اذهب إلى: تصفح، ابحث

كيف ألغي حساب تويتر

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 23 / 03 / 2019
الكاتب الأخضر ابراهيم

كيف ألغي حساب تويتر

كيف ألغي حساب تويتر

يتساءل الكثيرون عن "كيف ألغي حساب تويتر الخاص بي وإيقافه تمامًا" وذلك لعدم حاجة المستخدم له أو لأسباب أخرى، حيثُ يُمكن القيام بهذا الإجراء بكل سهولة عن طريقة اتباع بعض الطرق التي سيتم ذكرها في هذا المقال، كما سيتم ذكر عدد من المعلومات عن موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي يختارها مشاهير العالم في الكثير من المجالات للتفاعل عليها مع جمهورهم.

حيثُ هناك الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية أبرزها على الإطلاق هي: فيسبوك وتويتر وأنستجرام، ويُعتبر موقع التدوينات القصيرة تويتر الخيار الأفضل للكثير من المستخدمين.

حيثُ يستقبل تويتر أكثر من 350 ألف تغريدة في الدقيقة الواحدة حول العالم كما يمتلك أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا وبصفة دورية، ومن المعلومات الغريبة عن تويتر أن السويد لديها حساب رسمي تُعطيه لأحد مواطنيها بشكل عشوائي أسبوعيًا من أجل إدارته.

معلومات عن تويتر

أكثر من نصف مستخدمي موقع التدوينات القصير تويتر هم من السيدات، وأكبر عدد من التغريدات شهده موقع تويتر كان خلال عرض المسلسل التليفزيوني "قلعة السماء" وكان يتم إطلاق نحو 25.088 تغريدة في الثانية الواحدة.

عدد البرامج التليفزيونية التي تتعلق بموقع تويتر زادت بشكل كبيرة منذ عام 2012 بنسبة تخطت الـ 800%، وذلك من أجل مواكبة العصر ومتابعة كل كبيرة وصغيرة في الكثير من المجالات.

موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب البراند الأكبر في العالم الذي يحظى بامتلاك متابعين تويتر بحوالي 20 مليون متابع، وتُعتبر المغنية الأمريكية كيتي بيري أكبر مستخدم في تويتر والذي يمتلك متابعين تخطى حاجزالـ 65 مليون متابع حول العالم.

بلغة الأرقام فإن تويتر يشهد كتابة حوالي مليار تغريدة أسبوعيًا، وخلال دقيقة واحدة فإنه تم ذكر اسم تويتر كثر من 5 آلاف مرة بعد وفاة المغني العالمي مايكل جاكسون، وقررت شركة تويتر زيادة عدد موظفي تويتر بنسبة كبيرة تخطت الـ 5000% بين عامي 2008 و2011.

القيمة المالية لموقع تويتر، حسب الصحافة العالمية، تُساوي حوالي 11 مليار دولار أمريكي، وهناك حوالي 141.8 مليون حساب من الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ويُمثلوا حوالي 27% من مستخدمي تويتر في العالم.

سلسلة ماكدونالدز تُوظف حوالي 10 أشخاص من أجل إدارة الحساب الخاص بالمطاعم على شبكة تويتر، وتقرأ وكالة الاستخبارات المركزية (سي .. أي .. ايه) أكثر من 5 مليون تغريدة يوميًا للتعرف على الأحداث الجارية وكيف يُفكر المستخدمون.

حسابات وهمية

بالطبع مثل أي شبكة تواصل اجتماعي أخرى فإنّه توجد حسابات غير حقيقية على تويتر، وقد أبرزت تقارير أن حوالي 50% من متابعي حساب المغني العالمي الشاب جاستن بييبر على تويتر غير حقيقيين أي يمتلكون حسابات وهمية، ولكن بيبير يمتلك عدد متابعين على حسابه الشخصي على تويتر يفوق عدد سكان دولة إسبانيا.

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن مستخدمي تويتر أكثر عُرضة لشرب الكحوليات وإدمان المخدرات وشرب عدد كبير من السجائر يوميًا، ويمتلك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على تويتر عدد متابعين أكثر من أي قائد آخر في العالم في عام 2016.

