اذهب إلى: تصفح، ابحث

كم يعيش سمك الزينة بدون طعام

التاريخ آخر تحديث  2020-08-15 09:17:03
الكاتب

كم يعيش سمك الزينة بدون طعام

من المؤكد أن أسماك الزينة تكون من الأشياء التي تنشر البهجة في البهجة، لكن كم يعيش سمك الزينة بدون طعام، فإن هذا الأمر يكون من أكثر المعوقات التي يعانيها الكثير.

فكرة عن أسماك الزينة

تربية الأسماك تكون من الهوايات التي تشغل البعض وهي عبارة عن تربية أنواع معينة من أسماك تسمى أسماك الزينة، ولكن تكون تلك الهواية تحتاج إلى مهارات خاصة كما أنها تكون تحت إشراف من شخص متخصص حتى تنجح تلك الهواية وتنتشر. موقع مقالات يقدم اليوم مجموعة من المعلومات التي تتعلق بهواية تربية أسماك الزينة ومن ضمن تلك المعلومات كم يعيش سمك الزينة بدون طعام، فإن هذا الأمر يشغل بال الكثير ويجد فيه صعوبة نظرًا إلى ضرورة تواجدهم في المنزل لتقديم للأسماك الطعام والرعاية الخاصة بهم.

ما هي الأمراض التي تواجه أسماك الزينة

  • يمكن أن يتعرض السمك للإصابة بالفطريات والتي تصيب عين السمك على وجه التحديد ويظهر هذا على هيئة بقع بيضاء على جسم السمكة أو ظهور رغوة على عين السمك.
  • كما أن الأسماك تكون مُعرضة لتآكل الذيل وهذا يكون من الأمراض الشائعة، ولا يتمكن الكثير من الوصول إلى الحل السريع بسبب قلة الوعي وعدم الدراية الكافية بتربية أسماك الزينة.
  • كما أن يلاحظ البعض أن الأسماك يوجد بها جحوظ في العين ويكون هذا المرض لم يتعرف على علاجه حتى الآن، ويكون واضح بشكل ملحوظ على الأسماك المصابة.
  • في بعض الأوقات يتعرض السمك إلى مرض الإمساك وهذا يظهر على هيئة انتفاخ في البطن وفقدان شهية ويتعرف على ذلك من خلال ملاحظة كمية الطعام المضافة للأسماك.
  • يوجد مرض يسمى النقطة البيضاء وهو يكون عبارة عن خلل في السمك ويكون السبب في قلة حركة السمك والشعور بأن زعانف السمك مرتخية وبالأخص وعنفة الظهر.
  • يلاحظ البعض أن السمك في الحوض بطنه ممتلئة بشكل واضح وهي تكون مماثلة للسمكة التي تضع بيضها، كما أن يلاحظ وجود تصلب في قشور السمك وهذا يعني مرض الاستسقاء.
  • مرض الفلاك يكون من الأمراض التي تصيب السمك ويكون أعراضه هي ارتخاء جميع زعانف السمكة ويبدو لونها شاحب وباهت للغاية.
  • كما يوجد في بعض الأسماك بقع صفراء اللون وتكون على الذيل يكون من علامات إصابة السمك بالسل وهذا يكون مع وجود قلة في الحركة ونقص في وزن السمك بالحوض.

ما هي أنواع أحواض السمك الزينة

  • حوض مصنوع من الأكريليك: تلك المادة تكون قريبة من البلاستيك وتكون شفافة اللون، ومن عيوب هذا الحوض هو سهولة خدشه على الرغم من شكله الأنيق والمميز وخفة وزنه.
  • حوض مصنوع من الزجاج: يكون هذا النوع هو الأكثر استعمالاً لكن تكون تكلفته المادية أقل من الأكريليك، ومن أهم عيوبه الوزن الثقيل وهذا يعاني منه الأشخاص الذين يهوون تربية السمك.

كم يعيش سمك الزينة بدون طعام في الحوض

جميع الأشخاص الذين يرغبون في تربية أسماك الزينة في المنزل يدور في ذهنهم استفسار واحد وهو كم يعيش سمك الزينة بدون طعام ؟ ويكون الرد هو أن كل نوع سمك يختلف عن الآخر ويجب أن يتم استشارة شخص متخصص في هذا المجال ولكن في العموم يتم إعطاء السمك وجبة واحدة خلال اليوم. من المعروف أن السمك لا يأكل كميات كبيرة ولكن يجب معرفة أمر هام وهو أن وجود الطعام بشكل مستمر أمام السمك يشجعه على الأكل، حيث أن السمك لا يشعر بالجوع فهو يأكل ما يوجد أمامه لذا يجب تحديد المعيار المناسب للسمك في اليوم وعدم وضع كميات كبيرة. أما عن كم يعيش سمك الزينة بدون طعام فيمكن تقديم للسمك الوجبة التي تكفيه في اليوم بوقت الصباح وبهذا يكون حصل السمك على حصته من الطعام لليوم كله ويبقى بدون الطعام في حوض السمك دون الشعور بالخوف أو القلق عليه. كما يمكن أن يتم إعطاء السمك حصة الطعام التي تناسب نوعه ووزنه على مدار اليوم، ويكون هذا عن طريق تقسيمها على حصتين صغيرتين في فترات متباعدة في اليوم، وهذا يعني تقديم وجبة صباحية صغيرة وأيضًا تقدم وجبة مسائية بكمية صغيرة أيضًا.

ما هي طريقة الاحتفاظ بطعام السمك

يجب أن يتم بالاحتفاظ بطعام السمك في مكان بارد وبعيد عن متناول الأطفال، ويعود السبب في ضرورة حفظ الطعام بمكان بارد هو أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تحتاج إلى درجة برودة حتى لا تفسد، ويكون من الأفضل عدم شراء كميات كبيرة من طعام السمك وتخزينه بالمنزل.

نصائح هامة لتربية السمك

بعد التعرف على رد كم يعيش سمك الزينة بدون طعام، يجب التعرف على بعض النصائح التي تساعدك في تربية الأسماك بنجاح وهي: معايير المياه من المعروف أن المياه هي المكان الوحيد الذي يساعد السمك على العيش، لذا يجب الاهتمام بهذا الأمر ووضع به الأمونيا والنترات وأيضًا درجة حموضة الماء. تعايش السمك على الحوض الجديد يجب أن يتم مساعدة السمك على التأقلم مع الماء الجديد الموجود في الحوض، ويكون هذا عن طريق وضع كيس السمك في الحوض الجديد وفتحه بشكل تدريجي حتى يتم تداخل الماء الذي كان يعيش فيه السمك مع ماء الحوض الجديد، كما يجب تركه يخرج من الكيس بمفرده دون إجباره على ذلك. تنظيف حوض السمك يجب تنظيف حوض السمك باستمرار من النفايات حتى لا تسبب الأمراض للسمك التي سبق ذكرها، كما أن النفايات تؤثر على نسبة الأكسجين في الماء.

مرات القراءة 196 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018