اذهب إلى: تصفح، ابحث
منوعات تقنية

طريقة تحميل الفيديو من اليوتيوب

طريقة تحميل الفيديو من اليوتيوب

تحميل فيديو من اليوتيوب

موقع يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube) هو موقع الفيديوهات الأكبر على شبكة الإنترنت وهو مملوك لشركة قوقل، ويتيح الموقع لأصحاب المحتوى والمتخصصين أن يقوموا برفع الفيديوهات عليه بشكل مجاني، إلا أن العديد من الفنانين والقنوات التليفزيونية أيضًا يقوون برفع أعمالهم على اليوتيوب وتختلف أنواع المحتوى على اليوتيوب بشكل كبير، فمنها المحتوى التعليمي، المحتوى الترفيهي وأيضًا المحتوى العام.

يوفّر موقع يوتيوب لمستخدميه إمكانية رفع الفيديوهات ومشاركتها مع الآخرين بشكل سلس، وعن طريق موقع يوتيوب أو حتى تطبيقاته على الهواتف الذكية يُمكنك مشاهدة الفيديوهات، الإعجاب بها والتعليق عليها لكن لا يُمكنك أن تقوم بتحميلها، وعادة ما يحتاج المستخدمين إلى تحميل فيديوهات معينة من اليوتيوب خاصة تلك التعليمية التي قد يحتاج المستخدم مشاهدتها لاحقًا دون اتصال بالإنترنت، وفي هذا المقال سيتم عرض مجموعة من طرق تحميل الفيديو من اليوتيوب بشكل سهل وسلس.

موقع يوتيوب لا يتيح تحميل الفيديوهات بشكل مباشر لأنها تخضع لحقوق الملكية الفكرية وبالتالي لا يُمكن اعادة بيعها أو استخدامها في أغراض تجارية.

طريقة تحميل الفيديو من اليوتيوب

نظرًا لاهتمام ملايين المستخدمين بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب فقد ظهرت أكثر من طريقة واحدة لتحميل الفيديو، وفيما يلي أهم وأسهل الطرق لتحميل الفيديوهات:

التحميل من اليوتيوب باستخدام موقع Save-Video

موقع "Save-Video" يُعد واحدًا من أسهل وأهم المواقع التي تقدّم خدمة تحميل الفيديو من اليوتيوب كما أن طريقة استخدامه سهلة جدًا وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى: أولى خطوات تحميل الفيديو من اليوتيوب هي بالدخول على الصفحة الخاصة به على الموقع لتجد أن الرابط الخاص به موجود في شريط العنوان الخاص بالمتصفّح.
  • الخطوة الثانية: الخطوة الثانية هي تحميل الفيديو بعد تحديده والحصول على الرابط الخاص به، ويتم هذا الأمر بطريقتين، إما الدخول مباشرة إلى موقع (www.save-video.com) ومن ثم لصق رابط الفيديو والضغط على زرّ التحميل، أو بالتعديل على رابط الفيديو نفسه، حيث أن رابط الفيديو على موقع يوتيوب يكون بهذا الشكل: "youtube.com/watch?v=9BMhFmNzw-o" لكن يُمكنك بكل بساطة أن تُضيف كلمة "Link" قبل كلمة يوتيوب ليكون بهذا الشكل: "linkyoutube.com/watch?v=9BMhFmNzw-o" وحينها قم بالضغط على زر "Enter" لتجد أن الرابط المعدل قد نقلك مباشرة إلى صفحة التحميل.
  • الخطوة الثالثة: بعد الوصول إلى صفحة التحميل بأي من الطريقتين السابقتين يجب عليك أن تضغط على الزر "Proceed" لينقلك إلى صفحة أخرى تقوم من خلالها باختيار الجودة المناسبة من الجودات التي يعرضها عليك البرنامج، وبالضغط على الجودة يبدأ تحميل الفيديو.

التحميل من اليوتيوب باستخدام موقع Savefrom

يُمكنك أن تقوم بتحميل الفيديو من اليوتيوب باستخدام موقع "Savefrom" والذي يُعد بديلًا فعالًا للموقع السابق في حالة لم يناسبك، والخطوات شبيهة بالخطوات السابق ذكرها وهي كالآتي

  1. نسخ رابط الفيديو من موقع يوتيوب.
  2. التوجُّه إلى موقع (www.savefrom.com)
  3. لصق الرابط داخل الموقع
  4. بمجرد لصق الرابط سيقوم الموقع بإعطائك الحرية الكاملة في اختيار الصيغة والجودة المناسبين لك لكي تبدأ في التحميل.

يُمكن استخدام الطريقة التي تم استخدامها مع الموقع السابق وهي بإضافة كلمة قبل الرابط، لكن بدلًا من إضافة كلمة "Link" قبل رابط الفيديو قم بإضافة الحرفين "ss" ليكون عنوان الفيديو كالتالي: "ssyoutube.com/watch?v=9BMhFmNzw-o".

التحميل من اليوتيوب باستخدام المتصفح

يُمكنك أن تقوم بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب دون نسخ روابطها ولصقها في مواقع أخرى ويتم هذا عن طريق تنصيب إضافات (بالإنجليزية: Add-ons) للمتصفِّح الذي تعمل به سواء كان قوقل كروم أو فايرفوكس وذلك بالتوجّه إلى متجر تحميل الإضافات ومن ثم تحميل الإضافات التي حققت أكبر عدد من التقييمات الإيجابية وعدد المستخدمين لكي تضمن أنها ستعمل بشكل سلس.

إن كنت تجد الطريقة السابقة غير مُناسبة يُمكنك أن تقوم بتحميل متصفّح "Torch" والذي يتيح لك إمكانية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بدون أية إضافات أو مواقع فبمجرد أن تفتح صفحة الفيديو سيظهر لك المتصفّح زر التحميل مع اختيار الجودة التي تراها مناسبة.

برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب

برامج تحميل فيديوهات اليوتيوب عادة ما تكون مدفوعة وغير سلسة في التعامل، إلا أن هناك برنامج بإسم "Free Youtube Download" من تطوير شركة "DVDVideoSoft" وهو برنامج مجّاني بالكامل ويتيح لك العديد من الخيارات فيما يخص تحميل الفيديو من موقع يوتيوب، وفيما يلي خطوات استخدام البرنامج:

  1. قم بالدخول إلى موقع تحميل البرنامج من هنا (https://www.dvdvideosoft.com)
  2. قم بتحميل البرنامج وتنصيبه بالطريقة المعتادة
  3. بعد تنصيب البرنامج وفتحه ستجد أن طريقة التعامل معه سهلة وبسيطة، فكل ما عليك فعله هو نسخ رابط الفيديو من على موقع اليوتيوب ومن ثم التوجُّه للبرنامج والضغط على الزر "Paste" ليبدأ تحميل الفيديو.

يتيح البرنامج تحميل قوائم التشغيل (بالإنجليزية: Playlist) حيث يتم نسخ رابط قائمة التشغيل من موقع يوتيوب ومن ثم الضغط على زرّ "Paste" بشكل عادي، كما يتيح البرنامج التحكُّم في كافة الخيارات كصيغة الفيديو وجودته وأيضًا يتيح إيقاف واستئناف التحميل بكل سهولة حيث أن الفيديوهات يتم تحميلها من داخل البرنامج.

طريقة تحميل الفيديو من اليوتيوب
Facebook Twitter Google
15مرات القراءة