اذهب إلى: تصفح، ابحث

لغة البرازيل

التاريخ آخر تحديث  2019-02-20 15:02:33
الكاتب

لغة البرازيل

البرازيل

تقع البرازيل في قارة أمريكا الجنوبية، وتتميز بمساحتها الضخمة، فتحتل البرازيل المرتبة الخامسة عالمياً من حيث مساحتها الجغرافية التي تبلغ حوالي مساحة 8.511965 كم2، كما تتميز بكثافتها السكانية العالية، فهي تحتل المرتبة السادسة عالمياً من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها وفق إحصائيات عام 2017 حوالي 207.353.391 نسمة، ويشكل السكان الأصليون منهم حوالي 0.4%، أما العرق الأبيض حوالي 47.7%، والعرق الأسود حوالي 7.6%، والعرق المختلط حوالي 43.1%، وأخيراً الآسيوي حوالي 1.1، أما عن عاصمة البرازيل فكانت مدينة ريو دي جانيرو لمدة 125 عام وتم تغيرها لمدينة برازيليا التي تعتبر الآن العاصمة البرازيلية الفيدرالية الحالية.

يحدّ البرازيل من جهة الشمال دول فنزويلا، وسورينام، وغيانا، وغويانا الفرنسية، ومن جهة الجنوب يحدّها دولة الأوروجواي، أمّا في جهة الغرب فتجدها البيرو، ومن جهة الجنوب الغربي الأرجنتين، وبوليفيا، وباراغواي، أما من جهة الشمال الغربي فدولة كولومبيا.

لغة البرازيل

اللغة الرسمة في البرازيل هي اللغة البرتغالية، كما تنتشر اللغة الإسبانية بشكل كبير داخل البرازيل وهي بالفعل لغة رسمية في بعض المناطق، هذا بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى.

المناخ في البرازيل

المناخ في البرازيل استوائي، فأغلب أيام العام داخل مدن البرازيل يكون الجو فيها دافئاً، مع سقوط الأمطار في الكثير من المناطق، أما بالنسبة للمناطق المرتفعة الموجودة داخل البرازيل فيتميز مناخها في الغالب بالبرودة إلى حد ما.

الاقتصاد في البرازيل

يُعتبر الاقتصاد البرازيلي من أقوى القطاعات الاقتصادية عالمياً، ومن أهم المجالات الاقتصادية التي تعتمد عليها البرازيل هي الزراعة كزراعة البن والكاكاو، والصناعة كصناعة السيارات والمواد الغذائية، بالإضافة إلى التعدين.

الديانة في البرازيل

أكثر من ثلثي الشعب البرازيل يعتنق الديانة الكاثوليكية الرومانية، وهناك بعض الأقليات ممن يعتنقون الديانة الإسلامية، والبوذية، وغيرها من الديانات الأخرى.

أشهر المعالم السياحية الموجودة في البرازيل

تمتلك البرازيل العديد من المعالم السياحية والمناطق الطبيعية التي تجعل منها مقصد للكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي عرض لأفضل الواجهات السياحية التي يمكن زيارتها داخل البرازيل:

