اذهب إلى: تصفح، ابحث

كيف اكسب على الانترنت

التاريخ آخر تحديث بتاريخ 19 / 09 / 2018
الكاتب محمد قيس

كيف اكسب على الانترنت


مفهوم العمل الحر

انتشر مفهوم العمل الحر عبر الإنترنت بشكلٍ كبير جدًّا في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد ظهور التعلُّم الذاتي ومواقع تقديم العمل عن بعد؛ لذا، فالعمل الحر هو تقديم الخدمات إلى أولئك الذين يحتاجون إليها لقاء الحصول على مقابلٍ مادي، ويتطلَّب أن تمتلك المهارة فيما تعمل به.
كيف أكسب على الإنترنت؟ سؤال يخطر على بال الكثيرين، وفي هذا المقال نحاول أن نقدم المساعدة والإجابة المطلوبة.

مميزات العمل الحر على الإنترنت

يتميز العمل الحر على الإنترنت عن العمل في وظيفةٍ ذات دوامٍ كامل بأنك لن تكون في حاجةٍ إلى الذهاب لعملك وقضاء ثمانِ ساعاتٍ كل يومٍ بمكتبك، إذ يمكنك أن تعمل متى شئت وفي أي مكان، يمكنك حتى أن تعمل وأنت ترتشف كوبًا من الشاي الساخن على السرير الخاص بك.
وسوف نتحدث الآن عن أفضل الطرق لجني الأموال من المنزل من خلال العمل الحر.

طرق فعالة لجني المال من المنزل

الطريقة الأولى: بِع كلماتك
ربما عليَّ البدء بشيءٍ أعرفه جيدًا، وهو الكتابة الحرة على الإنترنت، إذ تُعدُّ أحد أفضل الطرق لجني المال من المنزل، سواءً من خلال تقديم محتوًى جيد يستحق القراءة، يتمثَّل في مقالاتٍ أو ترجمات، أو حتى صناعة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف التسويق.
وكل هذه المجالات يمكنك العمل بها إن تدرَّبت جيدًا، فالأمر لا يعتمد على الإبداع فقط، بل يحتاج إلى الممارسة أيضًا.

الطريقة الثانية: بِع معرفتك
حسنًا، يمكنك الآن أن تحصل على الأموال مقابل أي شيءٍ تجيده، فهُناك قسم كامل على مواقع العمل الحر خاص بالتدريب والتعليم عن بعد.
على سبيل المثال، إن كنت تجيد الفيزياء يمكنك حينها أن تقدم دروسًا مدفوعة عن بعد لأولئك الذين يحتاجون إلى تعلُّمها بشكلٍ مبسط.
كما يمكنك تقديم استشاراتك أيضًا من خلال عمل الأبحاث ودراسات الجدوى والتحليلات الفنية وغيرها من الأمور، لكن تأكَّد قبلها جيدًا من أنك تجيد الأمر.

الطريقة الثالثة: بِع فنونك
هل تجيد الرسم والابداع على برامج التصميم مثل إلستريتور وفوتوشوب؟ إذن، لمَ لا تستغل ذلك الأمر في جني بعض الأموال؟ هناك المئات من الأشخاص الذين يرغبون في توظيف أولئك المبدعين في مجال تصميم الجرافيك، بهدف تنفيذ الشعارات والإعلانات التي تخدم أعمالهم، فقط أثرِ معرض الأعمال الخاص بك ببعض الأعمال الإبداعية، وابدأ في البحث عن العملاء وأصحاب المشروعات من خلال دائرة علاقاتك ومواقع التصميم.
دع الفنان الكامن بداخلك ينطلق.

الطريقة الرابعة: بِع صوتك
صدِّق أو لا تُصدِّق، إن كنت تمتلك صوتًا مميزًا وقدرةً جيدة على الإلقاء، يمكنك الآن تقديم خدماتك من خلال العمل بالراديو، أو قراءة الكتب، أو حتى التدوين الصوتي لفيديوهات الرسوم المتحركة، وفي المقابل تحصل على عائدٍ مادي جيد من خلال مواقع العمل الحر أو المواقع المتخصصة بالتدوين الصوتي.

الطريقة الخامسة: اعمل بالبرمجة
في الآونة الأخيرة ظهرت الحاجة إلى المبرمجين بشكلٍ كبير، لا سيما بعد ازدياد عدد المواقع الإلكترونية على الإنترنت، وتُعدُّ رواتب المبرمجين من أعلى الأجور بين جميع فئات العاملين بالعمل الحر.
لذا، إن كنت تمتلك الوقت الكافي والتفكير المنظم ومهارات التحليل، ابدأ في تعلُّم البرمجة، وحينها سوف تتمكن من جني الأموال من منزلك، كما ستتمكن الحصول عليها أيضًا إن عملت بإحدى الشركات بدوامٍ كامل.

الطريقة السادسة: ابدأ موقعك
إن كنت تجيد الكتابة، يمكنك البدء في إنشاء مدونتك، وإن كنت تجيد البيع والشراء يمكنك البدء في إنشاء متجرك الإلكتروني.
الآن يمكنك جني الأموال من خلال إنشاء موقعك الخاص وتقديم أية خدماتٍ مدفوعة من خلاله، وكل ذلك من المنزل. أليس الأمر مدهشًا؟

الطريقة السابعة: انشر كتابك الأول
الآن يمكنك كتابة كتابك الإلكتروني الأول وعرضه للبيع من خلال عددٍ من المواقع الإلكترونية مثل أمازون.
والعرض رائع بجميع جوانبه؛ فسوف تكتب الكتاب مرةً واحدة وبعد ذلك سيستمر هو في تحقيق أرباح بيعه وجلبها إليك طوال الوقت.
مفتاح النجاح في ذلك الأمر هو أن تقدم بكتابك محتوًى ذا قيمة بحيث يستحق القراءة، على سبيل المثال يمكنك الكتابة عن كيفية إيجاد وظيفة، أو كيفية البدء في الاستثمار.

الطريقة الثامنة: ابدأ في التسويق
في حال كنت تمتلك ظهورًا جيدًا ومتابعين كُثُر على وسائل التواصل الاجتماعي أو كانت لديك الكثير من العلاقات، يمكنك أن تجلب المال حينها من خلال التسويق؛ فهُناك الكثير من المواقع التي تدفع المال للأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي كي يُسوِّقوا لهم منتجاتهم وخدماتهم ويعرضوها للجمهور، وفي المقابل يحصلون على نسبةٍ من الأرباح.

الطريقة التاسعة:مساعد عن بعد
هناك الكثير من الأشخاص الذين يُوظِّفون مساعدين شخصيين يعملون عن بعد مقابل المال، والأمر سهل وبسيط؛ إذ يشمل الرد على الرسائل، وترتيب المواعيد واللقاءات، وإعداد جداول الأعمال وما إلى ذلك من المهام البسيطة.
لذا، إن كنت تمتلك تلك القدرة والوقت الكافي ابدأ الآن.

الطريقة العاشرة: تداول العملات والأسهم
هل تجيد الاستثمار وقراءة المؤشرات الفنية للأسواق؟
حسنًا، يمكنك أن تبدأ في تداول الأسهم والعملات لتُحقِّق الربح الكافي لتحسين مستوى معيشتك، لكن تأكَّد أولًا من أنك تمتلك خبرةً جيدة ورأس مالٍ كافٍ في البداية.

553 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018