قرابة الـ 75% من رؤساء وملوك العالم يستخدموا تويتر أكثر من أي شبكة تواصل اجتماعي أخرى، وقرابة الـ 16% من مستخدمي موقع التغريدات القصيرة يستخدموا تويتر لإدارة الأعمال.

شهد عام 2011 إطلاق حوالي 8.163 نسخة جملة "الحرب والسلام" كل يوم، وفي 2012، تم تسجيل نحو مليون حساب جديد على تويتر يوميًا، وأصبح الموقع في حالة انتعاش كبيرة، وفي عام 2013، تسببت تغريدة زائفة في خسارة مؤقتة للبورصة تقدر بنحو 130 مليار دولار أمريكي.

في عام 2016، تم كشف اختراق لشبكة تويتر حيث تم اختراق الحسابات التي تتمثل كلمة سرها في الأرقام التسلسلية 123456 والذي يعتبر من أكثر كلمات المرور شيوعًا بين أكثر من 120.000 شخص يستخدمون تويتر.

كيف ألغي حساب تويتر

  1. أولًا يجب تسجيل الدخول على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال هذا الرابط: Twitter.com.
  2. الخطوة الثانية تتمثل في التوجه إلى خيار "الإعدادات" Settings في الرمز الموجود أعلى الصفحة.
  3. ثم القيام بالضغط على "تعطيل حسابي" Deactivate my account في آخر الصفحة.
  4. تويتر يقوم بإرسال تنبيه بأنه يحتفظ بمعلوماتك لمدة 30 يوم فقط ثم يقوم بحذفها بشكل نهائي ومخفي.
  5. يُمكنك التراجع عن إلغاء حساب تويتر خلال 30 يوم فقط كما أن تغريدات المستخدم سيتم حذفها من جوجل بطريقة تدريجية وبالتالي لن يتم أرشفة أي شيء للمستخدم.
  6. يجب إدخال كلمة المرور الخاصة والتأكيد على طلب إلغاء الحساب، ولكن كل هذه الخطوات تكون من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب وليس الهاتف الجوال.

تغيير البيانات

في حالة رغبة المستخدم في إعادة استخدام اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص به لإنشاء حساب جديد، فعليه تغيير اسم المستخدم وكذلك البريد الإلكتروني من صفحة الإعدادات للحساب القديم.

وبعدها يجب وضع أي اسم مستخدم آخر واستخدم بريد إلكتروني آخر، ومن هنا يُمكن إنشاء حساب جديد بنفس البريد الإلكتروني واسم المستخدم خلال المدة المحددة بـ 30 يومًا.

twitwipe.com هذا الموقع يوفر إمكانية مميزة للغاية في حذف جميع التغريدات الخاصة بالمستخدم على تويتر دُفعة واحدة. فإذا كان المستخدم يتساءل حول كيف ألغي حساب تويتر؟ فإن هذا الموقع يوفر عليه مشقة حذف التغريدة الواحدة وراء الأخرى.

كيفية استخدام twitwipe.com

  1. قم بتسجيل الدخول على موقع تويتر الرسمي الذي يتم الدخول عليه.
  2. من ثمّ الذهاب إلى موقع twitwipe.com، ثم الضغط على زر Get Started.
  3. ثم يتم كتابة أحرف "الكاباتشا" في القسم المخصص، والضغط على Proceed.
  4. سيُطلب من المستخدم تطبيق الموقع السماح للوصول إلى حسابك، والآن يجب القيام بالضغط على "إعطاء الصلاحية للتطبيق".
  5. الخطوة التالية سيُطلب تأكيد حذف جميع التغريدات، حيثُ يجب الضغط على زر Yes باللون الأحمر في الجهة اليُسرى للتأكيد.
  6. بعدها سيجد المستخدم التغريدات بالكامل قد حُذفت على الفور، وقد تحتاج العملية بعض الوقت للانتهاء من كيف ألغي حساب تويتر بالكامل.
306 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018