اذهب إلى: تصفح، ابحث

ماسك البيض للوجه

التاريخ آخر تحديث  2019-02-05 13:29:10
الكاتب

ماسك البيض للوجه

البيض للوجه

يعتبر البيض بشكلٍ عام من المواد الغذائية الضرورية للإنسان، فهو مصدر غذائي طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه على أكمل وجه، ونظرًا لذلك فإنه قد أصبح يستخدم بشكلٍ كبير في مختلف مجالات الحياة، سواء لصنع الأطعمة أو إعداد المخبوزات والمعكرونة، وتناوله بيضًا بدون إضافات، ولا تقتصر استخداماته على ذلك فحسب، بل أنها تجاوزت ذلك لتدخل أيضًا في تحقيق الفوائد للشعر والبشرة على حدِ سواء، فكيف لا وهو مصدر غني بالفيتامينات B2, B3, B5, B6, E, D, A, B12 والزنك وحمض الفوليك وغيرها الكثير من المكونات الضرورية، ونظرًا للاستخدام الشائع في الآونة الأخيرة للبيض في الجانب الجمالي؛ فسيتم التطرق في هذا المقال إلى ماسك البيض للوجه وطريقة إعداده لجني الفوائد المرجوة منه.[١]

فوائد البيض للوجه

فيما يلي أهم فوائد ماسك البيض للوجه والبشرة، وهي [٢]:

  1. علاج نافع للبقع الداكنة والرؤوس السوداء.
  2. تنظيف البشرة من الشوائب والأتربة العالقة بها.
  3. منح البشرة النضارة والإشراقة المرغوب بها.
  4. رفع جودة نسيج البشرة وتحسينه.
  5. تأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن المبكرة.
  6. موازنة نسب الدهون والزيون في البشرة الدهنية، فيحافظ عليها رطبة ضمن المعقول.
  7. المساهمة في سد المسام وتضييقه، وذلك بفضل بياض البيض بالمرتبة الأولى.
  8. علاج البثور وحب الشباب وندوبهما.
  9. التخلص من الخلايا الميتة وتقشيير البشرة بكل كفاءة.
  10. منح البشرة اللمعان والحفاظ عليها مشدودة.
  11. مصدر أساسي للبروتينات التي تساهم في إكساب البشرة المرونة والرطوبة.[٣]
  12. منح البشرة ملمسًا رائعًا وجيدًا.
  13. إمداد البشرة بنسب مرتفعة من الكولاجين وفيتامين أ، وبالتالي المساهمة في علاج الحروق والندبات.
  14. علاج فعال للأمراض الجلدية، ومنها الوردية والطفح الجلدي.

ماسك البيض للوجه

من الممكن إعداد ماسك البيض للوجه بأكثر من طريقة للاستفادة منه، وفيما يلي مجموعة من ماسكات البيض للوجه، ومنها:

  1. ماسك البيض وزيت الزيتون، لإعداد ماسك زيت الزيتون والبيض للوجه ينصح بمزج مقدار ملعقة واحدة من زيت الزيتون مع صفار البيض جيدًا، ثم تطبيقهما على بشرة نظيفة، ثم يتم تغطية البشرة بواسطة منشفة لمدة 10 دقائق حتى جفاف الماسك، ثم تشطف البشرة جيدًا بواسطة الماء الدافئ، ومن الأفضل تطبيق هذا القناع قبل الخلود إلى النوم، وتتمثل الفائدة بأنه قناع لتغذية البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية الضرورية.
  2. صفار البيض للوجه، لا يحتاج الأمر سوى خفق صفار بيضة واحدة جيدًا، وتطبيقها على البشرة الرطبة لمدة 5 دقائق، ثم تشطف البشرة بواسطة الماء الفاتر جيدًا، ويشار إلى أن الفائدة المرجوة من ذلك هو الحصول على بشرة رطبة ومرنة، وينصح بتطبيقه مرة واحدة أسبوعيًا.
  3. ماسك دقيق الذرة وبياض البيض للوجه، يُخلط مقدار ملعقة واحدة من دقيق الذرة مع بياض بيضة واحدة جيدًا حتى يتكون خليط متجانس، يوزع الخليط على البشرة بشكلٍ جيد، ثم يشطف بالماء الفاتر ثم الماء البارد بعد جفافه، ويشار إلى أن التوالي في شطف البشرة بالماء الفاتر والبارد يحفز الدورة الدموية وينشطها داخل البشرة، كما أنه علاج فعال لتضييق المسام الواسعة وإغلاق المفتوح منها، أما فيما يتعلق بالفائدة من هذا القناع فتتمثل في الحفاظ على نظافة البشرة وتعقيمها جيدًا.
  4. ماسك الأفوكادو بياض البيض للوجه: لإعداد ماسك البيض للوجه ممزوجًا مع الأفوكادو للتخلص من حب الشباب وعلاج المشكلة تمامًا، يخلط مقدار ملعقة واحدة من العسل مع ربع مهروس ثمرة الأفوكادو وصفار بيضة واحدة، ثم يضاف مقدار ربع كوب من دقيق الشوفان، وتمزج المكونات جيدًا لتضاف بعدها ملعقة واحدة كبيرة من "ساحرات هازل" والاستمرار بالخلط، ثم يطبق الخليط على البشرة جيدًا والانتظار حتى جفافه جيدًا؛ ومن ثم شطف البشرة بالماء وتجفيفه باستخدام منشفة ناعمة على البشرة، وينصح بالابتعاد عن العينين خلال تطبيق الماسك، ويعتبر علاجًا فعالًا في التخلص من حب الشباب المزعج.
  5. ماسك الجزر والبيض للوجه، يُمزج مقدار من الحليب مع مهروس الجزر، ويضاف إليهما بياض بيضة واحدة مع الاستمرار بالخلط جيدًا، يتم توزيع الخليط على البشرة النظيفة كاملةً، ومن ثم غسلها بالماء بعد انقضاء مدة تتجاوز 20 دقيقة، ويساعد هذا القناع بشكلٍ كبير في تأخير ظهور علامات تقدم السن والتخلص منها، ويمتاز بأنه ملائم لكافة أنواع البشرة.
  6. ماسك البيض والعسل، يخلط مقدار ملعقة واحدة من العسل مع صفار بيضة واحدة، ويتم توزيعه فوق البشرة النظيفة بشكلٍ متساوٍ، ويصار إلى غسل الوجه بعد ربع ساعة بواسطة الماء العادي، ويشار إلى أن هذا الماسك علاجًا فعالًا لجفاف البشرة، ويفيد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

المراجع

مرات القراءة 36 عدد مرات القراءة
الحقوق محفوظة لموقع مقالات 2018