اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج

محتويات المقال

طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج

التحميل من اليوتيوب بدون برامج

أصبح التحميل من اليوتيوب بدون برامج مطلبًا مُلِحًّا للعديد من المستخدمين الذين يجدون في أكبر منصة لمشاركة الفيديوهات ملجأً للترفيه، التعلم، والاستمتاع بمختلف أنواع الفيديوهات التي تتوفر على المنصة. ويميل العديد من المستخدمين إلى البحث عن طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج لأسباب عدة، من بينها توفر مثل هذه البرامج بشكل مدفوع، مع توفر طرق مجانية بدون برامج، علمًا أن دافع التحميل من اليوتيوب يختلف من مستخدم لآخر، فمنهم من لا يمتلك اتصال إنترنت في المستوى ما يؤثر سلبًا على تجربة المشاهدة المباشرة، ومنهم من يفضل الاحتفاظ بالفيديو لمشاهدته في وقت لاحق، ومنهم من ينشئ مجلدًا خاصًّا بتشكيلة من الفيديوهات، وبغض النظر عما يدفعهم لتحميل الفيديوهات، تتوفر طريقة بسيطة للتحميل من اليوتيوب بدون برامج وسنورد بعضها.

التحميل عبر مواقع إلكترونية

لم تعد ميزة إتاحة التحميل من اليوتيوب مقتصرة على برامج سطح المكتب أو تطبيقات الهواتف الذكية، حيث تتوفر مواقع ويب تتيح ميزة التحميل من اليوتيوب منذ سنوات، وتقدم هذه المواقع الخدمة بشكل مميز، حيث يتم توفير رابط التحميل بسرعة مع تقديم سرعات تحميل في المستوى من اليوتيوب، إلى جانب مجانية الخدمة. وتعمل معظم هذه المواقع بطرق مشابهة تتمثل في نسخ المستخدم لرابط الفيديو الذي يود تحميله من يوتيوب، ولصقه ضمن خانة محددة ضمن موقع الويب المخصص للتحميل من اليوتيوب، والنقر على تحميل والانتظار قليلًا ثم اختيار الجودة المفضلة لدى المستخدم والبدء بتحميل الفيديو. ومن بين أفضل المواقع التي تتيح التحميل من اليوتيوب نجد المواقع التالية:

موقع Apowersoft

يتميز موقع Apowersoft بتصميم جميل وسهولة على مستوى الاستخدام، حيث تبرز خانة إضافة رابط فيديو اليوتيوب وسط الصفحة الرئيسة، وما على المستخدم سوى إدخال رابط فيديو اليوتيوب المطلوب تحميله والانتظار لفترة قصيرة، لتظهر نافذة تحتوي على مختلف الجودات التي يتوفر بها الفيديو على اليوتيوب، علمًا أنه يتيح تحميل جودة تصل إلى 720p كون يوتيوب قد فرض قيودًا على تحميل جودتي 1080p و4k مؤخرًا. ويتيح الموقع تحميل الفيديوهات بصيغة MP4 وWEBM بالإضافة إلى 3GP وM4A للفيديوهات والصوتيات كذلك بجودات وأحجام متنوعة، وتتم عملية التحميل من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة التحميل واختيار حفظ الرابط ليتم البدء بالتحميل مباشرة.

موقع Onlinevideoconverter

موقع Onlinevideoconverter يتيح التحميل من اليوتيوب بدون برامج، ويتميز الموقع بكونه يقدم ميزة تحويل صيغ الفيديوهات مباشرة من رابط اليوتيوب الذي يتم لصقه في المكان المخصص، حيث يجد المستخدم أسفل خانة إدخال الرابط قائمة تتيح له الاختيار من بين عدة صيغ فيديوهات مثل mp4، avi، وflv بالإضافة إلى صيغ صوتيات مثل mp3 وwav، أي أن المستخدم سيكون قادرًا على تحويل الفيديو إلى أي صيغة من الصيغ المدعومة وتحميله على جهازه مباشرة من الموقع بدور برامج، فبعد اختيار الصيغة المطلوبة والنقر على بدء أو Start، ستبدأ عملية التحويل التي تستغرق بضع ثوانٍ ثم سيتم تحويل المستخدم لصفحة التحميل حيث يمكنه النقر على تحميل لتبدأ عملية التحميل مباشرة. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع يدعم تحميل فيديوهات من مواقع أخرى مثل إنستغرام، فيس بوك، فيميو وعدة مواقع أخرى بنفس الطريقة.

