اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد زيت الزيتون للمهبل

التاريخ آخر تحديث  2020-06-19 14:34:16
الكاتب

فوائد زيت الزيتون للمهبل

زيت الزيتون

يستخرج زيت الزيتون من شجرة الزيتون المباركة وذلك من خلال عصر حبات الزيتون الأخضر والأسود في معاصر خاصة تستخدم طرقًا فيزيائية وكيميائية خاصة لتلك الغاية، وذلك للحصول على الزيت ذو الطعم المميز، وتشتهر المنطقة العربية وخاصة بلاد الشام بزراعة أشجار الزيتون بكمياتٍ كبيرة مثل الأردن وفلسطين وسوريا وغيرها، وغالبًا ما يكون لون زيت الزيتون إما أخضر غامق أو أخضر مائل إلى الصفار، وعندما يمر الوقت على الزيت المعصور يتحول لونه إلى الأصفر الصافي، ولزيت الزيتون استخدامات عديدة منها ما يختص بالطبخ وإعداد المأكولات، ومنها ما يفيد في علاجات لمشاكل صحية مختلفة، بالإضافة إلى استخداماته الواسعة في مجال التجميل والعناية بالجسم. وفي هذا المقال سيتم التعرف على القيمة الغذائية لزيت الزيتون، وأهم فوائد زيت الزيتون للمهبل عند المرأة، وطريقة استخدامه لذلك بالإضافة إلى فوائده الأخرى العامة وخاصة عند تناوله على الريق صباحًا.

القيمة الغذائية لزيت الزيتون

تأتي فوائد زيت الزيتون للصحة العامة نتيجة لاحتوائه على عدد كبير من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة للصحة، ومنها: الطاقة والدهون غير المشبعة مثل حمض الأوليك غير المشبع ومضادات الأكسدة، والكاليسيوم والحديد والصوديوم ومركب أوليوكانثال، بالإضافة إلى فيتامينات مغذية للجلد كفيتامين أ، د، ك، ه.

فوائد زيت الزيتون للمهبل

تواجه العديد من النساء المتزوجات مشكلة حدوث اتساع في المهبل وخاصة بعد تكرار الحمل والولادة الأمر الذي يحدث انزعاجًا ملحوظًا في متعة العلاقة الزوجية وقد يسبب نفور الزوج وعدم إحساسه بمتعة الجماع، وقد أثبتت التجارب العملية وجود فوائد لزيت الزيتون فيما يخص هذا الموضوع وقد يعطي حلولًا مقبولة لهذه المشكلة المزعجة للمتزوجات وفيما يلي أهم فوائد زيت الزيتون للمهبل:

  • يمنح دهن المهبل بزيت الزيتون رائحة منعشة طويلة الأمد ويقلل من وجود الرائحة الكريهة في المهبل والتي تكون ناتجة عن وجود إلتهابات فطرية أو بكتيرية نسائية، لذا فإن زيت الزيتون من العلاجات الفعّالة في التخلص من الإلتهابات النسائية وقتل البكتيريا المسببة لها.
  • يحتوي زيت الزيتون البكر على مواد هيدروجينية مناسبة لمنطقة المهبل والتي تساعد على علاج مشكلة جفاف المهبل التي تعاني منها بعض النساء خاصة مع التقدم في العمر وانقطاع الطمث لديهن، إذ يقوم زيت الزيتون بتجديد الأنسجة التالفة داخل المهبل وترطيب الأنسجة المتهيجة والجافة، وبذلك فإن زيت الزيتون يخلص المرأة من الأعراض التابعة لجفاف المهبل كالحرقان والحكة المهبلية والألم والنزيف المتقطع، بالإضافة إلى ما يتسببه الجفاف من مشاكل نفسية لدى المرأة جراء صعوبة الجماع في العلاقة الزوجية وما يصحبها من آلام.
  • يساهم زيت الزيتون في تليين جدار المهبل وتخفيف الآلام المصاحبة لإدخال القضيب خلال العلاقة الزوجية إذ يمكن استخدام زيت الزيتون كمزلّق طبيعي لهذه الغاية فيسهّل الجماع ويزيد من المتعة الزوجية.

