اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد بياض البيض للوجه

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 16 / 02 / 2019
الكاتب Mais Ali

فوائد بياض البيض للوجه

بياض البيض للوجه

الاهتمام بالوجه والعناية به أحد أكثر الأمور التي تهتم بها جميع النساء، فكلما كانت بشرة الوجه صحية وخالية من العيوب، كلما ازدادت المرأة أنوثةً وجمالاً. وفي الحقيقة، فإنّ استخدام المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل هي أحد أشهر الطرق التي تتبعها الكثيرات للاهتمام بجمالها خاصة أن المكونات الطبيعية أكثر أماناً من تلك المستحضرات الموجودة في الأسواق التي لا تخلو من الكثير من المواد الكيميائية الضارة والتي قد تسبب العديد من المشكلات للبشرة على المدى البعيد. وفي هذه المقالة سوف يتم تخصيص الحديث عن فوائد بياض البيض للوجه وكيفية استخدامه لعلاج جميع مشاكل البشرة والمحافظة على جمالها الدائم طوال الوقت.

فوائد بياض البيض للوجه

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الهامة سواءً للصحة أو للتجميل، فاستخدام البيض أو بالأخص بياض البيض للعناية بجمال الوجه من الأمور التي تقدم العديد من المنافع لصحة البشرة بسبب غناه بالبروتين والألبومين وغيرها من الفيتامينات والمعادن التي تعالج مشاكل البشرة وتجعلها أكثر نضارة. ومن أهم فوائد استخدام بياض البيض للعناية ببشرة الوجه ما يلي:

  1. يحتوي البيض على نسبة مرتفعة من البروتين الذي يساعد على مرونة الجلد ونعومته.
  2. البروتين الموجود في البيض يلعب دور رئيسي في إصلاح خلايا البشرة، وحمايتها من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة نتيجة تقدمها في العمر.
  3. البوتاسيوم الموجود في البيض يعمل على مد البشرة بالرطوبة اللازمة لها ويحميها من الجفاف.
  4. الريبوفلافين الموجود ضمن مكونات بياض البيض يساهم في تنقيه البشرة من الشوائب، مما يزيد من نضارة البشرة ونعومتها.
  5. يحتوي بياض البيض على عنصر المغنيسيوم الذي يعتبر من أهم العناصر التي تحافظ على شباب البشرة وتحميها من إصابتها بالشيخوخة المبكرة.
  6. الكوليسترول الموجود ببياض البيض يساعد مسامات البشرة على التخلص من الفضلات التي تتراكم في طبقات الجلد.
  7. الكولاجين الموجود في البيض يعتبر أهم العناصر التي يحتاج إليها الجلد لتجديد خلاياه بشكل صحي، ويزيد مرونة الجلد ويعطيه ملمساً ناعماً.
  8. الدهون الموجودة داخل البيض تمنح البشرة الترطيب الكافي وتحميها من الجفاف الذي يصيب البشرة ويكون سبباً أساسياً في ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة على الجلد.
  9. عنصر الصوديوم الموجود في البيض يلعب دور في مقاومة مادة الراديكاليين داخل الجسم وهذه المادة لها دور في ظهور التجاعيد على البشرة.
  10. استخدام بياض البيض يساعد على تضيق مسام البشرة لأنه يحتوي على مواد قابضة.
  11. بياض البيض يقدم العديد من الفوائد للبشرة الدهنية منها تقليل زيوت البشرة وحمايتها من حب الشباب.

خلطات ببياض البيض للعناية بالوجه

استخدام بياض البيض للعناية بالوجه والحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب أمر يتم منذ القدم، ففي العصور القديمة عرفوا أهمية بياض البيض للعناية بالبشرة ومدي تأثيره في علاج مشكلات البشرة. وفيما يلي عرض لأهم الوصفات التي يمكن الاستعانة بها للحصول على بشرة جذابة وصحية.

وصفة بياض البيض وعصير الليمون لعلاج حبوب الشباب

هذه الوصفة فعالة في علاج حبوب الشباب، ولتحضير الوصفة يتطلب وجود بياض بيضة واحدة، وملعقة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من عسل النحل النقي. يجب خفق بياض البيض جيداً ومزجه مع عصير الليمون، ومن ثم إضافه العسل النقي للخليط ومزج الخليط جيداً، يوزع الخليط على البشرة بواسطة قطعة من القطن، ويترك لمدة ربع ساعة أو حتى يجف الخليط على البشرة تماماً، ومن ثم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.

وصفة بياض البيض والأفوكادو لترطيب البشرة

لتحضير الماسك يتطلب وجود بياض بيضة واحدة، وربع ثمرة من الأفوكادو المهروس جيداً، وملعقة صغيرة من الزبادي. يجب خلط جميع المكونات جيداً، ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفه بياض البيض والكركم لتفتيح البشرة

لتحضير الماسك يتطلب وجود بياض بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من كل من عصير البرتقال والكركم. يجب خلط جميع المكونات جيداً حتى تمتزج تماماً، ومن ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

وصفة بياض البيض والنشا لشد البشرة وعلاج التجاعيد

لتحضير الماسك يتطلب وجود بياض بيضة واحدة، معلقة صغيرة من النشا. تخلط المكونات جيداً وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفه بياض البيض وخل التفاح لتنظيف البشرة

لتحضير الماسك يتطلب وجود بياض بيضة واحدة، ومعلقتين كبيرتين من خل التفاح، وتفاح مهروس جيداً. تمزج المكونات جيداً وتوضع على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيداً.

وصفة بياض البيض واللبن الرائب لإزالة خلايا البشرة الميتة

لتحضير الماسك يتطلب وجود بياض بيضة واحدة، ونصف معلقة صغيرة من كل من اللبن الرائب والسكر البني. تخلط المكونات جيداً، وتوضع على الوجه والرقبة، ثم تدلك البشرة جيداً بالخليط بحركات دائرية خفيفة لمدة 10 دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء وتجفف جيداً.

نصائح يجب اتباعها قبل تطبيق ماسك بياض البيض على الوجه

للحصول على أفضل النتائج عند تطبيق ماسكات بياض البيض على البشرة يجب الانتباه إلى النقاط التالية:

  1. قبل وضع أي ماسك على البشرة يجب التأكد من خلو البشرة من أي مستحضرات، وتنظيف البشرة بالماء والصابون جيداً، ثم تجفيفها برفق.
  2. يُفضل قبل وضع الماسك على البشرة غسلها بماء دافئ لتفتيح مسام البشرة والاستفادة من فوائد الماسك عند وضعه على البشرة.
  3. لا بد من التأكد من عدم وجود حساسية ضد البيض، حتى لا تتعرض البشرة لمشكلات يكون الشخص في غنى عنها.
  4. يجب تجنب وضع الماسك في المنطقة المحيطة بالعين لأنه يمكن أن يسبب ظهور التجاعيد في هذه المنطقة الحساسة من الوجه.

المراجع

  1. top 10: 8 Health Benefits of Eggs Backed by Research.
304 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018