موقع Clipconverter

موقع Clipconverter يقدم ميزة تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صيغ فيديوهات أخرى أو صوتيات وتحميلها، حيث يتيح لصق رابط التحميل في الخانة المخصصة، اختيار التحميل مباشرة دون تحويل الفيديو إلى أي صيغة أخرى، أو الاختيار من بين الصيغ المتوفرة على شكل أزرار يمكن النقر على إحداها من أجل تحويل الفيديو إليها، مع وجود خيارات تحويل إضافية في نفس الصفحة تتيح للمستخدم التحكم بحجم الصوت عبر زر منزلق يمكّن المستخدم من المحافظة على نفس حجم الصوت الأصلي أو تخفيضه درجتين أو زيادته درجتين، بالإضافة إلى خيار نظام صوت مونو أو ستيريو، وإمكانية الرفع من جودة الصوت عبر زر منزلق يتيح التحكم بمعايير الجودة مثل 128 و192 وحتى 320kbps. بعد اختيار إعدادات التحويل يمكن للمستخدم النقر على زر مواصلة أو Continue ليتم توجيهه لصفحة التحويل التي تبدأ فيها عملية التحويل ثم التحميل.

موقع Savefrom

ربما موقع Savefrom يعتبر أشهر موقع للتحميل من اليوتيوب على مستوى البلدان العربية، معروف منذ فترة طويلة بتوفيره للخدمة، مع كونه ذا تصميم قديم نوعًا ما، وإن كان يوفر بدوره تجربة تحميل سريعة وبسيطة من خلال عرضه لقائمة منسدلة تضم جودات مختلفة بعد لصق المستخدم لرابط الفيديو في الخانة الرئيسة، حيث يمكن اختيار الجودة المطلوبة وتحميل الفيديو مباشرة. وكان الموقع معروفًا بتوفيره لإمكانية التحميل من العديد من مواقع مشاركة الفيديوهات الأخرى غير يوتيوب، إلا أنه ركز أكثر على توفير إمكانية التحميل من مواقع أخرى وميزات إضافية أخرى ضمن ملحقه البرمجي الرسمي الذي يتم إضافته للمتصفحات ليتم تسهيل عملية التحميل، وبالتالي أصبحت الميزات التي يقدمها على الموقع والمنصات المدعومة قليلة.

موقع Convert2mp3

موقع Convert2mp3 وهو آخر موقع ضمن القائمة يوفر بدوره ميزة التحويل والتحميل من اليوتيوب، مع دعمه لصيغ صوتيات ومرئيات متنوعة، لكن بعض الصيغ لا تدعم تحويل فيديوهات تتجاوز مدتها فترة معينة. ومثل الموقع السابق، يكفي لصق رابط اليوتيوب -أو دايلي موشن حيث يدعمه هذا الموقع كذلك- اختيار الصيغة التي يود التحويل إليها والنقر على تحويل ليتم تحويل الفيديو إلى الصيغة المطلوبة وتوفير رابط التحميل للمستخدم بعد تجاوز صفحة إعادة تسمية الملف.

كانت هذه تشكيلة من المواقع الإلكترونية التي تتيح للمستخدم التحميل من اليوتيوب بدون برامج، حيث تعد هذه أفضل طريقة كونها لا تستغرق وقتًا طويلًا، بل يكفي فتح الموقع المراد من بين المواقع المقترحة، لصق الرابط، الانتظار قليلًا، ثم تحميله، حيث لن يستغرق الأمر دقيقة حتى، وبالتالي يتخلص المستخدم من الحاجة إلى تحميل أي برامج إضافية على حاسوبه من أجل تحميل فيديوهات اليوتيوب.

طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج
Facebook Twitter Google
19187مرات القراءة