اذهب إلى: تصفح، ابحث

علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 11 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب

تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه من أكثر المشكلات التي تؤرق الكثير من النساء، وفي الحقيقة فإنّ ظهور التجاعيد لا يرتبط فقط بتقدم السن، ولكن هناك العديد من العوامل التي تساهم في ظهور التجاعيد في سن مبكر منها التدخين، والتعرض للشمس بصورة مستمرة، وعدم شرب الماء بكميات كافية. ونظراً لأن مشكلة ظهور التجاعيد من المشكلات التي تفقد المرأة الكثير من جمالها وأناقتها فتم تخصيص هذه المقالة للحديث عن كيفية علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب، مع تقديم أهم النصائح التي تساهم في علاج التجاعيد وتأخير ظهورها في سن مبكر.

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

استخدام الاعشاب في علاج تجاعيد الوجه من الأمور الفعالة والغير مكلفة على الإطلاق، وقد تم استخدامها منذ زمن بعيد في الاهتمام بجمال وصحة البشرة، وفيما يلي سوف يتم إلقاء الضوء على أفضل أنواع الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج تجاعيد الوجه وكيفية استخدامها بطريقة فعالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

إكليل الجبل

من الأعشاب الفعالة في علاج تجاعيد الوجه ومنع ظهورها عشبة إكليل الجبل أو كما يطلق عليها الروزميري، كل ما يجب فعله هو أخذ القليل من زيت إكليل الجبل ووضعه على البشرة بلطف، وتركه لثواني قليلة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. هذه الطريقة مفيدة جداً في منع ظهور التجاعيد خاصة تجاعيد أسفل العين.

الشاي الأخضر

تعتبر عشبة الشاي الأخضر من الأعشاب المفيدة جداً للبشرة، فهي تقاوم التجاعيد وتساعد في القضاء عليها، كما تعمل على تنقية البشرة من السموم مما يزيدها جمال ونضارة. ولتطبيق الشاي الأخضر على الوجه يجب نقع القليل من أوراق الشاي الأخضر في ماء ساخن، ثم يستخدم هذا المنقوع على البشرة مباشرة وتدلك به البشرة جيداً ويترك حوالي 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

عشبة الصندل

عشبة الصندل من الأعشاب التي تستخدم للعناية بالبشرة منذ القدم، فهي لديها القدرة على مقاومة التجاعيد التي تظهر على البشرة. ولاستخدام عشبة الصندل في علاج تجاعيد الوجه يجب إضافة القليل من الماء مع القليل من عشبة الصندل حتى تصبح في قوام العجينة، ثم تفرد على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

عشبة البابونج

تستخدم عشبة البابونج للعناية بجمال البشرة وحمايتها من التجاعيد، فهي غنية بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل فعال في القضاء على التجاعيد التي تظهر على البشرة. ولاستخدام عشبة البابونج في القضاء على تجاعيد الوجه يتطلب نقع 20 جرام من البابونج المجفف في كوب من الماء الدافئ وتركه لمدة 20 دقيقة حتى تكتسب الماء جميع العناصر الموجودة في البابونج، ويستخدم هذا المنقوع على البشرة عن طريق مسح الوجه بقطة مغموسة في البابونج ومسح البشرة به جيداً، وللحصول على أفضل النتائج من هذه الطريقة يجب تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

الزنجبيل

الزنجبيل من النباتات المفيدة لصحة البشرة وجمالها، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد، فضلاً عن أنه يحافظ على الإيلاستين المسؤول عن جمال البشرة من التكسر. ولاستخدام الزنجبيل لعلاج تجاعيد الوجه يتطلب خلط نسبه متساوية من كل من بوردة الزنجبيل، والعسل ويتم تطبيقها على الوجه لمده 15 دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

الصبار

يقدم الصبار العديد من الفوائد للبشرة ففضلاً عن أنه يعالج البشرة من التجاعيد العميقة فهو يعالج ترهلات البشرة ويمنحها مظهراً صحياً وحيوياً جداً، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

ولاستخدام الصبار في علاج تجاعيد الوجه يجب وضع جل الصبار على البشرة وتركه عدده دقائق، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الطريقة يومياً قبل النوم.

نصائح فعالة لعلاج التجاعيد ومنع ظهورها في سن مبكر

  1. من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد هو التعرض لأشعة الشمس المباشرة بشكل دائم دون وضع محجبات الشمس التي تحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة جداً بصحة الجلد والتي تسبب ظهور التجاعيد بشكل سريع.
  2. لا بد من عدم الإفراط في غسل الوجه بشكل مبالغ فيه، لأن تكرار غسل الوجه يؤدي إلى فقدان البشرة للزيوت الطبيعية الموجودة بها، مما يعرضها للإصابة بشكل أكبر بظهور التجاعيد.
  3. ترطيب البشرة من أهم العادات التي يجب الحرص على اتباعها دون إهمال، لأن البشرة الغير رطبة تكون عرضه للإصابة بالجفاف الذي يعتبر عامل رئيسي في ظهور التجاعيد بشكل مبكر.
  4. التدخين والتدخين السلبي من أهم الأمور التي يجب تجنبها تماماً للحفاظ على شباب البشرة، لأنه يساعد على فقد البشرة للكولاجين والإيلاستين وهما من أهم المكونات التي تحافظ على شباب البشرة.
  5. يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، فالماء مرطب طبيعي للبشرة، ويحميها من الإصابة بالجفاف، فضلاً عن أنها تخلص الجسم من السموم مما ينعكس على صحة البشرة وجمالها بشكل كبير.
  6. التغذية السليمة من الأمور التي تجدد خلايا البشرة وتحافظ علي شبابها، فلا بد من تناول بعض الأطعمة المعروفة بأنها تمنع الإصابة بالشيخوخة المبكرة مثل سمك السلمون، والفلفل الأحمر، والأفوكادو، والطماطم، والبطيخ، والرمان.
  7. يجب الحرص على النوم الكافي ليلاً والحصول على قسط من الراحة ليحصل الجلد على فرصة جيدة لتجديد خلاياه، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على جمال البشرة وخلوها من التجاعيد.
  8. الحرص على تقشير البشرة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، لأنه يساهم بشكل كبير في إزالة الخلايا الميتة من على البشرة مما يجعلها تتنفس بشكل أفضل وبالتالي لن تظهر التجاعيد في سن مبكر.

المراجع

  1. wiki How: How to Remove Deep Facial Wrinkles.
  2. سيدتي: أطعمة تمنع ظهور التجاعيد.
  3. HOME REMEDIES: 22 DIY Home Remedies for Wrinkles.
324 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018