة دخلك لفترةٍ قصيرة أو لتجربة شيءٍ جديد قد ينمو في نهاية المطاف بما يكفي للسماح لك بالانسحاب من عملك الحالي والتركيز فقط على عملك الجديد أو العمل الحر.
عندما تفكر في الخيارات المختلفة للحصول على دخلٍ إضافي، يجب مراعاة مقدار الوقت الذي ترغب في إنفاقه، والمخاطر التي تتحمل تكبُّدها، والمهارات التي ستسمح لك بجني المزيد من المال.

6 أفكارٍ لمُساعدتك على زيادة دخلك

قد تساعدك هذه الأفكار في البحث عن وسيلةٍ ووظيفة لزيادة دخلك الشهري.

العمل عن بُعد

أحد الخيارات التي يجب أخذها في الاعتبار عند رغبتك في زيادة الدخل الشهري الخاص بك هو العثور على وظيفةٍ تسمح لك بالتواصل والعمل من المنزل.
قد تكون هذه وظيفةً بدوامٍ جزئي في المساء، أو وظيفةً جديدة ستحلُّ محلَّ وظيفتك القديمة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعمل عن بعدٍ توفير المزيد من المال، وقد تجد أموالًا إضافية في ميزانيتك عن طريق العمل ليومَين أو ثلاثة أيام في الأسبوع مع وظيفتك الحالية، كما يمكنك أيضًا إضافة المزيد من المرونة إلى يومك.
سوف تجد الكثير من الوظائف عن بعدٍ كوظيفةٍ ثانية، لأنَّ الكثير من الشركات تبحث عن أشخاصٍ للعمل في ليلًا وفي عطلات نهاية الأسبوع.
إذا كنت راضيًا عن العمل في مركز الاتصال أو الدعم الفني، فقد تتمكن من الحصول على قدرٍ جيد من المال.

العمل بصفة مستقل

خيار آخر لإيجاد دخلٍ إضافي هو العمل كمستقل.
هناك الكثير من الوظائف المتنوعة المتاحة لأولئك الذين يعملون لحسابهم الخاص، والميزة حيال العمل الحر أن المستقلين يمكنهم أن يطوروا مهاراتٍ إضافية إلى جانب تخصُّصهم الأساسي، على سبيل المثال، يمكن أن يعمل المترجمون لحسابهم الخاص في تصميم الجرافيك، وفي إنتاج الفيديو، وكمُدققين لغويِّين أو ككتَّاب.
ألقِ نظرةً على المهارات التي لديك حاليًّا ثم اشرع في التفكير بشأن كيفية تقديم هذه المهارات كخدمةٍ للشركات الصغيرة والناشئة أو عبر مواقع العمل الحر المنتشرة على الإنترنت، وبمُرور الوقت، قد تتمكن من بناء عددٍ كافٍ من العلاقات والعملاء لجعل هذه المهنة وظيفةً بدوامٍ كامل.

بدء نشاطٍ تجاري

يمكنك أيضًا التفكير في فتح نشاطك التجاري الخاص للحصول على دخلٍ إضافي.
إذا كنت تنظر إلى هذا العمل كمشروعٍ بدوامٍ جزئي، فستحتاج إلى شركةٍ لديها تكلفة تشغيلٍ أولية أقل. ماذا عن بدء متجر ألعابٍ على الإنترنت أو العمل كمستشارٍ للفعاليات؟ في نهاية المطاف، قد تكون جاهزًا لبدء نشاطٍ تجاري بدوامٍ كامل.
بالإضافة إلى فتح متجرٍ على الإنترنت، فكِّر في إنشاء مدونةٍ أو موقع ويب يسمح لك بتحقيق الدخل والترويج لأعمالك، وإذا كان بإمكانك إنشاء مصدر دخلٍ مستمر، فسيُفيدك ذلك على المدى البعيد.

ابحث عن وظيفةٍ ثانية

قد ترغب في الحصول على وظيفةٍ ثانية للحصول على حلٍّ لمُشكلة الدخل على المدى القريب.
ولكن اعلم أن العمل لساعاتٍ طويلة يعني قضاء وقتٍ أقل في الاسترخاء.
احرص أيضًا على إبلاغ صاحب العمل الخاص بك حتى لا تُعرِّض وظيفتك الأساسية للخطر، وتأكد من حماية عملك بدوامٍ كامل وامنحه الأولوية على وظيفتك الثانية.
عند العمل في وظيفةٍ ثانية، ابحث عن وظيفةٍ تدفع أكثر من الحدِّ الأدنى للأجور؛ وفي الوظائف التي يمكنك فيها الحصول على نصائح، يمكنك بسهولةٍ زيادة المبلغ الذي تحصل عليه.

الدروس الخصوصية

الدروس الخصوصية هي وظيفة أخرى رائعة بدوامٍ جزئي، وميزتها أنها تمنحك سيطرةً أكبر على جدولك.
من المهم بالتأكيد أن تكون لديك مهارة تجيدها أو شيء تتقنه لكي تقدمه في هذه الدروس الخصوصية، كالعمل في تدريس بعض المواد الدراسية الأساسية أو الحاسوب أو الموسيقى، إلخ.

قيادة سيارتك كسائق أجرة

قيادة سيارتك كسائق أجرة هي إحدى الطرق المتاحة لزيادة دخلك على أساسٍ منتظم.
بالتأكيد لتعمل في هذه الوظيفة يجب أن تستمتع بالعمل كسائق أجرة، وهناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك في هذه الوظيفة الجديدة، والتي سيتعرف الناس من خلالها عليك وعلى طبيعة عملك، ومن ثمَّ الاستفادة من خدماتك، ومن هذه التطبيقات (أوبر uber.com).

تقليل الإنفاق

أفضل طريقةٍ للمحافظة على الدخل المتاح لديك هي إنفاق مبالغ أقل.
إن التشديد على ميزانيتك سوف يتطلَّب بعض الجهد في شكل التضحية ببعض الكماليات، ولكنَّ الزيادة في الدخل المتاح لن تتطلَّب ساعاتٍ أطول أو تحمُّل أية ضرائب إضافية.
كلما ازداد الدخل بعد خصم الضرائب، أصبح من الأسهل القيام بأشياء مثل الاستثمار لضمان المزيد من الدخل في المستقبل.
لا يتعيَّن عليك البحث عن الإعلانات المبوبة أو طَرْق أبواب الشركات بحثًا عن وظيفة، بل عليك فقط أن تنفق أقل ممَّّا تنفق حاليًّا، وبالتأكيد أقل ممَّا تحصل عليه حاليًّا.
كسب المزيد من المال قد يساعدك، ولكن تقليل الإنفاق هو الحل الأكثر أمانًا ويُسرًا لمُشكلة الراتب وعدم الحصول على ما يكفي من المال.
الأمر بالتأكيد لا يقتصر على العمر أو الخبرة عندما يتعلَّق بطرق كسب المزيد من المال، عليك فقط أن تمتلك روحًا ريادية، وأخلاقيات عملٍ عظيمة، وإرادةٍ قوية لتحقيق ذلك.

طرق زيادة الدخل الشهري
Facebook Twitter Google
99مرات القراءة