اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد زبدة الليمون

التاريخ آخر تحديث  
الكاتب

فوائد زبدة الليمون

زبدة الليمون

إن زبدة الليمون من أفضل ما أنتجته إفريقيا حيث تم إنتاجها لأول مرة في دولة غينيا الإفريقية، يتم تحضيرها من عصير الليمون مع قشوره بالإضافة إلى بذوره، تحتوي هذه الزبدة على الخصائص المغذية والعناصر الصحية الكبيرة، كما أنّها تحتوي على نسبة جيدة من الزيوت التي تدخل في تركيب الجلد بشكل طبيعي، حتى إن زبدة الليمون آمنة للاستخدام على كافة أنواع البشرة إن كانت حساسة أو جافة أو رطبة فهي لا تلحق الضرر ولا تسبب أي شعور بالتحسس أو الحكة.

فوائد زبدة الليمون

فوائد زبدة الليمون كثيرة قد لا تعد ولا تحصى، فتطبيق زبدة الليمون على البشرة سوف يمنحها ملمساً حريراً جميلاً خالٍ من الهالات السوداء والبثور وحب الشباب، كما ويمنح البشرة مقاومةً كبيرة لانتشار الالتهابات والجذور الحرة.

تحارب حب الشباب

إن زبدة الليمون تعتبر قناع حصين لبشرة الجلد يمنع ظهور حب الشباب، فهي تمتلك خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تمكنها من محابة وقتل حب الشباب التي تظهر بسبب الجراثيم والبكتيريا داخل الجسم.

تطهر الجلد

إنّ زبدة الليمون تمتلك رائحة منعشة القادمة من رائحة الليمون بالإضافة إلى الأثر المطهر للجلد مما يمنح البشرة النظافة والرائحة العطرة، فالليمون خصائص مضادة للبكتيريا وخصائص منظمة لإفراز الزيوت في الجلد، مما يساهم في تنقية المسام وتنظيف البشرة بشكل طبيعي دون استخدام المواد الكيميائية.

التخفيف من ظهور الرؤوس السوداء

تعتبر زبدة الليمون ذات أثر جيد في شد بشرة الجلد مما يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء، حيث سوف يقوم الليمون بتضييق الجلد المحيط بالرؤوس السوداء مما يسبب تجفيفها والتخلص منها، من خلال الضغط حول الرؤوس السوداء التي سوف تنطرد إلى خارج الجسم بسبب التضييق الذي سببه الليمون، فيمكن خلط القليل من السكر البني مع عصير الليمون أو تطبيق زبدة الليمون على الوجه وفركه بشكل لطيف حول المناطق التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء، ثم الانتظار قليلاً إلى أن يمتص الجلد زبدة الليمون ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ينصح بعمل هذه الوصفة مرتين كل أسبوع من أجل الحصول على النتائج المرغوبة.

التحكم في زيادة الزيوت في البشرة

إن الأثر القابض لليمون يجعله جيداً للتحكم في زيادة إفراز الزيت مما يساعد على معالجة البشرة الدهنية، حيث سوف يشد الليمون المسام في الجلد وبالأخص الكبيرة منها مما يساهم في منع تراكم الزيت على البشرة، حيث يمكن تطبيق زبدة الليمون بشكل متساوٍ على البشرة الدهنية للحصول على تحكم جيد في زيادة الزيوت في البشرة وإعادة التوازن إليها.

زبدة الليمون طاردة للسموم

على الرغم من الطبيعة الحامضية لليمون إلّا أنه ذو تأثير قلوي عندما يدخل إلى الجسم، هذا سوف يتيح إمكانية تنظيم درجة الحموضة في الجسم ومنع تراكم السموم حيث تعتبر البيئة الحامضة في الجسم وسطاً جيداً لانتشار البكتيريا والجراثيم والسموم، حيث إنّ عصير الليمون أو زبدة الليمون له مفعول كبير في ادرار البول بشكل طبيعي، كما ويساعد الليمون على طرد السوائل الزائدة في الجسم، حيث إنّ تناول القليل من زبدة الليمون في الصباح يساعد في إدرار البول ومنع احتباس السوائل في الجسم.

تعزز نمو الشعر

إنّ الليمون لا يساعد فقط في السيطرة على فروة الرأس الزيتية بل أيضاً يعد محفزاً جيداً لنمو الشعر، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين C وحمض الليمون الذي له خصائص محاربة للبكتيريا، فيمكن استخدام زبدة الليمون عن طريق تطبيقها على فروة الرأس هذا سوف يحفز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية لتصل إلى كافة بصيلات الشعر، يمكن خلط القليل من عصير الليمون مع زبدة الشيا لتحضير زبدة الليمون مع الشيا هذا المركب الذي يحتوي على كلاً من فوائد زبدة الشيا والليمون سوف يساهم في جعل الشعر أكثر صحة ويعزز نموه.

إزالة التجاعيد والخطوط عن الوجه

إن الليمون يحتوي على الخصائص القوية المضادة للشيخوخة فهو يساعد في عودة البشرة إلى شبابها ويشد الجلد مما يمنع حصول الترهل في الخدود، فالليمون غني بفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويكافح نمو الجذور الحرة التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، كما ويحافظ الليمون على بشرة الوجه وعلى مرونتها، يمكن وضع زبدة الليمون على الوجه للحصول على كافة الفوائد الصحية للبشرة.

تبييض البشرة

يحتوي الليمون على حامض الستريك وهو حمض ألفا هيدروكسي قوي ويعتبر عامل مبيض طبيعي للبشرة، حيث يساهم في منح البشرة النضارة بشكل واضح فببساطة يمكن وضع القليل من زبدة الليمون على الوجه للحصول على بياض جيد في البشرة والعودة إلى رونقها الجميل فالزبدة سوف تكون كمفعول مبيض طبيعي للبشرة.

تقشير البشرة

إنّ حمض الستريك في الليمون يفيد في تقشير البشرة من خلال كسر الروابط بين الخلايا الميتة وسطح الجلد، كما يقوم الليمون بإزالة الخلايا الميتة والجلد المتقشر حتى من مسام الجلد العميقة أيضاً وذلك من خلال إزالة الخلايا الميتة المحصورة داخلها، يمكن فرك الوجه بزبدة الليمون والمداومة على ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على تقشير طبيعي.

القضاء على رائحة الفم الكريهة

كما هو معروف أن زبدة الليمون تحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا التي تساعد في معالجة حالات رائحة الفم الكريهة، حيث أنّ رائحة الليمون المنعشة سوف تعطي الفم رائحة جيدة، والخصائص المضادة للبكتيريا سوف تحارب الجراثيم والبكتيريا التي تختبئ بين الأسنان وهي المسبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة.

تقوية الأظافر

الليمون غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C واللوتين اللذان يساعدان في تقوية الأظفار والمحافظة على مرونتها، فمن فوائد زبدة الليمون أيضاً أنّها قادرة على إزالة البقع من الأظافر الصفراء وبالتالي المحافظة على جمال ورونق الأظافر ولمعانها.

المراجع

مرات القراءة 677 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018