  • أكواريوم ساو باولو: وهي من أهم المعالم السياحية التي تجذب السياح داخل مدينة ساو باولو، فهي تعتبر أكبر حديقة حيوان في أمريكا الجنوبية بأكملها. تحتوي الحديقة على عدد ضخم من الحيوانات المختلفة يصل عددها إلى 3000 حيوان من سلالات مختلفة.
  • منتزه إبيرابويرا: يقع المنتزه في مدينة ساو باولو على مساحة تبلغ حوالي 1.5 مليون متر مربع. ويتميز هذا المنتزه بالطبيعة الخلابة التي تجذب سكان المدينة والزوار الأجانب على حد سواء. يضم منتزه إبيرابويرا ثلاث بحيرات اصطناعية، متحف الفن الحديث، ومتجر للهدايا.
  • تمثال المسيح الفادي: لا يعتبر تمثال المسيح الفادي من أشهر المعالم السياحية الموجودة في البرازيل فحسب بل يُعتبر رمزاً للبرازيل بأكملها. يوجد التمثال في مدينة ريو دي جانيرو ويصل وزنه إلى 1000 طن تقريباً، ويبلغ ارتفاعه حوالي 38 متراً على قمة جبل كوركوفادو.
  • شاطئ كوباكابانا: من أروع الشواطئ الموجودة في البرازيل ويحرص على زيارته الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم. يقع الشاطئ في مدينة ريو دي جانيرو ويتوفر فيه الكثير من المقومات السياحية التي تجعل منه مكان سياحي مميز جداً.
  • شلالات أجوازو: وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات المتجاورة تقع على حدود الأرجنتين، والبرازيل. يتمتع الزائر إليها بالطبيعة الخضراء والمياه الصافية مما يوفر للزائر إحساس بالاسترخاء والهدوء.
  • برج بانيسيا: والذي تمّ بناؤه في عام 1947م، وهو بذلك يعتبر من أقدم الأبراج الموجودة في مدينة ساو باولو. ويمكن للزائر الاستمتاع بمشاهده مدينة ساو باولو بأكملها التي تتميز بطبيعتها الجميلة.
  • شارع باوليستا: وهو من أهم الشوارع التي يحرص جميع السياح على زيارته داخل مدينة ساو باولو نظراً لأنه يضم عدد كبير من المقاهي، والسينمات، والبارات، والقنصليات، والمطاعم الشهيرة، هذا بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المباني ذات التصميم المعماري الفريد.
  • مدينة فوز دو إيجواسو: والتي يُطلق عليها مدينة الرومانسية، لأنها تمتلك جمال من نوع خاص وطبيعة غنية بالمناظر الطبيعية الساحرة.
  • مدينة سانتوس: وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية التي تستقطب عدداً من السياح من حول العالم، مثل المتحف المخصصة للاعب كرة القدم الشهير بيليه الذي يروي مسيرته الكروية المليئة بالنجاحات. كما تضم مدينة سانتوس متحف القهوة الذي يحرص على زيارته آلاف السياح لتناول القهوة ذات المذاق البرازيلي المميز.
  • مدينة برتي: وتعتبر المدينة مكاناً مميزاً لجميع محبي الغابات الاستوائية، فهي تضم العديد من الغابات ذات المساحات الشاسعة تحتوي على الأنهار، والشلالات، والشواطئ الرائعة.
  • مدينة سالفادور: ويُطلق عليها مدينة السعادة، فمدينة سالفادور تمتلك طبيعية ساحرة بالإضافة إلى عبق التاريخ. فهي مدينة تاريخية نضم العديد من المتاحف، والشواطئ الخلابة، كما يقام فيها الكثير من الاحتفالات. ففي الحقيقة زوار مدينة سالفادور يتمتعون بالعديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل هذه المدينة المفعمة بالحيوية.

معلومات عامة عن دولة البرازيل

  1. أهم الرياضات الموجودة في البرازيل هي رياضة كرة القدم، ويُعتبر المنتخب البرازيلي أفضل المنتخبات في العالم لحصوله على كأس العالم خمسة مرات في الأعوام التالية 1958-1962-1970-1994-2002.
  2. تُعتبر البرازيل أكبر الدول في العالم إنتاجاً للبُن وتتميز بجودة محصولها وتنوعه بشكل كبير وهذا بسبب تنوع التربة داخل البرازيل واختلاف عوامل الطقس من مكان إلى آخر.
  3. تضم البرازيل داخل أراضيها غابات الأمازون التي تُعتبر أكبر غابة ممطرة على مستوي العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 2.3 مليون ميل مربع.
  4. البرازيل غنية بالكثير من المناطق الطبيعية، والغابات التي تجذب الكثير من الزوار.
  5. داخل البرازيل يوجد أفضل شاطئ في العالم وهو Baia do Sancho.
  6. من أشهر الشخصيات الموجودة في البرازيل أوسكار نيماير المهندس المعماري الشهير، وبيليه من أبرز لاعبين كرة القدم المحترفين على مستوى العالم بأكمله.

المراجع

  1. CENTRAL INTELLIGENCE AGENCY، Library.
  2. ENCYCLOPAEDIA BRITANNICA، Brazil.
  3. المرسال، معلومات عامة عن البرازيل.
  4. رحلاتك، السياحة في البرازيل.
  5. ويكيبيديا، البرازيل.
  6. عرب feed، ١٠ حقائق لم تكن تعلمها عن البرازيل.
  7. مرتحل، معلومات عن البرازيل .. بلد القهوة والشواطئ الخلابة و”بيليه” وماذا أيضًا؟.
  8. المسافرون، السياحة في البرازيل وأهم المدن السياحية.
مرات القراءة 718 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018