اذهب إلى: تصفح، ابحث

علاج تجاعيد الوجه للرجال

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 27 / 03 / 2019
الكاتب إيمان الحياري

علاج تجاعيد الوجه للرجال

تجاعيد الوجه

تعرف التجاعيد بشكلٍ عام بأنها عبارة عن تلك التغيرات التي تطرأ على حالة الجلد تحت تأثير العديد من العوامل، وتظهر على هيئة خطوط رفيعة ودقيقة إثر تدني مستويات مادة الكولاجين والأيلاستين الضروريتان للجلد، فيصبح الجلد بدوره أقل مرونة وأكثر جفافًا وقابلية لظهور التشققات والخطوط الرفيعة، وتغزو التجاعيد وجوه النساء والرجال على حد سواء، وتصبح الفرصة مهيأة أكثر لحدوث التجاعيد كلما تقدم العمر وتوفرت العوامل المسببة للتجاعيد أكثر؛ فتبدأ بالظهور على الوجه والرقبة واليدين.

تعتبر مشكلة تجاعيد الوجه للرجال مؤرقة أيضًا بالنسبة لهم، حيث تبدأ بالظهور في منطقة خطوط الضحك وفي محيط العينين والجبين على وجه الخصوص، وتزداد بروزًا عند الإندهاش والضحك والغضب وغيرها من ردود الأفعال، ويشار إلى أن ذلك يتفاقم عند الرجال أيضًا نتيجة تدني مستويات الكولاجين في الجلد كما هو الحال لدى النساء، وفي هذا المقال سيتم التعرف على طرق علاج تجاعيد الوجه للرجال وأسبابها.

أسباب تجاعيد الوجه للرجال

تقف الكثير من الأسباب المؤدية لظهور تجاعيد الوجه للرجال، ومن أبرز هذه الأسباب:

  1. اتباع نظام غذائي سيء يفتقر للعناصر الغذائية الضرورية للجلد.
  2. اضطراب الهرمونات.
  3. تدني كميات الماء المتناول.
  4. اضطراب النوم وعدم أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة اليومية.
  5. اتباع نمط حياة سيء.
  6. فرط التعرض للعوامل الخارجية ومن أبرزها البقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.
  7. الضغوطات النفسية والتوترات.
  8. العوامل الوراثية.
  9. التدخين، يعتبر التدخين العدو الأول للبشرة، حيث يتسبب بظهور التجاعيد بشكلٍ كبير نظرًا لتأثيره المباشر على مستويات الكولاجين بالبشرة وبالتالي الجفاف وتلف الخلايا.
  10. النوم على الوجه، تعتبر عادة النوم على الوجه بين الرجال أكثر شيوعًا منها بين النساء، وتعد سيئة للغاية نظرًأ لمساهمتها بظهور خطوط تجاعيد الوجه للرجال.

علاج تجاعيد الوجه للرجال

فيما يلي بعض طرق علاج تجاعيد الوجه للرجال طبيعيًا:

  • اللبن، يعتبر اللبن صديق البشرة الحميم، حيث يسهم في ترطيب البشرة والحفاظ عليها متفتحة المسام، ويمكن استخدامه من خلال غسل البشرة بشكلٍ جيد وتجفيفها، ثم تطبيق اللبن ممزوجًا مع نصف ملعقة من عصير الليمون على البشرة لمدة 15 دقيقة، فيسهم في جعل البشرة نظيفة من الأوساخ والدهون وذات مسامٍ متفتحة.
  • الخميرة، ينصح باستخدام كبسولتان من فيتامين أ وكمية قليلة من الخميرة وملعقة من العسل الطبيعي، وتضاف كبسولة واحدة من فيتامين ب إلى الخليط، تمزج المكونات بشكلٍ جيد وتطبق على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء جيدًا.
  • البيض، يساعد البيض على علاج تجاعيد الوجه للرجال بكل كفاءة، حيث ينصح باستخدام بياض البيض وتطبيقه عل التجاعيد وتحديدًا حول العينين، إذ يحتوي بتركيبته على العديد من العناصر الضرورية للبشرة لتغذيتها.
  • الكركم، حظي الكركم في الآونة الأخيرة بمكانةٍ مرموقة في عالم التجميل، وجاء ذلك لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة توفر الحماية للبشرة من المشاكل التي تلم بها، ومن الممكن استخدام الكركم ممزوجًا مع عصير القصب وتطبيقه على البشرة، حيث يقدم للرجال بشرة لامعة ونضرة وخالية من العيوب تمامًا، حيث يعد الكركم من أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه عند الرجال والنساء أيضًا.
  • الزيت: يمكن استخدام الزيوت الطبيعية في التخلص من تجاعيد الوجه للرجال بكل كفاءة، إذ يؤخذ نسبة قليلة منها براحة اليد وتدلك البشرة بها جيدًا بشكلٍ دائري، ويفضل التركيز على المناطق التي تكثر بها التجاعيد.
108 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018