اذهب إلى: تصفح، ابحث

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

التاريخ آخر تحديث  2020-08-23 17:19:45
الكاتب

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

حلم الحمل بالمولود الذكر من التراث القديم، وتبحث السيدان عن كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي ويكون دون الانتظار لعمل السونار عند الطبيب وملاحظة نمو الأعضاء التناسلية للجنين.

معرفة نوع الجنين

يكون التعرف على نوع الجنين من الأمور المشوقة للام وعلى الأخص إذا كانت الأم ترغب في الحصول على مولود ذكر، هنا تبدأ في البحث عن كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، وهي لا يكون لديها قدر من الصبر حتى تتعرف على نوع الجنين عن طريق عمل السونار. موقع مقالات يعرض اليوم مجموعة طرق متنوعة تساعد كل أم في التعرف على نوع الجنين الموجود في رحمها في بداية الحمل، ويكون هذا عن طريق الاستعانة بالتحليل المنزلي وهي طرق اعتادت عليها السلف من السيدات، فإن تلك الطرق تم تجربتها على مر أعوام وعصور قديمة مضت قبل اكتشاف العلم لجهاز السونار.

كيف يتم التفرقة بين أنواع الأجنة

التعرف من خلال الجينات الوراثية يتم اتحاد البويضة مع الحيوان المنوي عند التلقيح وينتج من هذا الاتحاد الكروموسومات، وهي التي تحدد نوع الجنين ويكون هذا بداية من الأسبوع الثامن عشر حتى الاسبوع العشرون من موعد تلقيح البويضة، إذا كانت الكروموسومات الموجودة في خلايا الجنين تحمل (xy) يكون الجنين ذكر، أما إذا كانت الخلايا تحمل (xx) فيكون حينها المولود انثى. التعرف على نوع الجنين بالموجات الفوق صوتية أما عن التعرف على نوع الجنين من خلال السونار فهو يكون متعلق بظهور الأعضاء التناسلية للجنين وهي التي تحدد نوعه ويكون هذا من نهاية الشهر الخامس من الحمل وحتى منتصف الشهر السادس من الحمل، وتلك الطريقة تكون من الأساليب المؤكدة على نوع الجنين بإذن الله. التعرف على نوع الجنين من خلال البلازما يتم أخذ عينة من دم الأم والوصول إلى البلازما والتعرف من خلالها على نوع الجنين، حيث أن الحمل بولد يكون له مدلول في هرمونات المرأة، الجدير بالذكر أن تلك الطريقة لا تتم إلا من خلال مراكز متخصصة في هذا المجال.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

توجد مجموعة من الطرق القديمة التي تم الاستعانة بها في كشف نوع الجنين داخل المنزل ومنها:

الملفوف الأحمر

يكون الملفوف الأحمر من الطرق القديمة التي كان يستدل من خلالها على نوع المولود إذا كان ولد أم أنثى، وتكون هذه الطريقة بسيطة وتتم عن طريق غلي أوراق نبات الملفوف الأحمر في ماء على نار متوسطة، قومي بعد ذلك يتم وضع نصف كوب من بول المرأة الحامل على ماء الملفوف الأحمر. في حالة تحول لون ماء الملفوف إلى اللون البنفسجي فيكون هذا دليل على الحمل في بنت، أما في حالة تحول لون الملفوف إلى اللون الوردي يكون علامة على الحمل في جنين ذكر، الجدير بالذكر أن تلك الطريقة لا تستغرق الكثير من الوقت.

الشعير والقمح

تلك الطريقة تعد من الطرق الأثرية التي تم استخدامها من قِبل القدماء المصريين، وهذه الطريقة تم استعمالها للتعرف على حدوث الحمل من عدمه، حيث كانت تحضر مجموعة من حبوب الشعير والقمح ويتم وضع الشعير في وعاء مستقل، ويوضح القمح في وعاء آخر مع مراعاة وجود اختلافات في الإنائين. تقوم المرأة في كل صباح بوضع البول على حبوب القمح والشعير في الوعائين بالتساوي، وبعد عدة ايام يتم ملاحظة نمو الحبوب في الوعائين في حالة نمو حبوب القمح بشكل سريع يكون الجنين ولد، وإن كان نمو الشعير أسرع من القمح يكون الجنين بنت. في حالة عدم نمو أي نوع من الحبوب سواء كان القمح أو الشعير يكون هذا دليل على أن السيدة لم تكن حامل، وكما ذكرنا أنها من الطرق الفرعونية التي حققت نتائج صحيحة.

استعمال الكلور

تلك الطريقة تكون من الطرق التي اُستعملت كثيرًا وهي تكون معتمدة على البول ومادة الكلور المستخدمة في الأغراض المنزلية، ما على المرأة سوى أن تضع في كوب مقدار من البول ولكن يجب أن يكون في الصباح الباكر، أي فور استيقاظها من النوم حتى يكون هرمون الحمل واضح في تلك العينة. بالإضافة إلى ذلك فإن البول الذي يخرج في الصباح من المرأة يكون خالي من الشوائب التي تتعلق بالطعام والشراب الذي تتناوله المرأة طوال يومها، ثم تضع بعد ذلك القليل من الكلور على البول وتنتظر قليلاً حتى يحدث التفاعل بين البول ومادة الكلور وتخرج الرغوة البيضاء التي تدل على الحمل بولد.

استعمال الملح

هذه الطريقة تحتاج إلى كوب من البلاستيك الشفاف، يتم وضع بول المرأة الحامل في الكوب البلاستيك ويضاف إليه القليل من ملح الطعام، ويتم ترك الكوب لفترة قليلة حتى تظهر التفاعلات التي تشير إلى نوع الجنين، إذا ظهرت فقاعات بيضاء يكون دليل على الحمل بولد، أما إن كانت خطوط بيضاء يكون الحمل ببنت.

تغير لون البول

المرأة الحامل تتمكن من معرفة نوع الجنين من خلال لون البول، قومي بوضع القليل من البول في كوب بلاستيكي شفاف، يجب أن يكون لون الكوب شفاف حتى يتم ملاحظة تغير لون البول، إذا كان لون البول أصفر داكن يكون الحمل بمولود ذكر. أما في حالة كان لون البول أصفر فاتح أو لونه باهت يكون الحمل بمولودة بنت، ويجب أن تكون عينة البول المراد الكشف منها على نوع الجنين تؤخذ في الصباح الباكر حتى يكون هرمون الحمل عالي فيه.

مرات القراءة 314 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018