اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد قناع النشا للوجه

التاريخ آخر تحديث  2020-07-20 19:46:57
الكاتب

فوائد قناع النشا للوجه

قناع النشا للوجه

البشرة المشرقة والخالية تمامًا من العيوب حلمُ يلازم معظم النساء بمختلف أعمارهن، إلا أنهن لسن جميعهن قادرات على اقتناءِ مساحيق التجميل ذات الأثمان الباهظة،وتعد بشرة الوجه من أكثر أماكن الجسم حساسية وحاجةً للعناية الفائقة بحكم أنها الأكثر عرضة للعوامل الخارجية التي تعود عليها بالنتائج السلبية؛ منها ( التلوث، الدخان وأشعة الشمس)، فتبدأ البقع والتجاعيد والبثور بالظهور عليها، وانطلاقًا من الاهتمامِ بجمال الوجه ونضارته سيتم التعرف على فوائد قناع النشا للوجه؛ والذي يعد واحدًا من أبرز وأفضل الحلول لمشاكل البشرة؛ إذ يمكنه استعادة إشراقة الوجه بمزجه مع مكوناتٍ من وحي المطبخ دون الحاجة لدفع المبالغ الطائلة[١].

فوائد قناع النشا للوجه

من أهم فوائد قناع النشا للوجه ما يلي[٢] [٣] [٤]:

  • الحد من تهيج الجلد: يشيع استخدام نشا الذرة للوجه كمهدئ لتهيجات الجلد، وخاصةً حروق الشمس وحساسية الجلد؛ لتحضير هذه الوصفة يجب خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من النشا مع الماء البارد جيدًا حتى التماسك، ثم يطبق الخليط على الوجه المصاب بالتهيج باستخدام كرة قطنية وتمريرها على الوجه، ويترك على الوجه طوال ساعات الليل حتى تجف، ثم يغسل في صباح اليوم التالي.
  • تبييض وتفتيح البشرة وتنظيفها: من فوائد قناع النشا للوجه أيضًا تبييض البشرة وتفتيحها وتنظيفها إلى جانبِ شد الوجه، وذلك بمزج النشا مع مكوناتٍ أخرى تتمثل بمزج ملعقة واحدة من النشا مع 1 ملعقة حليب ويضاف إليهما بياض بيضة وتمزج المكونات جيدًا، ثم يطبق قناع النشا للوجه على البشرة لمدة ثلثِ ساعة ثم يشطف جيداً بالماء.
  • تحفيز امتصاص الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة، وتستفيد البشرة الدهنية من ذلك أكثر من غيرها، وللاستفادة من ذلك يمكن تطبيقه على الوجه جافًا بشكلٍ تماماً كما يتم تطبيق بودرة المكياج.
  • الحد من التهابات البشرة والطفح الجلدي، من فوائد قناع النشا للوجه أيضًا التخفيف من حدةِ الحكة الناجمة عن الالتهابات والطفح الجلدي، وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للالتهابات.
  • علاج فعال لحب الشباب والبثور التي تغزو البشرة الدهنية، إذ يعد النشا مصدر غني بالمعادن وتحديدًا الزنك؛ ويعرف الزنك بقدرته على حل هذه المشاكل وعلاجها بفاعلية.
  • تقشير الوجه من خلايا الجلد الميتة المتكدسة فوق البشرة، هذاا ويطهر قناع النشا البشرة من البكتيريا الناشئة عليها، ويتم الاستفادة من ذلك من خلال مزج مقاديرٍ متساوية من الجلسرين والنشا، وتطبيق المزيج مباشرةً على البشرة.
  • مقاومة علامات تقدم السن، إذ يحسن قناع النشا من نسيج البشرة، حيث يعتبر النشا من المصادر غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ، ، ويمتاز هذا المكونان بأنهماC يحاربان الجذور الحرة ويقيدان ضررها.
  • إزالة البقع الداكنة وتخفيف حدتها، وفرة فيتامين A في النشا يمده بأهم الخصائص المبيضة للبشرة.
  • الحفاظ على صحة وسلامة البشرة وتركها صحية أكثر، كما أن النشا يزيد من ترطيبها، إذ أنه غني بأهم الفيتامينات منها فيتامين B1 وفيتامين B2.
  • تحفيز تجديد بناء خلايا البشرة وإصلاحها؛ وبالتالي جعل البشرة أكثر جمالاً، وذلك لوفرةِ المعادن الضرورية فيها كالكالسيوم والحديد.
  • المساعدة على تطبيق المكياج بكل مثالية، إذ يمكن تطبيق النشا فوق أحمر الشفاه للحصول على أحمر شفاه مطفي عوضًا عن اللمعان، ويتم ذلك عن طريق وضع مقدار صغير من النشا بطريقة التربيت على الشفاه.
  • تفتيح وتبييض البشرة وتوحيد لونها: من الممكن أن يكون بياض اللون وضعًا طبيعيًا للبشرة؛ إلا أنه عندما التعرض للعوامل الضارة المحفزة على ازدياد إفراز صبغة الميلانين؛ لذا قد تتحول إلى باهتة وقاتمة اللون على ضوء ذلك، والتخلص من هذه الحالة وُجدت العلاجات الحديثة منها الليزر والتقشير الكيميائي وأيضًا الكريمات وحقن التجميل، من الممكن الحصول على فوائد قناع النشا للوجه بتحضير الوصفات، ويعد النشا من أفضل المكونات الموحدة للون البشرة وتبييضها؛ وبالتالي يزيد من نضارتها أكثر من أي وقتٍ مضى، حيث يسهم ذلك في تقليل كمية الإفرازات الدهنية التي تتسبب بظهورِ مشاكل البشرة المختلفة، كما أنه يجعل البشرة ملساء ورطبة ولينة، ويمكن تحضير قناع ماء الورد والنشا لعلاجِ العديد من مشاكل البشرة، من الآثار الملموسة في تبييض البشرة وتوحيد اللون بفضلِ غناه بفيتامين A والكالسيوم الضروريات لتنشيط خلايا البشرة، وتقشير البشرة من بقايا الجلد الميت المتكدسة.
  • تعبئة الخطوط الرفيعة في الوجه، حيث يؤدي مزيج النشا وعصير الجزر مفعولًا يتشابه مع مفعول البوتوكس (Botox)؛ وذلك لدوره في التخلص من علامات الإرهاق و التعب التي تظهر على الوجه ثم تتحول إلى تجاعيد في حال لم تُعالج.
  • التخلص من شعر الوجه إلى الأبد، وذلك بمزجه مع مقدارٍ من المكونات الطبيعية المفيدة في ذلك، إذ يعتبر مادة لاصقة تنزع الشعر من البشرة ليصبح أكثر نظافة وإشراقًا.
  • الحماية من حب الشباب والبثور بإمداد البشرة بعنصر الزنك.
  • وفرة فيتامين B4 يساعد على موازنة مستويات الزيوت في البشرة؛ وبالتالي الحفاظ على أداء الغدد الدهنية معتدلة.
  • إزالة الآثار المتبقية من الندوب في حال الانتظام بالاستخدام.
  • مقاومة الجذور الحرة بفعل فيتامي سي.

المراجع

مرات القراءة 225 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018