طريقة استخدام زيت الزيتون للمهبل

يمكن استخدام زيت الزيتون لتضييق المهبل من خلال تسخين كمية مناسبة من الزيت على نار هادئة لثواني فقط ليصبح دافئًا وليس حارًا، ثم دهن محيط المهبل من الخارج وداخل جدار المهبل من الداخل بواسطة الإصبع، والإستمرار على ذلك يوميًا للحصول على نتائج ملحوظة، ومع الوقت ستلاحظ المرأة رجوع المهبل إلى وضعيته السابقة وبدء الشعور بتضيق فيه وتقليص مساحة التوسع، كما يجعل رائحة المهبل جميلة لفترة من الوقت.

فوائد زيت الزيتون العامة للجسم

  • يفيد زيت الزيتون في تحسين العلاقة الزوجية حيث يساعد الرجل على تقوية الإنتصاب وزيادة تدفق الدم للعضو الذكري، كما أن تناول زيت الزيتون يرفع مستوى الهرمون الذكري "التستيرون" مما يعمل على علاج الضعف الجنسي.
  • يرطب البشرة ويحسن من صحة الجلد ويؤخر علامات تقدم السن والشيخوخة المتمثلة بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة خاصة لدى المرأة، فيجعل البشرة أكثر رطوبة وذات مظهر شاب وحيوي ويمنع جفافها وتشققاتها.
  • يحمي تناول زيت الزيتون البكر من السرطانات بأنواعها خاصة سرطان القولون وسرطان الثدي لدى المرأة؛ إذ يعيق نمو الأورام والخلايا السرطانية والشوارد الحرة المسببة للسرطان، وذلك لغناه بنسب عالية من مضادات الأكسدة كالفينول وفيتامين e.
  • يسهّل حركة الأمعاء ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك والإسهال المزمن، فهو يمتلك عناصر تساعد على تحفيز الأنزيمات الهاضمة في الأمعاء ومعالجة عسر الهضم وبطء حركة الأمعاء المسبب للإمساك والنفخة والغازات وخاصة إذا تم تناوله على الريق في الصباح.
  • يفيد زيت الزيتون في تحسين صحة الشعر وعلاج جفافه وتلفه، فيقويه ويحميه من التكسر والتساقط وذلك من خلال تناول ملعقة من زيت الزيتون في الصباح أو تدليك الشعر به بشكل منتظم.
  • يفيد زيت الزيتون في طرد السموم من الجسم، وخاصة سموم الكبد، حيث أن تناول ملعقة من زيت الزيتون صباحًا مع عصرة من الليمون الحامض على الريق قبل الإفطار يخلص الكبد من السموم ويطرد حصوات المرارة فيصبح الجسم أكثر طاقة ونشاط وتصبح البشرة صافية خالية من الهالات السوداء.
  • يساهم في علاج الإلتهابات وخاصة التهابات المفاصل والعظام، فهو من أشهر العلاجات الطبيعية المفيدة في تسكين آلام التهابات المفاصل والروماتيزم، كما أن تدليك المفاصل بزيت الزيتون يحسّن من حركة المفاصل ويحد من تورماتها.
  • يعمل زيت الزيتون على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم وذلك لخلوه من الكوليسترول الضار وغناه بمضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي والحرق وتساعد على خسارة الوزن والتخلص من السمنة المفرطة.
  • يساهم زيت الزيتون في خفض ضغط الدم الشرياني ويحافظ على سلامة الأوعية والشرايين لقدرته على خفض معدلات الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والحماية من الجلطات.
  • يعمل زيت الزيتون على خفض معدلات سكر الجلوكوز في الدم مما يعني أنه ذو فائدة كبيرة بالنسبة لمرضى السكري.

المراجع

  1. فوائد زيت الزيتون للمهبل
مرات القراءة 316 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018