اذهب إلى: تصفح، ابحث

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 08 / 03 / 2019
الكاتب Mais Ali

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه

ماسك الجيلاتين للوجه

تُعتبر الماسكات الطبيعية من أفضل الوسائل المستخدمة للحفاظ على جمال ونضارة البشرة، بل ومعالجة الكثير من الأمراض الجلدية التي تصيبها، وهي وسيلة آمنة جداً نظراً لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية التي قد تسبب ضرراً للبشرة على المدى البعيد، فضلاً عن أنها اقتصادية جداً فمهما كانت الميزانية بسيطة تستطيع المرأة شراءها واستخدامها بكل سهولة، بعيداً عن المنتجات التجارية الموجودة في الأسواق ذات الأسعار المرتفعة وقد تكون أيضاً غير مناسبة لنوعيه البشرة. وفي هذه المقالة سيتم اختيار من بين المكونات الطبيعة مادة الجلاتين، وسوف يتم الحديث عن فوائد ماسك الجيلاتين للوجه، وكيفية إعداد ماسك الجلاتين.

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه

يتكون الجيلاتين من مادة الكولاجين وبعض البروتينات المستخرجة من عظام وجلود الحيوانات، وهو نفسه الذي يستخدم في إعداد بعض الحلوى كالجلي، ونظراً لاحتواء الجيلاتين على مادة الكولاجين التي تعتبر المادة الرئيسية التي يتغذى عليها الجلد وتمنحه الإشراقة والصحة فهو بذلك من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل الحفاظ على جمال وصحة البشرة.

فوائد الجيلاتين للبشرة

  1. تطبيق مادة الجيلاتين على البشرة يزوّدها بمادة الكولاجين ويحفز البشرة على إنتاج كميات كبيرة منها مما ينعكس على جمال وصحة البشرة ويعطيها إشراقة مميزة.
  2. عند استخدام مادة الجيلاتين على البشرة في خلال دقائق قليلة تجف تماماً، وعند نزعها من على البشرة تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة، والرؤوس السوداء، والدهون الزائدة من على البشرة مما يزيد من نضرتها.
  3. لا تقتصر فوائد مادة الجيلاتين على الماسكات التي توضع على البشرة، فتناول الأطعمة التي تحتوي على مادة الجيلاتين يمد البشرة بالغذاء الداخلي الذي يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على الحصول على بشرة صحية مشرقة.
  4. عند فرد الجيلاتين على الوجه والتصاقه به، تقوم مادة الجيلاتين بإزالة الشعر الزائد الموجود في الوجه عند نزعها، مما يجعل البشرة ملساء ناعمة كبشرة الأطفال.
  5. استخدام الجيلاتين على بشرة الوجه يفتح لونها، ويُزيل البقع الداكنة الموجودة في الوجه.
  6. الجيلاتين من المواد الفعالة في علاج تمدد الجلد الذي يحدث أثناء فترة الحمل، أو بعد نزول الوزن بصورة كبيرة، كذلك فهو فعال في علاج أعراض الشيخوخة والخطوط التي تظهر على البشرة بسبب التقدم في العمر.
  7. استخدام الجيلاتين على البشرة يساهم في تضيق المسام، مما يخفف من إفراز البشرة للدهون، وهو بذلك مناسب جداً لصاحبات البشرة الحساسة.
  8. مفيد في إزالة بقايا المكياج العالقة في مسامات البشرة.
  9. يقلل من ظهور البثور والحبوب على البشرة، لأنه يحافظ على توازن انتاج الزيوت في البشرة.

كيفية عمل ماسكات الجيلاتين للوجه

الماسك الأول

لتحضير هذا الماسك يُحتاج إلى المكونات التالية: معلقة كبيرة من الجلاتين، ومعلقتين من الماء، ونقطتين من زيت اللافندر، وقطرات قليلة من عصير الليمون. ولعمل الماسك يجب تسخين الماء بعض الشيء، ثم يضاف له الجيلاتين وباقي المكونات، وتقلب جيداً حتى يصبح في قوام الكريم.

تغسل بشره الوجه جيداً لإزالة أي أتربة أو أوساخ عليها بماء دافئ حتى تتفتح مسام البشرة، ثم يجفف الوجه جيداً، عندما يبرد الماسك يتم فرده على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، أو حتى يجف تماماً، يتم نزع الماسك من على الوجه عكس اتجاه نمو الشعر، ثم تعسل البشرة وتجفف، ويوضع عليها مرطب مناسب لنوع البشرة.

الماسك الثاني

لتحضير هذا الماسك يُحتاج إلى معلقة من الجلاتين، ومعلقة ونصف من الحليب الطازج. ولعمل الماسك يجب خلط المكونات جيداً، ووضعهم في المايكرويف لـ 10 ثواني، يُترك الخليط حتى يبرد قليلاً، ثم يوضع على البشرة بعد تنظيفها بشكل جيد، مع مراعاة تجنب وضع الماسك في المنطقة المحيط بالعين لأنها منطقة حساسة جداً، يترك الماسك على الوجه إلى أن يجف تماماً، ثم ينزع عكس اتجاه الشعر.

الماسك الثالث

لتحضير هذا الماسك يُحتاج إلى المكونات التالية: ورقة من الجلاتين، وقطرات من عصير الليمون، وكوب من عصير البرتقال، صفار بيضة واحدة. ولعمل الماسك يتم وضع جميع المكونات على نار هادئة لدقائق قليلة مع التحريك المستمر حتى تذوب ورقة الجيلاتين تماماً، ثم يرفع الخليط من على النار ويترك حتي يبرد تماماً ثم يُضاف له صفار البيضة وتقلب جميع المكونات جيداً، يتم فرد الماسك على بشره الوجه، ويترك حتى يجف تماماً، ومن ثم تغسل البشرة بالماء البارد، ويوضع مرطب مناسب لنوع البشرة.

الماسك الرابع

لتحضير هذا الماسك يُحتاج إلى المكونات التالية: مسحوق بودرة الجلاتين، وعصير نصف ثمرة من البابايا، وعصير نصف ثمرة من الكيوي. تخلط جميع المكونات جيداً، ثم توضع على البشرة بعد تنظيفها، وتترك على الشرة لدقائق ثم تغسل البشرة بالماء البارد، وتجفف ويوضعه لها كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

فوائد عامة لمادة الجيلاتين

  1. مادة الجيلاتين من الأشياء المفيدة جداً للشعر لأنه غني بمادة الكرياتين فهي تعطي الشعر لمعان براق، وتفيد في علاج الشعر المتقصف، والشعر الذي ينمو بمعدل بطيء، والشعر الجاف.
  2. مفيد في تحسين عملية الهضم، ويستطيع تخليص المعدة من الانتفاخات.
  3. مفيد لمرضي السكري، لأنه يساهم في تنظيم معدلات السكر في الدم.
  4. يُساعد في تقليل الوزن، لأنه يلعب دور في تحسين معدل الأيض داخل الجسم، كما أنه يعطي الجسم شعور بالشبع لفترة طويلة.
  5. يحتوي الجيلاتين على مضادات للأستروجين التي تنظم هرمونات الجسم، وتحميه من الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة، والعقم.
  6. تناول الجيلاتين يساعد على النوم بشكل أفضل، مما يجعل الجسم يحصل على الراحة اللازمة له.
  7. مفيد في تعزيز عمل الجهاز المناعي مما يحمي الجسم من العديد من الأمراض.
296 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018