اذهب إلى: تصفح، ابحث

ماسكات لتبييض الوجه

التاريخ آخر تحديث  2018-07-09 11:23:19
الكاتب

ماسكات لتبييض الوجه

ماسكات لتفتيح البشرة

نسعى جميعاً للحصول على بشرة ناصعة البياض خالية من الحبوب و الشوائب وذلك يشعرنا بزيادة الثقة بالنفس والرضا وأيضاً السعادة. كثير منا تريد أن تظهر جميلة فى عيون زوجها أو خطيبها وحتى لتكون جميلة في أعين نفسها، لذلك سنذكر لكِ بعض الوصفات الطبيعية والماسكات لتفتيح البشرة والتى كان لها تأثير السحر على البشرة وذلك بتأكيد الكثيرات ممن قام بعمل هذه الماسكات لتفتيح البشرة.

للحصول على نتيجة لماسكات تبييض الوجه

الإلتزام والمداومة

لابُد لكِ من الإلتزام والمداومة على إستخدام الماسكات لتفتيح البشرة بإنتظام، فلن تظهر لك النتيجة بين ليلة وضحاها، لذا عليكِ الصبر والإلتزام وستجدين نتيجة تبهرك. نصيحة اخرى عليك الإلتزام بها قبل وضع أي ماسك على بشرتك، قومي بغسل بشرتك أولاً ويُفضل القيام بحمام بخار للوجه لفتح مسام البشرة والإستفادة بالماسك أكثر من غسل الوجه بالمياه العادية فقط.

الطعام الصحي

قبل ذكر ماسكات لتبييض الوجه هناك عدة نصائح تهمك لابد من معرفتها وهى أن صحة ونضارة البشرة ما هى إلا إنعكاس لصحتك العامة لذا عليكِ شرب مقدر كافي من الماء يومياً والإهتمام بتناول الخضراوات والأكل الصحي، والإقلال من الوجبات السريع قدر الإمكان فضررها للصحة أكثر من نفعها، لذا يُفضل الإكثار من الفواكه والعصائر الطازجة التى سيكون لها إنعكاس جيد على نضارة بشرتك.

ماسكات لتبييض الوجه

  • ماسك النشا
مادة النشا معروفة بتأثيرها الرائع على تفتيح البشرة وتُستخدم فى العديد من الماسكات بطرق مختلفة، إستخدمي 3 ملاعق من النشا مع 3 ملاعق ماء و 3 ملاعق سكر مع عصير ليمون ونصف كوب ماء ورد.
بداية قومي بوضع ماء الورد وعصير الليمون والماء والسكر على النار ليسخن ثم ضيفي النشا بالتدريج مع التقليب ببطيء واستمرار لمدة 5 دقائق بعدها اتركيه ليبرد وقومي بوضعه بالثلاجة، ويمكنك استخدامه يومياً واتركيه لمدة ساعة على الوجه سيقوم بتبييض الوجه وعلاج حب الشباب و ترطيب وجهك.
وهناك طرق عديدة لماسكات تبييض الوجه بإستخدام النشا أسهلها تسخين نصف كوب ماء وإضافة 3 ملاعق نشا بالتدريج حتى تحصلي على قوام كريمي إتركيه ليبرد وإستخدميه يومياً.
  • ماسك لبن البودرة
يُستخدم لبن البودرة في العديد من الماسكات التى سينصحك بها العديد من الأقارب والأصدقاء. قومي بخلط لبن البودرة بماء الورد ويمكنك إضافة لبن جوز الهند سيعمل هذا الماسك على زيادة نعومة وتبييض الوجه.
  • ماسك لبان الدكر
قد يكون من غير الشائع عمل ماسكات بإستخدام لبان الدكر رغم فوائده السحرية و مفعوله السريع، لذا قومي بتخمير كمية من لبان الدكر فى كوب من الماء و اتركيها لمدة 3 أو 4 أيام و بعدها قومي بتصفية الماء واستخدمي هذا الماء فى عمل ماسكات لتبييض الوجه بإضافة النشا ولبن البودرة كما يمكنك استخدام ماء لبان الدكر كغسول للوجه فهو يعمل على إزالة الشوائب و آثار الحبوب من الوجه ويترك بشرتك بيضاء نقية.
  • ماسك العسل والقهوة
معروفه فوائد العسل الكثيرة لقوله تعالى ( يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ ) لذا أضيفي العسل إلى ملعقة من القهوة وقومي بوضعه على بشرتك لمدة 15 – 20 دقيقة يوم واحد فى الأسبوع سيعمل العسل والقهوة على تغذية وتقشير البشرة وإزالة إسمرار الشمس.
  • الليمون والعسل واللبن
الليمون قد يكون لاذع بعض الشئ لكنه مفيد جداً لصحة البشرة ومع إضافة العسل وملعقة لبن مع عصر نصف ليمونة ثم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة يوم بعد يوم ستجدين تأثير واضح على نقاء بشرتك من آثار الحبوب وتبييض الوجه.
  • الزبادي
لا نحتاج لنذكر فائدة الزبادي لترطيب البشرة ولكن يمكننا إضافة الزبادي مع الليمون والعسل لعمل ماسك لتبييض الوجه أو إضافة الزبادي مع الخيار مع لبن البودرة أو النشا الأمر الذي سيعمل على ترتطيب وتبييض الوجه وتجديد خلاياه.
مرات القراءة 745 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018