اذهب إلى: تصفح، ابحث

كم عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والمسلمين

التاريخ آخر تحديث  2020-08-02 18:39:01
الكاتب

كم عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والمسلمين

تعتبر بريطانيا من أكبر الدول، كما أن لها تاريخ قديم وعظيم ولكن يتساءل الكثيرون دائمًا عن كم عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والمسلمين؟، كما يرغبون أيضًا في معرفة الفرق بين بريطانيا وبريطانيا العظمى.

معلومات عن الإمبراطورية البريطانية

قبل أن نتعرف على كم عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والمسلمين؟، فيجب أن نتعرف في البداية على معلومات عن الإمبراطورية البريطانية، فلقد تم تأسيس بريطانيا في عام 1707 ميلادية. كما أنها في هذا الوقت كانت عبارة عن اتحاد سياسي وقد كان هذا الاتحاد بناءًا على معاهدة قد تم توقيعها في نفس هذا العام لكي تشمل مملكة إسكتلندا ودولة ويلز وإنجلترا. كما توجد الكثير من المسميات لدولة بريطانيا وسوف يقوم موقع مقالات بتوضيح كم عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والمسلمين؟، كما سيوضح أيضًا الفرق بين هذه المسميات التي قد انتشرت لدولة بريطانيا كما يلي:

  • إنجلترا: وهي تعد إحدى دول بريطانيا العظمى، كما أنها تقع في جنوب دولة بريطانيا وتضم مدينة لندن التي تعد عاصمة المملكة المتحدة حاليا، ويقع بها مركز الإدارة السياسية ومقر البرلمان.
  • بريطانيا العظمى: اسم بريطانيا العظمى هو اسم جغرافي يطلق على الجزيرة الموجودة عليها أغلب أراضي بريطانيا والتي تضم كلاً من إسكتلندا وإنجلترا وويلز.
  • المملكة المتحدة أو بريطانيا: المملكة المتحدة هي دولة لها سيادة مستقلة، كما أنها تعد دولة بريطانيا الحديثة الآن ويحكمها الملكة إليزابيث الثانية، وتقع قريبة من الساحل الغربي للبحر الأوروبي الرئيسي وأراضيها تمتد من المملكة المتحدة في الجنوب حتى الجزء الشمالي لجزيرة أيرلندا.

كم يبلغ عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين

عدد سكان بريطانيا يقدر بحوالي 52,230,000 نسمة وذلك يكون في طبقًا لإحصائيات منتصف عام 2010 كما أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد سكان بريطانيا في دولة إسكتلندا هو حوالي 5,220,000، وذلك كان في منتصف عام 2010.

كما أشارت بعض الإحصائيات إلى أن عدد السكان في ويلز كان حوالي 3,010,000 نسمة وعدد سكان الهند الشمالية يقدر بحوالي 1.80 مليون.

ولكن لابد أن يتم معرفة عدد السكان الأصليين لدولة بريطانيا ومعرفة أيضًا عدد السكان اللاجئين أو الوافدين وغير الحاصلين على الجنسية البريطانية، كما تعتبر دولة بريطانيا من الدول القوية اقتصاديا ولهذا يلجأ لها الكثيرون للعيش في حياة كريمة وجيدة.

وينقسم سكان دولة بريطانيا إلى سكان مسيحيون، فدولة بريطانيا هي دولة مسيحية، ويوجد بها أيضًا سكان مسلمون وسكان بوذيون وسكان هندوس وسكان هنود.

وقد تم عمل مسح للتعداد السكاني في عام 2020 في كل المناطق الموجودة في بريطانيا عن عدد السكان المتواجدين بها حاليًا وقد كانت مدينة لندن التي تعد عاصمة إنجلترا من أكثر المدن من حيث عدد السكان حيث يسكن في كل ميل مربع من أرض لندن حوالي 960 شخص على الأقل وذلك بجانب أن أكثر من ثلث سكان بريطانيا يعيشون في الجنوب الشرقي لدولة بريطانيا.

وبعد أن تم حساب إجمالي عدد سكان دولة بريطانيا قد تبين أن حوالي 68 مليون نسمة وهذا كان في أواخر عام 2019، كما أن ذلك يشير إلى أن العدد الكبير يفوق مساحة دولة بريطانيا التي تقدر بحوالي 242.495 كيلو متر مربع، كما أن بريطانيا تحتل المرتبة 21 من حيث عدد السكان وذلك على مستوى العالم.

أوضحت الدراسات التي قامت لتحديد الديانات التي توجد في بريطانيا أن زيادة نسبة عدد السكان بها يرتبط بعلاقة طردية مع زيادة المسلمين الموجودين في المملكة المتحدة.

جاءت نتيجة الإحصائيات التي قدمت في منتصف عام 2020 أن عدد السكان المسلمين الموجودين في دولة بريطانيا قد تم تقديره بحوالي 3 مليون مسلم فقد وصلت نسبة المسلمين هناك إلى حوالي 5.6% تقريبًا وذلك من إجمالي العدد الكلي للسكان الموجودين في دولة بريطانيا مما يعني أن حوالي 47% من سكان لندن مسلمون.

كما أن الإحصائيات التي تمت في عام 2020 قد أشارت إلى أن عدد السكان المسيحيين في دولة بريطانيا قد وصل إلى حوالي 32 مليون نسمة من عدد السكان الكلي هناك وذلك يعادل حوالي 56.6% مما يعني أن نسبة عدد المسيحيين يكون بالنسبة لعدد المسلمين.

عدد سكان الديانات الأخرى في بريطانيا

فقد بينت إحدى الإحصائيات التي قد تمت حول عدد السكان من الديانات الأخرى التي توجد في لندن أن نسبة عدد السكان للأشخاص الذين يحملون الديانات الأخرى غير الديانة الإسلامية والديانة المسيحية كتالي:

  • لقد بلغ عدد السكان الذين يحملون الديانة الهندوسية في دولة بريطانيا حوالي 1.7% من إجمالي عدد السكان.
  • ولكن قد انخفضت نسبة السكان السيخين ووصلت إلى حوالي 0.7% من إجمالي عدد السكان.
  • لقد بلغت نسبة اليهود في دولة بريطانيا حوالي 0.5% من عدد سكان بريطانيا.
  • ولكن قد أوضحت بعض الإحصائيات أن نسبة عدد السكان البوذيين مازالت مستقرة مثلما هي عند 0.5% من عدد السكان هناك.
  • كما أوضحت إحصائيات أخرى خاصة بالتعداد السكاني أن معدل الكثافة السكانية في دولة بريطانيا كلها قد بلغ حوالي 279 شخص لكل كيلومتر مربع.
  • كما أن عدد سكان دولة بريطانيا بلغ حوالي 0.88% من إجمالي عدد السكان حول العالم.
مرات القراءة 248 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018